إيلاف 35

تحية طيبة دكتور
أنا شاب في الخامسة و العشرين من عمري و سأتزوج قريبا من فتاة أحبها و تحبني، الا أنه هناك شيء واحد يخيفني و يؤرقني جدا و هو اذا ما كنت سأنجح في ايصال زوجتي الى نشوتها الجنسية أم لا.
سؤالي هو: كيف يمكن للرجل أن يعرف بأن شريكته قد وصلت الى الرعشة الجنسية؟ وما هي علامات الرعشة التي تظهر على المرأة خاصة المرأة المحافظة كما هو الحال مع خطيبتي.
شكرا جزيلا...الحيران الحائر

عزيزى الحيران الحائر
إذا كان الحب موجوداً، والتواصل حاضراً بينك وبينها، والصراحة والصدق وعدم الخوف هم الطرف الثالث فى العلاقة، فلا تخف ستصل زوجتك للنشوة، وإنقباض عضلات الحوض المحيطة بالمهبل ليست مجرد حركة ميكانيكية ولكنها تعبير عن إحتضان وطلب لدفء وجوع لتواصل، والحب عندما يتوج علاقتكما سيأتى هذا الإنقباض بطريقة أوتوماتيكية وليست مفتعلة، أما الغريب فى سؤالك فهو التساؤل عن الفرق بين النشوة فى المرأة العادية والمرأة المحافظة!، وكأنه من العيب والحرام أن تظهر الزوجة نشوتها، والسؤال الأهم هل المفروض أن تكبت المرأة مشاعرها أثناء العلاقة الجنسية حتى نطلق عليها لفظ زوجة مؤدبة محافظة، فلتدع زوجتك أثناء العلاقة تفضفض عن مشاعرها، ولاتضع حولها سياجاً من المخاوف والكبت العقلى، فهى عندما تمثل كبت النشوة ستمثل أيضاً إدعاء النشوة، وتصبح علاقتكما مزيفة.

***

الدكتور العزيز

أنا امراة غير متزوجه وخطيبي يتحدث عن تفضيله للمرأة الساخنة جنسيا. سؤالي من هي المرأة الساخنة جنسيا والباردة. وهل المرأة تنزل كالرجل في القذف في الممارسة؟
ارجو ارسالها على بريدي الخاص وشكرا.

عزيزتى :
نفس المفاهيم التى يتحدث عنها زوجك هى عكس المفاهيم التى تحكم الرسالة السابقة من الحيران الحائر، ولكن المدهش أن الفلسفة التى تحكم الفكرين واحدة، وهى فلسفة أن المرأة مفعول به، والزوج هو الذى يمسك بالبوصلة وهو الوحيد الذى يتحكم فى مشاعرها، فإن كان مزاجه أن تكون متحفظة فهو الذى يحدد، وإن رضى أن تكون ساخنة فلتفعل!، وكلمة ساخنة إنتشرت بعد إكتساح ثقافة أفلام البورنو لغرف النوم العربية، والرغبة فى إستحضار فيلم سكس فى كل لقاء، وليس مهماً الحالة النفسية للزوجة، فعلى سبيل المثال إذا أراد الزوج إستحضار هذا الفيلم البورنو فعلى زوجته أن تلعب دورها بكل إتقان، وإذا حدث العكس وطلبت منه هى هذا الطلب فهى داعرة وقليلة الأدب!!، لايوجد فى القاموس مايسمى بالساخنة جنسياً ولكن موجود إمرأة مستجيبة جنسياً وصحيحة جنسياً وإمرأة غير مستجيبة والأسباب والظروف كثيرة، وبالنسبة للقذف أو السائل الذى ينزل من المرأة فهو لايطابق القذف عند الرجل ولكنه يطابق مرحلة الإنتصاب عند الرجل ولذلك لايصح أن نعتبره نهاية اللقاء الجنسى بالنسبة لها (أنظر الرسم البيانى المرفق).

***

دكتور خالد،
السلام عليكم ان اسمي هذا مستعار وارجو عدم ذكره انا رجل متزوج منذ سنتين ولدي الان طفل ولا زالت الى هذه اللحظة افكر في ليلة الدخلة وما حصل فيها واتابع صفحتك باستمرار لعل احد يسأل سؤالا شبيها ، في هذه الليلة وبعد ان قمت بالادخال تلمت زوجتي كثيراولكنني اذكر انني قمت بادخاله تماما الا انه لم ينزل دم ولكن لم اطل في عملية الادخال انت تعلم اريد ان اخلص واعرف النتيجة، فيصبيحة اليوم التالي ادخلت جيدا ونزلت نقطة دم واحدة وقد فتحنا المهبل لنراها. ماذا يعني هذا ارجوك هل كانت عذراء ام لا؟

