الدكتور/خالد منتصر

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لقد حصلت على هذا الموقع بعد بحث مطول عن حل لمشكلتي التي لم أجد لها حل ...

أنا طالبه جامعية عمري 19 عاما أدرس الطب في السنة الثانية... مشكلتي تكمن في ممارستي للعادة السرية... لقد بدأت ممارستها في سن صغيرة أي قبل البلوغ بسبب صديقة لي في المدرسةعلمتني إياها .كنت ساذجة جدا ولم أعرف أن ما أقومبه غلط... لم أكن إجتماعية وكنت هادئة لدرجة أن أمي لم تلاحظ أني أمارسها وأنعزل للقيام بها.. بعد أن بلغت بسنيتن إكتشفت أن ما أقوم به شي غلط وعزمت على تركها والتوقف عنها وأصابتني حالة نفسية لفتره لكنإستطعت التغلب عليها... وتركهانهائيا... كان عمري تقريبا 13 عشرسنة... وبعد أربع سنين أي في عمر 17 سنة.. حصلت لي مشكلة كبيرة مع أمي ولا علاقة لهابها ... لكني وجدت نفسي قد عدت للعادة السرية... أصبت بالحزن لذلكومن يومها وأنا أحاول التوقف عنها ولم أستطع... أتوقف لفتره ثم أعود... مع العلم أني متفوقه دراسيا.. وإنسانة إجتماعيه ولدي الكثير من الصديقات... جربت الصيام للتوقف عنها وساعدني لفتره ثم عدت.. أدعو الله كثيرا و لكن لا أتوقف عنها.. أصلي وأقرأ القرآن.. أشعر بأنها مرض يتغلب علي... للعلم أعرف أنها قدتفقد العذرية لكن لم أفقدها لأني لا أقومبما يفقدني إياها وقد تأكدت من ذلك... لكن عندما أفكر فيها لا أستطيع منع نفسي من القيام بها... حتى لو فكرت بها في النهار وحاولت صرف تفكيري عنها... في المساء وكأني أتذكرها وأقوم بها... مهما فعلت لا أستطيع منع نفسي.. أحيانا أستطيع وأشعر بالسعادة وأظن أني تغلبت عليها... لكن أعود لها... أنا خائفة كثيرا من أن تأثر علي بعد الزواج وقد قرأت الكثير عن مضارها.. وخائفة منذنب القيام بها... مع ذلك لا أتوقف عنها.. ماذا أفعل؟؟؟؟ أرجو المساعدة

الحائرة


عزيزتى :
العادة السرية بالنسبة لكى ليست إلا مجرد مرحلة إنتقالية ستتخلصين منها بعد الزواج، وبالطبع لابد أن تنزعجى ولكن أرجو ألا يمتد إنزعاجك إلى مرحلة العقدة والخوف من الزواج. فستتخلصين منها بعده، لكى حق القلق ولكن لاتعيشى ندماً مزمناً يكبلك عن ممارسة حياتك الجنسية السليمة.

***

مرحبا دكتور
اكتب لك مشكلة لا اعتبرها مشكلة شخصية بقدر ما هي مشكلة اجتماعية.
انا فتاة ابلغ من العمر23 عاما وعلى قدر عال من الثقافة والجمال. احببت رجلا كان كل حياتي وقد مارسنا الجنس عدة مرات الى ان فض بكارتي وبعدها حملت وعملت عملية الاجهاض.الان و قد تركني ذاك الرجل وسافر الى وطنه اصبحت اصارع المشكلة الاجتماعية التي حالت بي. ارجو افادتي وبسرعة عن الية اجراء عملية العذرية ومتى استطيع ان اجريها وهل هي مضمونة ام لا؟
لا تؤاخذني فانا اسيرة مجتمع حاصرته المعتقدات واصبح هذا الغشاء هو الذي يحدد اخلاقها.
اعذرني وارجوك ساعدني في الاجابة عن اسالتي باقرب ما يمكن.
الماركسية

عزيزتى الماركسية :
هرب المعشوق وترك من منحته جسدها بإسم الحب، فر كما يفر الفئران قبل غرق السفينة، منحها الكلام المعسول والوعود الوردية والأحلام المزركشة وهرب كما يهرب رجال الأعمال فى مجتمعاتنا بأموال البنوك، تركها لتبدأ رحلة البحث عن تزييف جسدها وتزيينه للعريس القادم، إنه مجتمع يعشق الضحك على نفسه ويفزع من مواجهة نفسه فى المرآة، وكم ستندهشين عزيزتى من أن أكثر العمليات تداولاً وسهولة فى وطننا العربى عملية إعادة العذرية التى تشبه إعادة إنتخاب حكامنا العرب بمنتهى الديمقراطية!!.

