سعادة الدكتور/خالد منتصر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
عزيزي اولا اشكركم على الموقع الرائع لشبكة ايلاف، وافيدك بانني اعاني من مشكله منذ أكثر من 6 أشهر تقريبا وهي ضعف جنسي وعجز ملفت للنظر علما بأن السكر لدي وأنا صائم 120 مل وبعد الاكل 1و55 مل. هل يكون ذلك هو السبب والسكر مصاب به منذ عام 1998م ولا اعتقد ان هذا سكر لانه خفيف تقريبا ولكن عند استخدام عقار الفياغرا تكون النتيجة جيد جدا. الرجاء الافادة علما بأن عمري 42 سنه تقريبا ولكن كما تعلم أن الفياغرا مكلفة ومهلكة للجسم.

وشكرا جزيلا

أبو محمد الحيران جدا

عزيزى أبو محمد الحيران جداً

أولاً أرجوك ألاتحتار وتعتبر الفياغرا من المخدرات أو الممنوعات أو على حد قولك من المهلكات، فالفياغرا دواء مثله مثل اى دواء له فوائده وأيضاً له أعراضه الجانبية، وإذا إستخدم بطريقة سليمة وتحت إشراف طبيب متخصص فهنا تكون الفائدة، وبالنسبة لتأثير السكر على الجنس فأنصحك بقراءة ماكتبته فى زاوية الثقافة الجنسية تحت عنوان "السكر والجنس" فى نفس الموقع إيلاف.. http://www.elaph.com/Health/2004/7/2467.htm

وأود أن أذكر سريعاً بعض الحقائق عن علاقة السكر بالجنس :

· علاج السكر ومتابعته بشكل جيد والإلتزام بتعليمات طبيب الغدد الصماء يمنع إحتمالات مضاعفات السكر الجنسية.

· ليس كل مريض أو مريضة بالسكر بالضرورة يتجه أو تتجه حتماً إلى القصور الجنسى أو البرود الجنسى، والمضاعفات لا إرتباط بينها وبين نسبة السكر وهذه هى المعلومة المدهشة التى لابد أن ينتبه لها المرضى فمن الممكن مع السكر المتوسط أن تكون هناك عوامل مساعدة على المضاعفات الجنسية مثل العامل النفسى وتصلب الشرايين وإرتفاع الضغط.

· التقدم فى الأدوية المعالجة للسكر سهل المهمة وجعل المضاعفات الجنسية أقل حدوثاً أو تحت السيطرة.

· حتى لو حدث ضعف جنسى عند مريض السكر فعلاجه سهل وبالنسبة لك إستعمال الفياغرا ليس عيباً إنه علاج كما ذكرنا من قبل .

· من أهم النقاط الخطيرة التى تفاقم وتضخم مضاعفات السكر الجنسية إستعمال الهورمونات بشكل عشوائى، فمثلاً يلجأ الكثيرون لحقن التستوستيرون (الهورمون الذكرى) وكأنهم فى سوبر ماركت يشترون اللانشون والبلوبيف، وهم لايعرفون أنهم من الممكن أن يضخموا ويضاعفوا أورام البروستاتا بهذا الهورمون، برجاء عدم التعامل مع الأدوية وكأنها لب وسودانى من الممكن قزقزتهم فى أى وقت.


*****

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عزيزي الطبيب

لم اتجراء ان اكتب اليك الا بعد ان قرات اسالة بعض الاخوان و التي كانت اجاباتك عليها وافيه ولله الحمد.

قبل السؤال يجب او اوضح لك التالي:

عمري الان 34 سنة، امارس العادة السريه قبل البلوغ (13 سنة) و كنت حينها لا اعلم ما هي ولكن كثرة ملامسة القضيب كانت تثيريني حتى اصل الى النشوة.

و عندما بلغت المرحلة الثانويه فهمت انها عادة سرية وانها منتشرة بين جيل سني، من تلك المرحلة امارسها بشكل يومي. واحيانا مرتين او ثلاث في اليوم.