عزيزى :
هل مازلت حتى الان وبعد مرور سنتين تتساءل هل زوجتك عذراء أم لا؟ ولاتتساءل هل علاقتكما سعيدة أم لا؟، والسؤال هل لابد أن تنزل أنهاراً من الدماء حتى نقتنع نحن كرجال أننا قد أفلحنا، وأن فحولتنا مازالت حية !، هل لابد أن تكون مذبحة حتى نصنف العلاقة زواجاً رسمياً؟!، لترفع شعار نقطة دم واحدة تكفى ولتسترح وتنظر إلى سعادة علاقتكما بدون دماء.

***


د. خالد
كنا نستعمل الفازلين لترطب المهبل تم قانت زوجتي بعمل منظار نظرا لتأخر الحمل واخبرنا الطبيب بوجود التصاقات في أعلى قناة فالوب تمنع الحمل ولايعلم ماهو السبب ولاسبيل للحمل الا باستخدام طريقة طفل الانابيب. هل استعمالنا الفازلين هو السبب وماالمواد التي يمكن استخدامها كبديل. وشكرا
ص. غ.

عزيزى :
إستعمال الفازلين لايسبب العقم .

***

مرحبا
اكتشفت الموقع بالصدفة ووثقت كثيرا باجابات الدكتور و أحب ان أطرح بعض الأسئلة .
أنا امرأة متزوجة منذ سنة تقريبا مشكلتي اني لا اصل الى النشوة الا عن طريق المداعبة و خاصة الثديين حتى ان زوجي اعتاد على مداعبتهما و مصهما بكثرة. هل من خطر على الثديين مستقبلا و لماذا لا اشعر بالنشوة عند عملية الايلاج؟ كما اني اشعر بألم متوسط الشدة لدى دخول و خروج القضيب هل من مشكلة و احيانا اصاب بصداع بعد الممارسة و يزول بعد عدة دقائق.
ارجو الرد و شكرا


عزيزتى :
مداعبة الثديين لاتسبب سرطاناً أو نوعاً من الأورام، ومسألة عدم الوصول للنشوة عن طريق الإيلاج من الممكن أن يرجع لسرعة قذف عند الزوج أو عدم صبر حتى تصلين إلى النشوة، أو يرجع إلى أسباب عضوية ونفسية لما يسمى بال ANORGASMIA مثل:
· التربية المتحفظة المتشددة .
· ضعف عضلات الحوض التى تنقبض أثناء النشوة .
· إغتصاب فى مرحلة الطفولة أو المراهقة
· قلق شديد من الممارسة الجنسية .
ومشكلة ال ANORGASMIA هى مشكلة مركبة لابد من فلسفة خاصة لعلاجها تقوم على مايسمى COUPLE THERAPY ولذلك لابد من وجود الزوج فى بدايات جلسات العلاج وهى تعتمد على إستراتيجيات علاجية جنسية معروفة عند الأخصائيين مثل ال SENSATE FOCUS وال KEGEL's EXERCISE ومن الممكن إستخدام العادة السرية أو بالأصح إثارة البظر بأصابع الزوج كمرحلة علاجية قبل الدخول فى المرحلة الأخيرة من العلاج .

***

مرحبادكتور
شكراعلى هذا الموقع المميزوعلى هذةالجهود الجبارة.
سؤالي/هلهناك طريقةغيرجراحية لعمليةاطالة القظيب او تقومبالتغييرفيعرضه؟
املان اجدعلاج لهذة المشكلة حيث انني اعاني من القصرفيالقضيب
شكرالك
سالم