***

بسم الله الرحمن الرحيم على الدكتور خالد :
بالبداية احب أن اشكرك على ما تقوم به من جهود بهدف مساعدة الناس وارشادهم وافهامهم بما يجهلون من هذه الأمور.
انا بنت عمري19 سنة أجهل تقريبا كل شيء عن الجنس فعند دخولي بالصدفة لموقع ايلاف وقراءتي لصفحتكم أحسست بأنك الوحيد الذي أستطيع اللجوء إليه لمساعدتي في حل مشكلتي وأرقي الذي أنهكني.
أنا أمارس العادة السرية. لا أعلم إذا كان هذا ما يطلق عليها ولكن من خلال قراءتي لأجوبتك على أسئلة القراء لا بد أن يكون هذا مسماها والمدة التي مارستها فيها هي أقل من سنة، وحاولت الإقلاع عن هذه العادة السيئة فلم أستطع أكثر من يومين وكنت أحاول المجاهدة على تركها أما كيف أفعل هذه العادة فهي عن طريق (بربيش)الماء في الحمام أو الهوز حيث أركز البربيش لفترة معينة حتى أصل للذروة واحصل على غايتي.
وكنت أعرف معلومة بأن غشاء البكارة عندما يفض يخرج دم أو يحصل نزيف. فكنت أتأكد كل مرة لأتأكد منه فلم يخرج شي ولكن مرة بعدما فرغت من عادتي اللعينة أخذت المنديل لأتأكد فوجدت دم ولكنه قطرات قليلة حتى أن اللون أفتح ومسحت جيدا إلى أن تأكدت أنه لا يوجد غير هذه القطرات فصعقت لما رايت وخفت جدا وحتى أنني فكرت بالإنتحار.
أرجوووووووووك ساعدني ماذا أفعل أأقتل نفسي وهل هذا هو دم غشاء
البكارة أم لا وما هو؟ وهناك شيء آخر أنه من قمت أمارس العادة السرية أصبحت العادة الشهرية تتأخر كثيرا وأنا من جهلي لا أعرف وقت العادة الشهرية لدي واللذي اعرفه أنها مرة بالشهر مما زاد خوفي جدا أنا في مرحلة ووضع حرجين جدا.
ارجوك ساعدني فأنا في حالة انهيار وطني لا تقل لي اذهبي إلى طبيبة نسائية فهذا الشي مستحيل أتمنى منك الإجابة بأسرع وقت ارجوك ارجوك وبدقة أكثر حيث أنني لا افهم إن لمحت لجهلي الشديد وأحببت اقول السبب الي جعلني امارس العادة واداوم عليها هي أنني أردت اشباع حاجة لدي حيث أنني لم أكلم شاب في حياتي وكنت أحاول حصن نفسي بكافة الطرق إلا أن تمكن مني الشيطان ودامت على العادة أنتظر الرد على ايميلي الخاص وشكرا.

عزيزتى :
إقتربتى من العشرين ومازالت ثقافتك الجنسية بهذا التشويش، إنها كارثة أن تتخبط المراهقات ممن هن مثلك فى هذه المتاهة التى تشبه بيت جحا حتى بالنسبة لأبسط البديهيات مثل الدورة الشهرية، أنا بالطبع لاأستطيع إدعاء أننى أملك الإجابة بدون فحص، فمن الممكن أن يكون الدم نتيجة تهتك الغشاء ومن الممكن أن تكونى مازلتى تحتفطين به، فإختارى طبيبك الأمين المؤتمن حتى تستريحى

***


السلام عليكم دكتور،
كيف الحال..؟؟
أنا زوجة أبلغ من العمر 22 عام ، متزوجة منذ 4 سنوات.. ولي 3 أطفال... وزوجي عمره 24 نعيش حياة والحمد لله سعيدة..
يمارس زوجي معي الجنس ويبقى حتى نصف ساعة، وهو طبيعي ورياضي يمارس رياضة كمال الأجسام.. وعضوه التناسلي جيد جداً.. ولكنه يحرص على أن أستمتع وأن أصل أنا إلى النشوة الجنسية قبله..
ولكن غالباً أنا أخذ وقت كبير، أكثر من وقته.. وأحاول أن أنتهي وأن أصل إلى
النشوة ولكن لا أستطيع، يتعب هو ويصبح منهك لأكثر من 20 دقيقة وينغام ويعمل كل شيء وبعد جهد جهيد أصل إلى النشوة وأحياناً أطلب منه أن ينهي.. لأنه يتحكم بنفسه... وأقول له أنا مش مشكلة لأنه يكون قد تعب كثيراً وقد أخذ وقت 30 دقيقة، مع أني في سري أريد أن أصل إلى نهاية النشوة الجنسية، ولكني أقول له ذلك وأنا ما زلت بحاجة إليه..
أرجوك ما هو الحل، وأنا أحب زوجي وهو يحبني..
وشكراً دكتور

عزيزتى :
تأخرك فى الوصول للأورجازم من الممكن أن تكون أسبابه نفسية ومن الممكن أن يكون سبباً عضوياً كالختان فبرجاء إرسال توضيح عن مسألة الختان حتى أستطيع الإجابة.