حتى اصبحت لا استطيع النوم دون ممارستها. و كانت في احيان كثيرة تعيقني عن الصلاة لاني اكون مجنبا غير طاهر.

و تزوجت في عمر 27 سنة، و كنت امارس الجماع مع زوجتي بنفس الطريقة مرتين يوميا او اكثر حتى بداء الحمل الاول و قلت فترات الجماع ولكني كنت اداعبها و تداعبني حتى انتهي من الشهوة.

و بعد المولود الاول وفترة الفتور البسيطة التي صاحبت الحمل، تغيرت زوجتي فاصبحت تطلب منى الاكثار من الجماع، بشكل اعادني الى ما كنت عليه في السابق (علما اني لم اقلل كثيرا)

وبعد الحمل والمولود الثاني قلت مدة الجماع ولم تقل مراته، في السابق كانت الفترة الزمنية للجماع تتجاوز الساعتين و الثلاث في المرة الواحدة، و بعد المولود الثاني وبناء على طلب زوجتي قلت المدة واصبحت اقذف في الفرصة الاولي، ولا اقوم بالانتظار كما كنت افعل.

والان هي في حملها الثالث و اعلم جيدا ان الرغبة الجنسية تتغير، ولكني عدت لممارسة العادة الجنسية واتلذذ بها.

سؤالي هو: لكوني اشعر انه ليس من حقي ان اقذف خارج المكان المباح، فاني امارس العادة حتى اصل الى ذروتها ولكن من دون قذف، و قد اقوم بهذه العمل لعدة مرات، شعرت خلالها بالم في اسفل الخصية، مع الراحة يزول و الحمدلله، ومع ذلك ما زلت مستمرا. وللمعلومية فاني اقوم بنفس العملية ايضا خلال الجماع عدة مرات ولكني اقذف في النهاية .. وهذا ما يجعنلي اطيل مدة الجماع.

عزيزي الدكتور، هل هناك مضار طبيه من الممكن ان تصيبيني جراء ما افعل.

ارجو افادتي وشاكر لك وقتك.

ماس

عزيزى ماس

القذف هو قمة الأورجازم، وهو تفريغ التوتر الجنسى الحادث فى وقت الإنتصاب، والإنتصاب ببساطة إندفاع دم داخل القضيب ويصاحبه تجمع دم داخل منطقة الحوض، وعدم تصريف هذا الدم بالقذف يؤدى إلى مايسمى بإحتقان الحوض، وتتفاوت مدة التخلص من هذا الإحتقان من شخص لآخر، وبتكرار ماتفعله يتكرر هذا الإحتقان المصحوب بألم وهو عكس الطبيعى بالنسبة لتفريغ التوتر الجنسى، وهو سلوك مضر إذا تكرر بهذه الصورة ومن الأفضل تجنبه، والقذف بصورة طبيعية، ولاتخف على "مدخراتك" من الحيوانات المنوية فخروجها أصح من تخزينها بهذه الصورة حتى تخفف التوتر الجنسى الحادث لديك، وبالطبع الأفضل والأفضل أن تمارس الجنس وتقذف بصورة طبيعية مع الزوجة دون اللجوء للعادة السرية.

*****

السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
اريد ان اشرح حالة مرضية هى لاخى الصغير 15 سنة هو ان العضو الذكرى عنده صغير جدا ولا نعرف ماذا نفعل وامى قلقة جدا بهذا الشان ولم نعرضه على الدكتور حتى الان فما هو الطول الطبيعى لمن هو فى نفس عمره وهل تحتاج الى جراحة ام علاج عادى. ارجو الافادة.