عزيزى سالم :
من الممكن بل من الغالب أن تكون مشكلتك ناتجة عن الوهم المسيطر على عقل الرجل العربى بالنسبة لطول القضيب ولكنى سأذكر بسرعة الطرق غير الجراحية والجراحية لإطالة القضيب كإجابة على سؤالك وليس حلاً لمشكلة لأننى مقتنع بأن مثل هذه التمرينات أو الجراحات لن تحل الوسواس المسيطر عليك بالنسبة للحجم .
بداية لابد أن نعرف أن مايتحكم فى طول القضيب وحجمه عاملان مهمان، الأول الرابط أو الوتر الذى يربط القضيب بعظمة العانة وهو مايسمى بال SUSPENSORY LIGAMENT
والعامل الثانى هو النسيج الكهفى للعضو نفسه الذى ينتفخ بالدم أثناء الإثارة والإنتصاب، وبالنسبة للعامل الثانى وهو النسيج الكهفى الإسفنجى فبعض الأطباء يرى أن تمرينات معينة للقضيب من الممكن أن تزيد طوله وحجمه وتوجد عيادات متخصصة فى أمريكا وأوروبا لمثل هذه التمرينات والتدريبات، ومنها تمرين الMILKING وهو تمرين يشبه إجراء حلب ضرع البقرة ويتم بخنق القضيب من قاعدته لفترة ثم الإتجاه إلى الأمام بنفس الروتين، والتمرين الثانى هو ال STRETCHING أو مط القضيب من مقدمته لفترة معينة وتكرارها عدة مرات، والتمرين الثالث ويدعى KEGEL'S EXCECISE
وهو يعتمد على تقوية عضلة مهمة من عضلات الحوض وهى العضلة التى تتحكم فى منع البول إرادياً PUBOCOCCYGEUS MUSCLE ومن الممكن بالتدريب المتكرر أن تساهم من وجهة نظرهم فى زيادة الحجم برغم أنها من وجهة نظرى من الممكن أن تعالج القذف السريع لا أن تكبر القضيب .
ومن أشهر العمليات الجراحية لتكبير القضيب مايطلق عليه LIGAMENT RELEASE وهذه العملية يزيد طول القضيب بتحرير الرابط الذى يربط قاعدة القضيب بعظمة العانة ثم حقن بعض الدهون كما يظهر فى الصورة المرفقة وغالباً مايعطى زيادة نصف بوصة على الأكثر وهى زيادة زائفة، وبعض الأطباء يعلق أثقالاً بعدها فى القضيب ليزيد طوله أكثر.

***

عزيزي الدكتور خالد المحترم،

انا شاب ابلغ من العمر 32 عام تجوزت قبل 3 اشهرمن فتاه تبلغ من العمر 17 سنة وهي من عائلة محافظة جداً وطبيعة المجتمع التي كانت تعيش فيه هو مجتمع منغلق على نفسه بمعنى انها كانت تعيش في دولة تطبق الشريعة الأسلامية ... المهم انني اعيش حياة زوجية رائعة جدا ولكنك سوف تستغرب من رسالتي هذه لانني برغم انني اجد في نفسي الرجل المنفتح بافكاره الا انني لازلت شرقياً واحيانا تراودني اسئلة حول تصرفات زوجتي الجنسية اثناء المعاشرة ... كما ذكرت لك بان زوجتي عمرها 17 عاما وهي مثقفة جنسيا وتمارس معي كل مايخطر ببالك باستثناء المعاشرة من دبرها ... تمارس الجنس بفن لدرجة اشعر بأنني امام شخصية تملك الخبرة في ممارسة الجنس ... كا اجد نفسي امام شخصيتين بمعنى أن شخصية زوجتى اثناء المعاشرةشخصية الفتاة الغربية المجردة من كل شيء وهي تختلف عن شخصيتها في حياتنا الاسرية حيث اجد فيها الزوجة الخجولة ... الخ باختصار زوجتي رائعة بكل شيء وتغمرني بالسعادة الا انني دائما اسئل نفسي من اين اكتسبت كل هذه الخبرة في ممارسة الجنس وهي كانت قبل زواجنا تعيش في مجتمع منغلق على نفسه وكذلك صغرها بالعمر ...مع العلم بانني كانت تربطني بها علاقة حب بالنظرات فقط قبل زواجنا بسنه.
ملاحظة : اثناء فترة الخطوية لم نمارس الجنس معاً علماً بأنني كنت اطلب منها ذلك وكانت ترفض وتقول لي لن اسمح لك بذلك الا بعد زواجنا .. وكنت اكتفي بتقبيلها كما انني كنت احدثها كثيراً عن الممارسه الجنسية وكنت اشعر بانها مستمعة جيدة ..
علي

عزيزى على :
إحترنا فيكم يارجال العرب، إذا خجلت المرأة وتحفظت فى الفراش قلتم إنها باردة، وإذا مارست معكم كل فنون الجنس وصفتوها بالعهر وتساءلتم من أين أتت بكل هذه الخبرة؟!، لماذا ياعلى بعد أن تكون قد مارست علاقة سعيدة ولذيذة معها لاتفكر فى هذه السعادة وهذه اللذة وتواجهك بدلاً منهما هواجس الشك والريبة؟، إدفع عنك هذه الشكوك وإعرف أن زوجتك تريد إسعادك ومن حقها إسعاد نفسها بكل الطرق التى تخرج منها بفطرتها ومن خلال نمو العلاقة بينكما فتعرف ما يسعدك وعليك أيضاً بدلاً من شغل عقلك بهذا الهراء أن تبحث عما يسعدها .