***

أنا فتاة أبلغ من العمر 24 كنت منذ الصغر أدخل الجزء البارز من البطانية ولا أعرف الأن هل إنفضت البكارة أم لا؟
وهل أستطيع رؤيتها بإنعكاس المرأة؟ وهل يوجد أعشاب ترد غشاء البكارة؟


عزيزتى :
أستطيع أن أقول الآن وبكل راحة ضمير أن أكبر موضوع عربى طرح على بساط البحث فى جلسات البنات السرية هو موضوع غشاء البكارة، تتحدث فيه البنت أكثر من حديثها عن الأكل والشرب ومستقبلها العلمى أو المهنى، وأعترف بأننى مازلت أتعلم من القراء حتى هذه اللحظة فخيالى لم يصل إلى مثل هذه الطريقة التى تتحدثين عنها للإثارة، ولم يصل خيالى أيضاً إلى أن الأعشاب من الممكن أن يتخيل أنها ستعالج وترمم الغشاء، ياعزيزتى لاتوجد أعشاب لترميم الغشاء.

***

حضرة الدكتور اريد انا احصل على بعض المعلومات والاجوبة. واحد من هذه الاسئلة هل تتألم المرأة عند دخول القضيب فى المهبل وخاصة عندما يتم فض البكارة بحكم انه يعتبر جرح فى مهبلها ولكن هل الالم يكون قويا ام هو مجرد جرح بسيط يحدث كما يخدش المرء فى يديه. وهل يمكنها المشى على قدميها بشكل طبيعى جدا ام لا؟
و شكرا

عزيزتى :
من الأساطير المفزعة بالنسبة للمرأة مسألة الألم أثناء الجماع أو فض البكارة، فبعض النساء تتخيل أن حجم القضيب مرعب ويسبب تهتكات وجروح لأنه أكبر من حجم المهبل، ويتناسون أن هذا المهبل نفسه يمرر طفلاً عند الولادة، ويتناسون أن جدار المهبل مرن وليس إسطوانة مصمتة، وبالطبع من الممكن المشى على القدمين بعدها إلا إذا كان الزوج جاهلاً ودخل فى مجرى البول بدلاً من المهبل كما يفعل بعض الجهلاء.

***


حضرة الدكتور خالد المحترم،
السلام عليكم في البداية اود ان اشكرك على الجهود التي تبذلها في هذه الصفحة، وارجو ان يتسع صدرك لطول رسالتي فقد ترددت كثيرا في الكتابة لحضرتك وارجو عند الاجابة ان تكون بدون ذكر اسمي. ومشكلتي هي ان سيدة ابلغ من العمر 28 سنة متزوجة منذ خمس سنوات و لكن لم ارزق باطفال لحد الان، وستلاحظ من خلال رسالتي هذه انها عدة مشاكل واستشارات وليست مشكلة واحدة و سابدا استشارتي الاولى.ز
انا من بلد عربي و زوجي من بلد عربي اخر التقينا ببعض خلال الدراسة الجامعية واحببنا بعضنا وزوجي انسان حنون جدا يحبني بجنون ولا يرفض لي طلب ويحاول ان يفعل اي شي لارضائي وانا احببته بجنون وصممت على زواجي منه رغم رفض والدي في البداية وذلك بسبب سفري الى بلد اخر ولكن امام تصميمي وحبي لزوجي حصل النصيب وتزوجت وسافرت لبلد عربي اخر عانيت من الغربة ولكن حب زوجي كان يهون عليه الكثير المشكلة انني لا اصل معه عندالجماع الى الرعشة ابدا وبمجرد ان يغادر الفراش الجأ الى العادة السرية باستخدام يدي وبالضغط علىالبظر لاريح نفسي وبدون علمه طبعا فانا معه احاول ان ابين له بانني تمتعت وهو لا يقصر باي شي يطيل في المداعبة والخ من الامور التي ممكن ان تصل بها المراة الى الرعشة ولكني هيهات ان اصل الى الرعشة بدون استخدام يدي ولقد تعودت على هذه الطريقة من صغري فكنت اجهل انها هذه ماتسمى بالعادة السرية حيث اني كنت صغيرة جدا وانا اقوم بهذه العادة واشعر بالراحة حيث لم اكن ادرك ماهي هذه الراحة ولا تصدق ان قلت لك وانا عندي اربع سنوات كنت افعل هذا الشي حتى ان ابي وامي اخذوني الى الطبيب لان كنت اكون جالسة معهم واقوم امامهم واتمدد واضع يدي على البظر واقوم بالعادة السرية ولجهلي بهذا الشي لانني طفلة فقد اخذني ابي وامي الى الدكتور ولكن لا اتذكر ماذا قال وقتها الدكتور..
والان بعد مرور خمس سنوات من زواجي بدات الجا الى طريقة ثانية لاصل بها الى الرعشة وهي انا اكون بوضع وهو انا فوق زوجي ويمكن مايسمى بوضع الفارسة ولكن لا استطيع الانزال او الوصول الى الرعشة الى عن طريق استشارة بظري فليس لدخول عضوه داخلي اي تاثير على استثارتي وطبعا دون الاستغناء عن يدي في الكثير من المرات وانا اريد ان احس بطعم الرعشة الطبيعية وهي التي تصل لها المرأة عند الاحساس بالعضو الذكري داخلها فانا اتمنى نعم اتمنى ان اصل الى الرعشة ليس بمجهودي ولكن بمجهود زوجي الذي لا يقصر ابدا بشي لاستثارتي ووصولي الى الرعشة ولكن هيهات..
فالرجاء ان تقول لي يادكتور كيف ممكن ان اصل مع زوجي الى الرعشة بصورة طبيعية وهي عند دخول العضو داخلي وليس عن طريق بظري هذه الاستشارة الاولى.
اما الاستشارة الثانية فهي الاطفال فانا كما قلت سابقا متزوجة منذ خمس سنوات ولكن لم ارزق باطفال وعملت كل فحوصات الهرمونات وهي طبيعية والصورة الملونة وكانت النتيجة ان انابيبي مفتوحة والتنظير الذي اكد فتح الانابيب وسلامة الرحم واخذت كثير من المنشطات ولكن دون جدوى وقبل شهرين علمت عملية التلقيح المجهري ولكنها لم تنجح ايضا وزوجي ايضا تحليله سليم وليس به اي شي واخيرا طلب مني الدكتور ان اعمل عملية تنظير ثانية ليتاكد من وجود الاهداب التي تحرك البويضة في انبوب فالوب ولكن انا مترددة فقد تعبت من كل الفحوصات والعمليات وانا لي اربع سنوات على هذا المنوال حيث بعد مرور العام الاول من زواجي بدات بمراجعة الاطباء فماذا افعل واين الحل؟
الاستشارة الثالثة والاخيرة وهي قد ذكرت اني تزوجت زوجي عن حب ولكن قبل سنه حيث اني اعمل بشركة ويعمل معي ابن عم زوجي وفي مرة من المرات صرح لي بحبه لي رغم انه متزوج وله طفلان ودون شعور مني تجاوبت معه واصبحت بيننا مداعبات لكن لم يدخل بي ولا مرة يحاول معي ولكن انا ارفض وهذا الشي يعذبني جدا لانني بذلك اخون زوجي الذي لا يستحق مني ذلك ابدا لماذا افعل هذا الشي لا اعرف و في كل مرة اقول لن اعود الى ذلك وانقطع فترة عنه وتصبح علاقتي به طبيعية كاي زميل وبعد فترة ارجع الى حنين اليه و نعود الى المداعبات مرة ثانية وفي كل مرة لا استطيع ان اتخلص من ذلك وانا ضميري يؤنبني جدا جدا لاني والله العظيم احب زوجي ولكن لا اعرف لماذا افعل هذا الشي فاحيانا افكر باني مصابة بانفصام الشخصية فكيف لي ان احب شخصين في آن واحد لا اعرف ساجن من هذا الموضوع..
واخير اريد ان اوضح باني نشات في اسرة متماسكة تحب بعضها وانا كنت مدلله جدا جدا حيث اني كنت الحفيدة الاولى وتربيت عند جدي وجدتي ونلت من الدلال الكثير الكثير جدا و كذلك الان زوجي يدللني وكانني طفلة صغيرة وانا لحد الان لا استطيع ان اتخلص من طفولتي رغم تحملي لمسؤولية الزواج وقيامي بكل الواجبات ولكن دائما بداخلي احساس الطفولة الجميلة، واخيرا اشكرك على سعة صدرك وارجو ان لا تهمل رسالتي لطولها واعتذر عن الاطالة، ولكني بحاجة ماسة لكل هذه الاستشارات ولك مني جزيل الشكر مع التقدير.

ل. س .


عزيزتى ل. س . :

ماتعانين منه إسمه SITUATIONAL ANORGASMIA من خلال أبحاث كينزى وماسترز وجونسون بات واضحاً أن ال ANORGASMIA أو عدم الوصول للأورجازم يتطلب علاجاً ولاينبغى ترك من تعانى منه لمشاعر الإحباط والإكتئاب، ولابد أن تذهب إلى المتخصص فى العلاج الجنسى، ومشكلتك أسهل من كثيرات لأن التعريف الكلاسيكى PRIMARY لاينطبق عليك تماماً لأنك تصلين بالعادة السرية فقط على عكس التعريف الكلاسيكى وهو عدم الوصول للأورجازم بأية وسيلة، ومشكلتك لذلك غالباً سببها نفسى إجتماعى وليس عضوياً، وتسمى فى علم السكسولوجى SITUATIONAL ANORGASMIA ولابد أن تعرفى أن أكثر من عشرة بالمئة من السيدات الأمريكيات تعانين من مشاكل فى الأورجازم أو النشوة، وهذا يعنى أنها ليست مشكلة نادرة أو خاصة بمجتمعنا، ومن ضمن الأسباب التى تحدث عنها علماء السكسولوجى والمتسببة فى عدم الوصول للأورجازم:

· التربية المتحفظة المتشددة .