عزيزى

مسألة طول العضو الذكرى قضية تشغل بال الشباب العربى بشكل هستيرى، وإنتقلت إلى المراهقين ويطلب الجميع ويبحث عن أطوال قياسية ستاندرد فى محاولة مستحيلة للربط بين الفحولة وطول العضو! وأنا أعتقد أن حالة شقيقك حالة عادية تمر على كثير من الأطباء ويكون سبب الوهم والرعب فيها هو سمنة الطفل أو المراهق وتجمع الدهون أسفل البطن مما يخفى جزءاً كبيراً من القضيب ويزعج الأب والأم، وهنا لو ضغطنا على الدهون إلى الخلف قليلاً سنرى الطول الطبيعى، وكما ذكرنا من قبل فالطول المعتد به هو الطول عند الإنتصاب وليس فى حالة الإرتخاء.

*****


Dear Sir

i want to know what makes the color of the woman's nipples amp; the outer sides of her vagina change to a rather dark color after few years of marriage?, and if there is a way to gain the light pink old color back.
regards
Sam

عزيزي Sam

تغير لون الحلمة والمهبل يحدث غالباً فى فترة الحمل تحت تأثير التغييرات الهورمونية، ولاتوجد طريقة لتغيير اللون.

*****


hi,

i am a male 26 year old, i masturbate day after day. so lately i feel a pain into my (eggs), which i do not know whykindly advise me with the reason as i am worried, and shall i quit masturbating for a while.
best regards,
h.r

عزيزى h.r


الألم الذى تحس به فى الخصيتين بعد ممارسة العادة السرية لابد من متابعة الطبيب حتى تطمئن، فمن الممكن أن يكون إلتهاباً بسيطاً فى البربخ أو بداية دوالى خصيتين ومن الممكن أن تكون هناك اسباب أخرى كثيرة ولابد من الفحص حتى يتم تحديدها وعلاجها.



*****

هل صحيح ما ذكر سابقا ان العادة السرية عند النساء تسبب العقم ?

Thx amp; Rgds


العادة السرية عند النساء هى إستثارة للأعضاء التناسلية الخارجية وخاصة البظر بواسطة اليد أو الإحتكاك ..الخ، ولو كان سؤالك عن الغشاء وهل من الممكن فضه بواسطة شئ حاد تمارس به العادة السرية لأجبتك بأنه ممكن، ولكن العقم كنتيجة للعادة السرية أعتقد أنه لاتوجد أى طريقة ممارسة للعادة السرية عند النساء تتسبب مباشرة فى إحداث عقم، فالأسباب الهورمونية للعقم لاتحدث بالعادة السرية، وإلتصاقات قناة فالوب لايمكن أن تكون سببها العادة السرية ....الخ

*****


Dear Dr. Khaled,
I had been sent this question before but for some reason I didn't find it with your answer on any on the series on Elaph. Anyway, here is my question again. I'm a 40 years old married man. I like anal sex too much but I have not enough sexual culture and I don't know if anal sex can cause any harm or any disease to my wife . Can you please tell me about any potential side effect of the anal sex? I love my wife and I wouldn't hesitate to compromise this sexual pleasure if it has 1 chance in a million of any danger.

Thanks in advance
,

عزيزى

يتخيل الكثيرون أن الجنس من الخلف أو من الدبر لايحدث إلا بين الشواذ، وبالرغم من التحريم الدينى والرفض الإجتماعى إلا أننا لابد ان نعترف بأنه منتشر بين ازواج كثيرين وقد أخذ كثيراً من النقاش الدينى والإجتماعى والطبى ونحن هنا نرد بما يخصنا وهو الجانب الطبى والعلمى فى الموضوع، وسبب تفضيل البعض له هو أن الشرج به نهايات عصبية كثيرة تجعل البعض يجد لذة كبيرة فى ممارسة الجنس من خلاله، وثانياً أن إحتمالات الحمل من خلال هذه الممارسة معدومة، ولكن الملاحظات الطبية والمآخذ العلمية التى تسأل عنها هى كالتالى :

· المستقيم وهو نهاية الجهاز الهضمى لايفرز LUBRICANT أو مشحم ومرطب مثل المهبل وهو مايجعل البعض يستخدم K-Y JELLY كمساعد على الدخول، وعدم وجود السائل التشحيمى الطبيعى يجعل من الدخول عملية عنيفة وشاقة ومفتقدة للذة

· الغشاء المبطن للمستقيم رقيق جداً ومن السهل خدشه وإنتقال الأمراض الجنسية عبر هذه الخدوش، وهو مايجعل بعض ممارسيه يستخدمون الواقى الذكرى.

