مرحبا ..
أنا شاب عمري 25 . احب فتاة وهي تحبني، لكني دائما أشتهي غيرها. أنا أعرف أنها فقط شهوة لانني لست منجذبا إلى فتاة بعينها. لكني أتساءل إذا كانت هذه الشهوة التي لم تفلح حبيبتي بإطفائها دليل عدم صحة مشاعري. ما يؤلمني أحيانا أنني أشتهي أقرب صديقاتها ربما أكثر مما أشتهيها.
فهل هناك علاقة مباشرة بين شدة الشهوة و مدى الحب. بكلمة أخرى .. هل أنا فعلا أحب هذه الفتاة . وإذا كنت أحبها لماذا أشعر بالحاجة لغيرها لأطفئ شهوتي ...؟ شكرا على المساعدة

عزيزى
أنت تقول انك تحب فتاتك وتشتهى غيرها، وكأن الحب شعور معقم والإشتهاء شعور مدنس، والسؤال هو لماذا لاتحب فتاتك وتشتهيها فى نفس الوقت،أعتقد أن هذا ناتج عن عقدة دفينة ومرض مزمن عند الشاب العربى وهو أنا أمشى مع فلانة ولكنى لاأتزوجها وعندما أتزوج لابد أن أتزوج بنت مؤدبة لم تمنحنى قبلة ولم تسمح لى بمسك يدها، فلماذا هذه الإزدواجية وهذا الفصل الحاد، فالشاب العربى لابد أن يمارس مشاعره بحق وحقيق وليس تمثيلاً ولايعتبر حبيبته داعرة تحت الإختبار، إنها عندما تمنحه قبلة فهى تمنحه هو لأنه حبيبها الذى ستتزوجه، والذى إختارته، فلابد أن تشتهى
حبيبتك ولاتضعها كتمثال مكتوب عليه ممنوع اللمس، فهذه للزواج والأخريات للبصبصة !!!،فهذا لن ينفع .

******

عزيزي / د.خالد منتصر
استخدمت الفياجرا 3 مرات مع بداية زواجي لاقاوم المخدر الموضعي الذي كانت تستعمله زوجتي ليلة الدخلة لخوفها من الالم اثناء فض الغشاء وفي اول مرة احسست بانتصاب قوي لكن في المرة الثانية لم يكن بنفس القوة فهل العيب في الاستخدام (على جوع او شبع) ام في نوعية الاقراص نفسها ام ماذا ؟
ملاحظة: سني 30 سنة
ولك خالص تحياتي


عزيزى
العيب ليس فى الأقراص ولانوعيتها ولاطريقة إستخدامها،العيب يكمن فى مفهوم الجنس الرابض فى أعماقنا،لقد حولنا الجنس إلى جنس ديجيتال يشتغل بالريموت كونترول أو ماكينة تعمل بالأزرار!!، فالزوجة التى تعانى من إنقباض فى العضلات المحيطة بالمهبل أو مانطلق عليه ال VAGINISMUS تحتاج إلى جرعة حنان وود وتفاهم قبل أن تحتاج إلى المخدر،فالمخدر مهم أحياناً ولكن الأهم أن تعبر بها مرحلة الفزع والخوف، ولذلك من الممكن أن تتنازل فى ليلة الدخلة عن إستخدام الفياجرا التى ستجعلك أنانياً فى بداية العلاقة،فأنت تريد إشباع رغبتك فقط ونسيت أن الطرف الآخر وشريكك فى اللقاء يعانى من خوف لابد معه أن تتنازل مؤقتاً عن الكمال فى الإنتصاب، وبعد عبور هذه المرحلة الصعبة من الممكن أن تعالج أى عيب فى العلاقة،والمدهش انك لم تكن تعانى من عيب أو خلل ما فى العلاقة الجنسية، ولكنك إستخدمت الفياجرا كمنشط،والفياجرا ليست منشطاً وإنما هى علاج محدد لحالات محددة،وهو ليس بضاعة فى سوبر ماركت أو على رفوف محل بقالة وإنما هو دواء له فوائد وله أعراض جانبية أيضاً، وماذكرته من عدم تساوى الإنتصاب فى الحالتين من الممكن أن يكون طبيعياً،ولاتنشد التساوى والتطابق التام فى كل لقاء جنسى، فالمسائل الإنسانية السلوكية لاتخضع لمثل هذه الحسابات الحادة .