· ضعف عضلات الحوض التى تنقبض أثناء النشوة .

· إغتصاب فى مرحلة الطفولة أو المراهقة

· ضعف جنسى أو سرعة قذف عند الزوج .

· قلق شديد من الممارسة الجنسية .

ومشكلة ال ANORGASMIA هى مشكلة مركبة لابد من فلسفة خاصة لعلاجها تقوم على مايسمى COUPLE THERAPY ولذلك لابد من وجود الزوج فى بدايات جلسات العلاج وهى تعتمد على إستراتيجيات علاجية جنسية معروفة عند الأخصائيين مثل ال SENSATE FOCUS وال KEGEL's EXERCISE ومن الممكن إستخدام العادة السرية أو بالأصح إثارة البظر بأصابع الزوج كمرحلة علاجية قبل الدخول فى المرحلة الأخيرة من العلاج.
وبالنسبة لمسألة العقم برجاء إرسال نتائج التحاليل والأشعات لأن علاج العقم يتطلب وقتاً طويلاً وجهداً كبيراً، وفى أحيان كثيرة يكون الزوجان سليمان من الناحية العضوية وبرغم ذلك يتأخر الحمل.
أما مسألة علاقتك مع إبن عم زوجك فهى بالفعل تتطلب علاجاً نفسياً، فمن الممكن أن تكون شخصيتك إغوائية SEDUCTIVE تبحث عن إيقاع الآخرين فى حبائلها حتى ولو لم تصل معهم لعلاقة جنسية كاملة.

***

السلام عليكم
اشكرك على الجراة في مناقشة مواضيع اعتبرت لزمن طويل من المحرمات مناقشة الممواضيع الجنسيه من طبيب مختص يبدد الخوف خصوصا عند البنات التي يقتلهم هاجس العذرية.
واقسم ان البنت العربية الطاهرة والتي لم تقم ابدا اي نوع من العلاقات يقتلها الشك فيما يتعلق بعذريتها ولا تهدء الا عندما تتزوج وتفض بكارتها وهذا واقع اعيشه وتعيشه كافه البنات.
حتى اننا نلجا للاطباء للكشف علينا قبل الدخله احتياطا حتى لا تحصل فضيحه في حال عدم وجود البكارة وعدم نزول دم يتثب الطهارة.
ولا اقصد ان البنت نامت مع زلمه لكن من الحوادث او اي شيء اخر لقد بعثت رسالتين الرجاء عدم اهمال الرد على التساؤلات لاهميتها.
ولا مانع من نشر محتوى الرساله و الرد

1. نسمع ان هنالك قضيب قصير و قضيب طويل وبيحكو انه الحجم مش مهم بس الفعل لكن اريد ان اعرف ما هو الحجم الطبيعي لمعظم الرجال خصوصا ان خطيبي طول قضيبه 11 سم و اخاف ان يكون قصير لاني سمعت ان الطول الطبيعي 17 سم.

2. هل حجم و طول الشفرين الصغيرين مهم في العملية الجنسية وهل هم متساويين بالحجم والطول؟
الاحظ في جسمي ان احد الشفرين اقصر من الاخر فهل هناك ضرورة لمراجعه اخصائي ما؟ علما بانني لا اشكو من ايه الم..

3. هل ارتداء الصدرية 24 ساعه يسبب امراض السرطان او اي امراض اخرى
او يؤثر على حجم الثدي او ترهل الثدي؟

4. اثناء الممارسة الجنسيه هل يجب ان يدخل القضيب كله في مهبل الست والا مش ضروري حتى تشعر الست بالنشوة الجنسيه؟
5. هل يستطيع الرجل الوصول لمنطقه جي سبوت بلسانه؟

الرجاء عدم اهمال الرساله للاهميه لانك يا دكتور المصدر الوحيد الذي اثق فيه في هذة النصائح العلميه على مواقع الانترنت وبتعرف الحكي والخزعبلات من الناس يضعونا في موقف محرج ويجعلونل نخاف من الجنس ومن الرجال.