· العضلات المحيطة بالشرج دائماً مشدودة ومتوترة لأنها لم تعتاد على دخول شئ متصلب وهو مايجعل الممارسين للجنس من الدبر يستخدمون أصابعهم كتمهيد فى البداية.

· التكرار من الممكن أن يؤدى لضعف العضلات المحيطة وترهل ال SPHINCTER الذى يؤدى ترهله إلى عدم التحكم فى البراز مستقبلاً بالقدر الكافى.

وإليك هذا الرابط الذى يوضح ماذا يحدث لفتحة الشرج بتكرار الممارسة الجنسية العنيفة

http://www.soc.ucsb.edu/sexinfo/?article=faqamp;refid=125



*****

Dear Dr. Montasser,


First of all i would like to thank you so much for your valuable answers and your honest desire to promot the sexual education in arabic countries.
However, i really felt through your answers anger on arabic sexual tradition and unrespect towards meaning of love in the arabic mentality. please doctor, remember that arab are the creators of romance and true love.
therefore, i asking you not to illustrate, indirectly, the arabic man as a wild
animal cares only about sex.

finally, i have been in Englandfor 5 years and i am an open-mind person who accepts to marry a not-virgin woman but i respect the opposite opinion......thanx for being understandable.


Kind Regards
ziad



عزيزى زياد


أولاً لسنا أول من إخترع الرومانسية والحب فى العالم، وليس معنى أننا كتبنا أشعاراً كثيرة فى الحب أننا نتقن فن ممارسته والتعبير عنه، أعتقد أن أشعارنا عن الحب نتيجة مركب نقص فى الشعور به والإعلان عنه والصراحة فى الإنفعال به، وأنا لست متحاملاً على الرجل العربى ولكنه هو والمرأة ضحية ثقافة متخلفة لها مفاهيمها الضحلة عن الجنس والرجولة والأنوثة، نحن نعيش إزدواجية فظيعة وبشعة فى مسألة الجنس لأننا مجتمع يهوى إرتداء الأقنعة والتشدق بالأخلاق ولانريد أن نعيش حياتنا كمانرغب وبحق وحقيقى، إنه ليس تحاملاً ولكنه حقيقة واقعة.

*****


بعد التحية

اجريت لى عملية ختان فرعونى فى الصغر والآن أشعر ان تلك المنطقة مشوهة حيث انها مغلقة شبه كامل وانا على وجه زواج ولا ارغب فى ان يرى زوجى هذا المنظر بالاضافة الى الألم الذى سيحدث لى عند ممارسة الجنس لأول مرة واعلم ايضا ما سأعانى منه عندما اولد ان شاء الله لذا ارغب فى اجراء عملية تجميل لتلك المنطقة فهل تعتقد ان بإمكان اطباء التجميل اعادة الشكل الطبيعى ؟ وهل هذا سيؤثر على غشاء البكارة

ارجوا افادتى ومدى بعنوان لدكتور يستطيع ان يجرى لى هذه العملية

وشكرا

م ع

عزيزتى المسكينة

مارس فيكى الأهل أبشع أنواع البربرية والهمجية حين قرروا ختانك الذى يطلقون عليه زيفاً الطهارة، ولقد عرف الغرب هذا الإجراء الوحشى بالبتر التناسلى للإناث ،والذى أحيلك إلى كتابى عن الختان والصادر عن مكتبة الأسرة المصرية على هذا الرابط

http://www.amanjordan.org/downloads/index.php?action=fileamp;id=71

ومن الممكن عمل عملية تجميل بدون التأثير على غشاء البكارة وأنا على إستعداد لإرسال المعلومات الوافية على إيميلك فى حال الموافقة.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"