***


دكتور
أنا شخص متزوج منذ ما يقرب من 5 سنوات، مشكلتي هي أنه لحد الآن لم استطع فض بكارة زوجتي، ونحن نمارس الجنس طيلة هذه المدة بشكل سطحي.. لا يخفى عليك أن هذا الأمر سبب لنا عدة مشاكل نفسية لدرجة أني طلقتها، لكن عدنا ثانية لأننا نحب بعضنا البعض أولا، وثانيا لأن المشكل لم يكن بالدرجة المتصورة.
لا أعاني من أي مشكل جنسي، وقضيبي عادي، إلى جانب كون فرج زوجتي عادي أيضا، والمشكل هو أنني كل ما حاولت أن أفض البكارة، تبدأ زوجتي بالصراخ، ويتجمد فخذاها، وتدفعني بقوة، وأسقط، ثم تشكو آلاما في شفتي فرجها، بسبب كثرة محاولاتنا فض البكارة التي لم تكن تتم بسبب عدم تعاون زوجتي معي وخشيتها من المجهول، ولا يخفى عليك أن عقول الكثير من نسائنا مملوءة بالجهل بخصوص ليلة الدخلة.
زارت زوجتي عيادة طبية، وأخبرتها الدكتورة أن لها غشاء بكارة عادي، وعادت مرة أخرى لعيادة أخرى فأخبرتها الدكتورة أن غشاء بكارتها من النوع الصلب الذي يستدعي عملية جراحية، ثم زارت دكتورة أخرى وأخبرتها أن غشاء بكارتها بدأ يتمزق..
1ـ ما هي المشكل يا دكتور في نظرك، وكيف يمكن تجاوز هذه العقبة، وما اسم gel الذي يسهل عملية الإيلاج، وهل يمكن أن تحدثنا عن الطرق التي يتم بها فض البكارة، وشكرا..
حبيب

عزيزى حبيب:
حاله زوجتك تسمى التشنج المهبلى VAGINISMUS وهو إنقباض لا إرادى للعضلات المحيطه بالثلث الخارجى من المهبل حتى لاتسمح بأى إيلاج وتتراوح حدة الحالة وشدتها مابين الألم البسيط أثناء الجماع حتى تصل فى اصعب حالاتها إلى صعوبة إدخال حتى إصبع واحد أثناء الفحص الطبى والذى فى بعض الأحيان يحتاج إلى مخدر كلى، وهو يمثل حوالى 10% من مجموع الإضطرابات الجنسية للمرأة وايضاً حوالى 2% من مجموع السيدات عموماً يشكون منه.
إذن هذا التشنج ليس شيئاً نادراً عند السيدات، ولكن المهم ماهى أسباب هذا التشنج القاسى الذى يمنع المرأة حتى من ممارسة أمومتها الغريزية التى منحها لها الله، والأسباب كثيره ومتعدده وأغلبها نفسى وجذوره تمتد إلى طفولة الفتاه، وتظل تحمل المريضه هذه الخبرة النفسية الأليمه والتى تمثل سداً نفسياً أكثر منه سداً مادياً، واولى هذه الأسباب النفسيه هى الترهيب الشديد من الجنس والتحقير المتواصل لهذا السلوك وتحويله إلى شئ مقرف ويثير الإشمئزاز، ويتم تثبيت هذا التصور فى عقل وضمير الفتاه حتى يصبغ كل تصرفاتها وتصوراتها باللون الأسود القاتم، ثانى هذه الأسباب هو التعرض لتجربة جنسية مؤلمه فى الطفولة أو المراهقة مثل الإغتصاب والتى تترك ألماً نفسياً بالغاً يربط الجنس بالعنف والألم والإنحطاط والهمجيه، وتأتى ثالث الأسباب النفسيه وهى بعض حالات الشذوذ الجنسى عند السيدات.
أما الأسباب العضويه فهى قليله جداً وتتمثل فى بقايا غشاء البكاره الطويلة والتى تنجذب مع الإيلاج فيحدث الألم، ووجود قرح فى مدخل المهبل نتيجة لمرض الهربس أو بعض الفطريات أو البكتريا، ويأتى سبب شائع آخر ولكنه هذه المره بفعل الأطباء الذين يهملون فى الشق الذى يجرونه للمرأة أثناء الولاده كى يوسعوا الطريق أمام الجنين والذى يطلق عليه الEPISIOTOMY، وبالطبع ليست هذه حالتك، ومن الممكن مع هذه الحالات فض الغشاء عند طبيب النساء ثم العلاج بموسعات متدرجة للمهبل حتى نصل لمرحلة الإطمئنان.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"