عزيزتى :
من أخبرك بأن الطول الطبيعى لقضيب الرجل 17 سم مروج للوهم والطول الذى ذكرتيه طبيعى.
حجم وطول الشفرتين لايهم ولاضرورة لمراجعة أخصائى بهذا الصدد .
السوتيان لايسبب أى سرطان ولكن من الممكن أن يسبب إكزيما جلدية نتيجة حساسية من ترتديه للبوليستر الوجود فى نسيجه.
مسألة المتعه بإدخال القضيب كله أو جزء منه مسألة نسبية فمن الممكن أن تصل إمرأة للأورجازم بمجرد المداعبة، ومن الممكن أيضاً ألا تصل أخرى ولو دخل القضيب كله وظل نصف ساعة.

***

عزيزى الدكتور خالد
كل ما كتب اليك من شكر و تقدير فهوا اقل القليل من ان توفى حقك. فحقا كل انسان عربى مثقف يعرف جيدا دور موقعك المميز هذا من اضافه للوطن العربى باثره اما بعد،، وقبل ان ابدا فارجو ان لا يعلن إسمى على موقعكم الموقر لانه يخص خطيبتى و هى تطلع على الموقع احيانا.
انا شاب عندى 28 سنه ولى خبره ليست بقليله فى الجنس واحببت و خطبت فتاه فيها كل مميزات الانسانه الراقيه فى كل شئ .
فلقد اباحت لى بسر عمرها وهوا انها تعرضت من عمها الاصغر للتحرش الجنسى على مدى 7 أعوام كامله من سن 9 سنوات الى 16 سنه وكان يثيرها باصبعه بلمس البظر ونادرا ما كان يدخل اصبعه وكان هذا يسبب بطبيعة الحال نزول السائل قبل ان يحدث الانقباض لجسدها ( وكان السائل بكميه كبيره وقتها)ولكن هى الان و بعد مرور سنوات عن الابتعاد عن هذا المريض اصبحت جفاء فلا يوجد اى سائل عند اثارتها وان حاولت هى يحدث الانقباض و ينزل سائل بعد الانقباض بسيط جدا و غالبا عندما تدخل دوره المياه.
رغم انها تثار واشعر ان رغبتها الجنسيه كامله) ملحوظه هى لم تتعرض الى عمليه الختان
وسؤالى هو ما اثر هذا على حياتنا الانجابيه وسعادتنا الجنسيه وان كان له تاثير فما هوا علاجه؟
اشكرك بشدهانتظر رد سيادتكم بفارغ الصبر لانى قلق جدا من هذه المشكله.

عزيزى :
بالطبع تعرض خطيبتك للتحرش الجنسى من عمها وهى طفلة لابد أن يترك بصمته على سلوكها الجنسى فيما بعد، ولكن من الممكن التخلص من أثره بالعلاج النفسى والسلوكى والجنسى، فهذه الخبرة الطفولية القاسية ستجعل الجنس عندها مرتبطاً بالخطأ والخطيئة، وسيثبت ذروتها الجنسية عند هذه الممارسة باليد للبظر، والسائل هو معادل الإثارة وليس معادل النشوة الجنسية وهو يطابق الإنتصاب عند الرجل وليس القذف كما يعتقد البعض، فمن الأفضل مصارحة طبيب سكسولوجى متخصص وعلاجها ميسور بإذن الله.

***


د.خالد انا علي من العراق عمري 21 سنة..
اود ان استفسر عن حالة تصادفني وهي ان قضيبي وهو مرتخي صغير جدا وهذا يسبب لي حرج من نفسي حيث بداء القلق النفسي ينتابني حيث ان قضيبي عند الانتصاب لا يتجاوج ((11 سم )) وهذا ما يسبب لي قلق نفسي بان هل استطيع ان اشبع رغبات شريكة حياتي وايصالها الى النشوة. وايضا ان قضيبي عند الارتخاء يكاد لا يبرز او لا يبان وهذا يحرجني عند الذهاب الى المسابح حيث ان زملائي يصنفون علي عند مشاهدة قضيبي من وراء الباس الخاص المسابح او مندون وهذا يشعرني باني اقل منهم رجولة حيث جميع اعضاهم بارزة مع او دون الملابس. هل ان حالتي اعتيادية او اعاني انا من نقص في الفيتامين او ماشابه من هرمونات. وسؤاليالاخر هو هل ان قضيبي قادر على التلقيح عند ممارسة الاجماع وانا لم امارس اي عملية اجماع من قبل واشعر بخوف من الفشل والخجل من صغر حجم القضيب. وانا مقبل على الزواج علما باني سمين (( اي املك كرش )) وومقاسي هو 40 سم من البنطرون. هل السمنة الها اثر على صغر القضيب ارجو منكم الرد مع جزيل الشكر..
واذا كان الرد بالتفصيل على بريدي الاليكتروني اكون ممنون ولكم عند الله الاجر والثواب

عزيزى على :
بالطبع السمنة لها دور فى حجم القضيب، فكمية الدهون المتراكمة فى منطقة البطن تعطى إنطباعاً زائفاً بصغر حجم القضيب، ولكن ماتذكره أنت عن طول قضيبك طبيعى جداً ولايجعلك تصل إلى هذه الدرجة من القلق، وأحب أن أطمئنك بأن الثلث الخارجى من المهبل هو الذى يحمل الإحساس وعمق هذا الثلث هو نصف طول قضيبك فلا تنزعج ستستطيع إمتاع شريكة حياتك.

