1. تقلصت أعدادهم من مليون إلى 400 ألف في تموز

    آلاف المسيحيين ينتظرون الفرصة لمغادرة العراق

    طلب آلاف المسيحيين العراقيين اللجوء إلى فرنسا، بعدما شجّعهم على هذه الخطوة إعلان باريس إعطاء الأولوية لاستقبال الأقليات المضطهدة على يد تنظيم الدولة الإسلامية، غير أن الطريق للخروج من العراق قد يكون طويلًا. وبعدما كان أكثر من مليون مسيحي يعيشون في البلاد انخفض العدد إلى حوالى أربعمئة ألف في أواخر تموز/يوليو.

  2. العراق يطالب بضربات جوية سريعة تمنع تمدد داعش

    معصوم وهولاند يدعوان لتحطيم شبكات تجنيد الإرهابيين

    أسامة مهدي دعا الرئيسان العراقي معصوم والفرنسي هولاند إلى عمل دولي مشترك لتحطيم الشبكات الدولية لتجنيد الإرهابيين فيما دعا العراق إلى ضربات جوية سريعة لتنظيم الدولة الاسلامية تمنع تمدده إلى مناطق أخرى.

  3. البراميل المتفجرة هجّرت تلامذتها إلى تحت الأرض

    حلب تفتتح عامها الدراسي: أطلب العلم ولو في الأقبية

    فتحت المدارس أبوابها في الأحياء الواقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة السورية في حلب، إلا أن العام الدراسي بدأ في أقبية تحت الأرض لحماية الطلاب من قصف البراميل المتفجرة التي تلقيها طائرات النظام يوميًا على شرق المدينة.

  4. رئيس لجنة تحقيق مراجعة نشاطاتهم يشير لارتباطهم بمتطرفين

    بريطانيا لن تحظر (الإخوان) لكنها ستحاصرهم

    نصر المجالي كشف تقرير أن الحكومة البريطانية لن تحظر جماعة "الإخوان المسلمين"، لكنها ستفرض قيوداً على نشاطاتهم وستمنع قادتهم من الانتقال للعيش على أراضيها.

  5. 2
    أكدت التزامها بتطبيق القوانين بينما جارتها لم تلتزم بتعهداتها

    المنامة تتهم قطر بالاستمرار بتجنيس مواطنيها

    نصر المجالي اتهمت مملكة البحرين، جارتها قطر بالاستمرار بتجنيس المواطنين البحرينيين ولم تلتزم بتعهدات سابقة بالتوقف عن مثل هذه القرارات.

  6. 12
    مفكر عربي سعودي أثار الجدل بقفزه من السلفية إلى الإلحاد

    عودة إلى عبدالله القصيمي بعد طول إنكار

    عادت ذكرى المفكر السعودي المثير للجدل إلى الحياة، مع توقيع دار نشر لبنانية عقد نشر وتوزيع كتاب "خمسون عامًا مع عبدالله القصيمي"، لرفيق دربه المحامي المصري ابراهيم عبد الرحمن. والمعروف أن كتب القصيمي منعت من النشر طويلًا وعاش في منفاه المصري واللبناني بسبب تكفيره.

  7. بغداد تدعو لإجراء قوي ضد الدولة الإسلامية يوازي خطرها

    30 دولة تبحث دعم العراق وتجفيف موارد داعش

    أسامة مهدي تبدأ في باريس، اليوم الاثنين، اجتماعات المؤتمر الدولي للأمن والسلام في العراق لبحث الإجراءات الواجب اتخاذها لدعم هذا البلد في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، وتقديم المساعدات الإنسانية لنازحيه.

  8. 1
    أوباما تحاشى تسميته بالدولة الإسلامية رفضًا لربط الإرهاب بدين

    "داعش" يتفوق إعلاميًا على "الدولة الإسلامية"

    على الرغم من تغيير تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" اسمه إلى "الدولة الإسلامية" في نهاية حزيران/يونيو، وإقران هذا الإعلان بتنصيب "خليفة"، غالبًا ما يسبق الاسم لدى تداوله في وسائل الإعلام بكلمة "تنظيم" أو "مجموعة"، بينما يبقى الاسم الأكثر شيوعًا هو "داعش".

  9. 2
    طوّرها مهندسون للركض بشكل جنوني في المعارك

    حقيبة ظهر نفاثة تمنح الجنود الأميركيين سرعة خارقة

    أشرف أبو جلالة سيكون بمقدور الجنود الأميركيين مستقبلاً الركض بسرعة جنونية في ساحات الوغى وتحسين أدائهم القتالي في الميدان، خاصة مع تطوير أول نموذج من جهاز يشبه حقيبة الظهر النفاثة التي تساعد على الركض السريع.