******


عزيزي الدكتور خالد
تحية طيبة
انا فتاة في ال24 من عمري ولدي حبيب .. وامارس معه الجنس .. ولكن لحد معين .. وهناك شي ما يقلقني .. وهو انه قد قام بإدخال القضيب (مع العلم ان حجم قضيبه طبيعي) الى النصف ولكن لم يفض البكارة.. فهل معناه انني لا املك غشاء للبكارة؟ وهل يختلف نوع ومكان الغشاء من فتاة الى اخرى؟؟ وكما انني قد مررت بحادثة عندما كنت في طور المراهقة وهي اني قفزت من مكان مرتفع قليلا الى الأرض واذكر حينها نزلت بعض قطرات من الدم الفاتح وفي نفس اليوم نزلت الدورة الشهرية وان لم تكن في وقتها المحدد.. فهل معناه ان تلك الحادثة قد اثرت على غشائي .. وهل يتوجب علي مراجعة طبيب مختص؟
ارجو الأجابة على سؤالي
مع بالغ الشكر والتقدير


عزيزتى
غشاء البكارة غالباً لايفض بمثل ماذكرتيه من قفز من مكان مرتفع أو أشياء من هذا القبيل، ومن الممكن أن يكون غشاؤك من النوع المطاط، ولكن لمزيد من الإطمئنان عليك بالذهاب إلى الطبيب المختص.

******

اولا شكرا لك دكتور خالد والي ايلاف توفير هذه الزاويه القيمة

لا ادري ان كان سؤالي له علاقة مباشرة بهذه الزاوية اولا.. المهم عمري 48 سنة كنت اعاني ببعض الام في الذكر واحيانا اسفل الظهر بعد اجراء الفحوصات تبين انها بسبب تضخم في البروستات ومن اجل التاكد من عدم وجود ورم اجريت خزعة للبروستات والحمد لله كانت النتيجة سلبية.

المهم.. لاكثر من 6 اسابيع لازال يوجد دم بني يدل علي انه دم قديم مختلط مع المني مع العلم بان لونه بداء بلميلان الى الصفرة في الفترة الاخيرة خلال هذه الفترة عند الجماع احاول الافراغ خارج.

السؤال..هل لهذا الدم البني الغامق تاثير صحي علي زوجتي لو حدث ولحق بها شي منه خلال الاتصال الجنسي


اتمنى منكم الاجابه اذاكان سؤالي له علاقة بزاويتكم الشيقة والمفيدة.

مع اجمل تحباتي
طارق


عزيزى طارق
أولاً هذا الدم البنى لن يؤثر على زوجتك، ولكن ماهى أسباب هذا اللون البنى فى السائل المنوى؟ إن له أسباب كثيرة منها :
-بعض الأدوية مثل الريمكتان
-بعض الإلتهابات.
-اللون الأصفر
أحياناً يشير إلى زيادة العصارة الصفراوية نتيجة أمراض كبد، أو تلوث فى البول نتيجة خلل ما فى عنق المثانة..
لذلك نرجو إعادة الفحص والتحاليل بناء على هذه المعلومات.

******

الدكتور خالد
تحيه طيبه وبعد،

لا أرغب بالكتابة كثيرا لكن موضوع النقاش الجنسي موضوع جيد جدا. ولكن المشكله تكمن في حلول لمن يمارسون الجنس - فما هي الحلول لمن لا
يمارسون الجنس ولا يجدون مناسبة لإنشاء علاقه وصعوبة ذلك ايضا بناء على بيئة الدولة التي اعيش فيها (السعوديه) ولم لا يتوسع هذا القسم ليدع مجالا للتقريب ايضا بين الاعضاء بناء على رغبتهم ان حصلت وتكون بياناتهم موثوقه وجدية من قبل الراغبين في ذلك، انا ارى ذلك ايضا نوعا من أنواع العلاج الجنسي
ألا ترى ذلك!!!
شاكرا ومقدرا لك قراءتك للرسالة
ملاحظة: ارجو منك في حالة عدم استلطافك لما قلته عدم نشر الرساله مكررا
شكري لك.

عزيزى
إقتراحك سيتم عرضه على إدارة إيلاف، ولكن لى ملاحظة على كلمة علاقة فى بيئة لاتسمح بأى تواصل من أى نوع مابين الرجل والمرأة، فنحن لانطالب مثل هذه المجتمعات بإباحية أو فوضى ...الخ، ولكننا نقول أن حل مشاكل العلاقات الجنسية بعد الزواج يتطلب أن توجد علاقات صحية من حوار ومعرفة وتواصل مابين الولد والبنت وهذا يتطلب الإختلاط ختى لايصبح الرجل مجرد شيطان رجيم وتصير المراة مجرد شبح مغطى من الرأس إلى أخمص القدم، هذا الحجب ومنع الإختلاط يجعل من الرجل صياداً ومن المرأة فريسة، ويقتل كل علاقة صحية تنمو فى النور بين الولد والبنت، لن يستطيع الإنترنت مهما بلغت التكنولوجيا أن يحل محل اللقاء المباشر وجهاً لوجه، فلابد من فتح النوافذ حتى لايختنق الحب وحتى نصبح بشراً بجد.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"