***

عزيزي الدكتور الفاضل خالد منتصر السلام عليكم ورحمة الله

أتمنى من أعماقي أن أجد لديك الحل لمشكلتي مع زوجتي لأنني والله قد تعبت وعانيت كثيرا بسبب هذا الشيء وباختصار هي عدة أمور :

عمري 33 سنة تزوجت منذ ست سنوات و في بداية الزواج مكثت عدة أيام لا أعرف كيف أجامع زوجتي وهي كذلك لا تعرف عن هذا الموضوع شيئا ولكن بعد فترة أصبحت أجيد العملية ولكن المشكلة هي أن زوجتي لا ترغب في الممارسة وفي أثنائها تدفعني بقدميها وتتألم كثيرا ثم بعد زمن زالت الآلام تقريبا ولكنها لا تحس بلذة في الإيلاج ولا يمكن تصل إلى الذروة والقذف إلا بطريقة أخرى قد تعبت منها كثيرا وتسببت لكلينا المتاعب وهي أني أقوم بتحريك أصبعي خارج المهبل أي بين الشفرين الكبيرين وبذلك تثار شهوتها ويبدأ تدفق السائل منها وقد تكون هي الأولى في ذلك حتى يتم القذف وقد أكون أنا السابق حيث أولج ثم يحصل القذف مع العلم بأني دائما أبدأ بالمداعبة وعلاقتنا ليس لها وقت محدد بل هو متروك للظروف . فلا أدري يا دكتور لماذا لا تتلذذ زوجتي بإيلاج القضيب بينما تشعر بالنشوة والرعشة إذا عملت لها العادة السرية إن صح التعبير ؟

ثانيا يا دكتور زوجتي لا تحب مص الذكر بينما أنا أرغبه جدا وأتمنى منها ذلك مع أني أعتني بنظافته جدا وكذلك أعتني بنظافة جسدي ورائحتي ..الخ ومع علمي كذلك أن كثيرا من النساء يفعلون ذلك بنشوة عارمة وقد رأيت بعض مقاطع الفيديو لهذا الشيء وذهلت من رغبة بعض النساء في المص وساءني أن زوجتي لا ترغب ذلك فماذا أفعل ؟

وأخيرا وهو مهم أيضا أن فم زوجتي كريه الرائحة دائما مهما كانت عنايتها به مما يجعلني أنفر منها .

أرجو يا دكتور أن تجيب عن كل ما تقدم وإذا استطعت أن تحل هذه المصائب فوالله إني ممتن لك وشاكر وقد عملتَ لي جميلا لا أنساه.

محبكم أبو عبيد

تــــــحـــــــــيـــــــاتي


عزيزى أبو عبيد :

بالنسبة لسؤال الأورجازم والعادة السرية فقد أجبت عنه فى السؤال السابق، أما بالنسبة لمص الذكر الذى ترغبه أنت ولاترغبه زوجتك، فالمهم فى الجنس أنه علاقة حوار بين إثنين ولاتستطيع إجبار طرف فيه على فعل شئ لايحبه لمجرد تنفيذ سيناريو فيلم بورنو، وإذا كانت هى تستمتع بسلوك جنسى وأنت تستمتع به فى نفس الوقت فلا ضرر هناك، وخاصة أنه فعل على هامش العملية الجنسية وليس فى صلبها.

بالنسبة لمسألة رائحة الفم الكريهة فمن الضرورى ذهابها لطبيب الأسنان للكشف عن السبب.

***

دكتوري الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الف شكر على ردك وان شاء الله احاول ان اوجز لكم ما اشكو منه.ّ
بصراحة لست ادري من اين ابدأ؟؟ انا الاحظ على نفسي بعض التصرفات التي تشغل تفكيري اوقاتا طويلة، انا ابحث دائما في علاقاتي عن انسانة تعطيني الحنان والدفء اللذان افتقدهما كثيرا، ليس عندي اي شذوذ، ليس بهذه الصورة ابدا، كل ما ابحث عنه هو حنان وعندما فكرت بالموضوع وجدت اني ابحث عن حنان ام افتقده كثيرا، رغم ان امي معي بنفس البيت لكن انا شاءت الظروف ومنذ كنت في الحادية عشرة من عمري ان اتحمل مسؤولية كبيرة الى جانب امي، حتى اني انا كنت الحاملة للمسؤولية وليست امي، امي كانت ضعيفة وقليلة خبرة، واعتمدت علي اعتمادا كبيرا، كنت انا المستمعة لها اغلب وقتي والتي تحاول ان تظهر لها بأن الامور جيدة وكل شيء على ما يرام حتى في علاقتها مع ابي المغترب حتى الآن عشرين سنة.. كنت انا الصلة ومصدر الامان بالنسبة لها، اهدئها واطمئنها، حتى وصلت لمرحلة تعبت فيها بصدق، وصرت ابحث لنفسي عن مصدر حنان وعن احد اتكلم معه، لو شاءت امي ان تحنو علي لا اقبل وارفض بشدة، اشعر بغضب والم، اشعر انه فات اوانه، يمكن ان اتقبله من اي مخلوق اخر لكن ليس منها.
هذا جزء من المشكلة، وليس كله، لا ادري ماذا يجب ان اقول، لم يحصل نصيب لي حتى الآن في الزواج مع اني خطبت مرتان ولكني فسختها ولم اكمل، اسباب كثيرة منها مشاكل عائلية وقلة خبرة من اهلي.
امور اخرى مثل وسواس بداخلي يتعبني بأفكار تحبطني وتقريبا تحطم حياتي، كلها من النوع المحبط، مثل لو كان لي صديقة يوسوس لي افكار انها مثلا لو انشغلت ما اتقبل، وكأنها قاصدة او ما انا مهمة عندها..اشياء من هذا النوع... واشياء كثيرة اخرى.
بصراحة انا مو عارفة من وين ابدأ دكتوري الفاضل..لكن انا مستعدة للاجابة عن اي تساؤل ..
اشكرك على وقتك جزيل الشكر
وحيدة

عزيزتى وحيده:

أنتى بالفعل وحيدة وتعانين من جوع عاطفى وإنسداد فى شرايين الحنان والتواصل، فنحن كثيراً مانتخيل بأن أحاديثنا هى تواصل بالرغم من كون معظمها مجرد تحرك ألسنة، فنحن لانتحاور بل نمارس مونولوجاً يومياً لانسمع فيه الآخر بل نسمع فيها صدى أصواتنا فقط، فنظل قابعين فى كهف الوحدة البارد الموحش، أنتى تبحثين عن بديل الأم، لأن الأم منحتك أماناً بيولوجياً ولم تمنحك أماناً نفسياً، وعندما بدأت تفيق كان الأوان قد فات، وكانت أظافر العدوانية قد إستطالت ونمت بداخلك تريد نهشها وعقابها، البحث عن الحنان فى دروب متشعبة صار وسواساً لديك، ولابد أن تكتشفى ماهى عيوبك أولاً بدلاً من إلقاء التهمة على الآخرين فقط؟ هذه هى البداية، من الممكن أن يساعدك فيها طبيب نفسى وصديق أو صديقة ترتاحين إليها.

***

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :
أنا متزوج منذ 13 عاماً و بدون أطفال و بعد الكثير الكثير من التحاليل تبينما يلي :
( قطعة من الخصية اليمنى بقطر 3 مم ، قطعة مماثلة من الجهة اليسرى . الفحص النسيجي المنفصل لمقاطع من الجهتين أظهر وجود تغيرات نسيجية متماثلة تتجلى بوجود أنابيب خصويةضامرة باستحالة هيالينية واسعة بجدرانها مع كونها غالبا خالية من أي خلايا منتشبة، عدد زهيد من الأنابيب الصغيرة بخلايا سيرتولي وأعداد زهيدة من الخلايا المولدة، اللحمة الضامة بفرط تصفيع عقيدي الشكل بخلايا ليديغ. لا يوجد رشاحة التهابية .)و قدكتبوا لي التشخيص كما يلي كما هو موجود في التحليل الذي أجريته :
(testis biopsy amp; left with prominent hyalinisation of the tubuli and massive
atrophy of the germinal epithelium , adenomatous hyperplasia of the leydig
cells .
/ this hiso . picture compatible with kline - filter syndrom /
لذا الرجاء الشديد إجابتي هل هناك أمل بحالتي و هل يوجد علاج عندكم علما أنني مستعد للسفر في حال وجود أمل .
عبد الكريم

عزيزى عبد الكريم:
للأسف حالة ال KLINEFILTER حتى الآن لم نجد لها علاجاً، فضمور الخلايا التى تنتج الحيوانات المنوية هو ضمور شامل، وهناك فرق بين الخلايا التى تفرز الهورمون الذكرى التستوستيرون وبين الخلايا التى تنتج الحيوانات المنوية، فمن الممكن أن يفرز التستوستيرون ويظل الرجل عقيماً، ومشكلة هذه الحالة أنه لايوجد حتى الخلايا الأولية التى تنتج الحيوانات المنوية والتى من الممكن الإستفادة منها فى التلقيح المجهرى، وهذه الحالة لاعلاج لها حتى الآن

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"