  10. 2
    أكد أن فرنسا بدأت طلعات استكشافية فوق العراق اليوم

    وزير الدفاع الفرنسي في الإمارات للحشد ضد داعش

    أكد وزير الدفاع الفرنسي أن بلاده بدأت في تنفيذ الطلعات الاستشكافية الأولى في العراق، اليوم الاثنين، وذلك خلال زيارة له إلى قاعدة الظفرة العسكرية في الإمارات، التي وصل إليها صباح اليوم، حيث سيشرح دور بلاده في التحالف الدولي لدحر تنظيم "الدولة الإسلامية"، ومن ثم يتوجّه عصرًا إلى مصر.

  11. 6
    جيروزاليم بوست وقرّاؤها علقوا على موضوع الآثار

    تقرير "إيلاف" عن تزوير التاريخ المصري يغضب الإسرائيليين

    صبري عبد الحفيظ اهتمت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية بتقرير "إيلاف" عن البعثات الأثرية في مصر ومزاعم تزوير التاريخ المصري لصالح اليهود، وحاولت تفنيد تصريحات الباحث في الآثار أمير جمال، والتي أدلى بها حصريًا إلى "إيلاف".

  12. 4
    فيما واشنطن تستعد لمساعدتهم وضرب داعش

    ثوار سوريون "معتدلون" يوقِّعون هدنة مع تنظيم الدولة الإسلامية

    أشرف أبو جلالة فيما تحشد واشنطن قواها وحلفاءها من أجل هزيمة الدولة الاسلامية في سوريا والعراق، وقع معارضون سوريون معتدلون اتفاق هدنة مع تنظيم داعش المتطرّف.

  13. شركات الاتصال قد تفرض رسومًا على استعمال تلك التطبيقات

    إحتمال تعطيل خدمات «فايبر» و«سكايب» يُغضب التونسيين

    إسماعيل دبارة تفكر شركات الاتصال التونسية في فرض معاليم على مشتركيها في حال استعملوا تطبيقات فايبر وسكايب وفايسبوك للاتصال المجاني، وفكرت أيضًا في حجب تلك الخدمات عن مشتركيها، الأمر الذي خلف استياءً كبيراً.

  14. 2
    رغم الحذر المفرط في تحديد طرق هزيمة التطرّف

    بعد نحر ديفيد هينز... لندن في مقدمة التحالف ضد داعش

    دفع قتل الرهينة البريطاني ديفيد هينز بلاده الى مقدمة الدول الراغبة في القضاء على تنظيم الدولة الاسلامية، لكن مشاركة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون تبدو حتى الآن حذرة وتدريجية، وحتى ملتبسة، وخصوصًا بعد رفض مجلس العموم العام الفائت مشروعًا لتوجيه ضربات عسكرية في سوريا.

  15. 3
    مجلس النواب المنتخب يقيل كبير المصرف المركزي

    الثني يهدد بقطع علاقات ليبيا مع قطر

    نصر المجالي هدد عبد الله الثني رئيس الحكومة الليبية المعين من البرلمان المنتخب بـ"قطع العلاقات نهائياً" مع دولة قطر التي اتهمها بإرسال ثلاث طائرات عسكرية محملة بالسلاح والذخيرة إلى مطار طرابلس الخاضع لسيطرة جماعة مسلحة.

  16. ليل يتصدر في فرنسا وفالنسيا يواصل بدايته الجيدة

    اليونايتد يحقق فوزه الرسمي الأول وقطبا ميلان يضربان بقوة

    حقق الهولندي لويس فان غال فوزه الرسمي الأول مع مانشستر يونايتد برباعية نظيفة في كوينز بارك رينجرز فيما ضرب إنتر ميلان بقوة وواصل جاره ميلان التألق وسجل انتصاره الثاني على التوالي في الكالتشيو.

تقلصت أعدادهم من مليون إلى 400 ألف في تموز

آلاف المسيحيين ينتظرون الفرصة لمغادرة العراق

طلب آلاف المسيحيين العراقيين اللجوء إلى فرنسا، بعدما شجّعهم على هذه الخطوة إعلان باريس إعطاء الأولوية لاستقبال الأقليات المضطهدة على يد تنظيم الدولة الإسلامية، غير أن الطريق للخروج من العراق قد يكون طويلًا. وبعدما كان أكثر من مليون مسيحي يعيشون في البلاد انخفض العدد إلى حوالى أربعمئة ألف في أواخر تموز/يوليو.

لايف ستايل

نساء إيلاف

فيديو

نجمات الموركس يفصحن عن تفاصيل أناقتهنّ لكاميرا "إيلاف"
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر