1. نظراً لدوره الحضاري في إشاعة ثقافة التسامح والاعتدال

    جائزة "الشيخ زايد" تختار الملك عبدالله شخصية العام

    اختير العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز شخصية العام الثقافية لعام 2014، من قبل جائزة الشيخ زايد للكتاب، التي تمنحها دولة الإمارات، نظراً لدوره الحضاري في إشاعة ثقافة التسامح والاعتدال.

  2. 1
    الائتلاف المعارض يرد على الديلي تلغراف

    لا شعبية لبشار في سوريا ولا انتخابات حرة

    بهية مارديني ردّ الائتلاف الوطني السوري المعارض على مقال نشر في صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية الذي زعم أن شعبية الأسد تزداد رغم الصراع الدائر في البلاد. وأكد الائتلاف في رسالته أنه من المستحيل وجود انتخابات نزيهة في سوريا.

  3. تزامنًا مع تحقيقات بنشاط الإخوان واختراق متشددين لمدارس

    التطرف الإسلامي يهدد العمل الخيري في بريطانيا

    نصر المجالي قضية شائكة باتت تقلق السلطات البريطانية بعد تغلغل المتشددين في عدد من المدارس، تزامناً مع فتح التحقيقات في نشاطات الإخوان المسلمين، فضلاً عن الخشية من عودة "جهاديين" متطرفين من سوريا.

  4. العيطان لليوم السادس بأيدي خاطفيه المطالبين بالدرسي

    نفي الإفراج عن سفير الأردن في ليبيا

    نصر المجالي سارعت وزارة الخارجية الأردنية ووزارتا الخارجية والداخلية الليبيتان إلى نفي تقرير تلفزيوني قال إن خاطفي السفير الأردني لدى ليبيا أفرجوا عنه صباح الأحد.

  5. 1
    يعقد الأسبوع المقبل في جدة

    لقاء مرتقب لوزراء الدفاع الخليجيين مع نظيرهم الأميركي

    يوسف الهزاع أكدت مصادر خاصة بـ"إيلاف" أن وزراء الدفاع في دول مجلس التعاون الخليجي سيجتمعون بنظيرهم الأميركي في مدينة جدة الأسبوع المقبل، لبحث جملة من القضايا المهمة والمصيرية.

  6. 2
    الإتحاد الوطني الكردستاني رفض الوزارات الممنوحة له

    حزب طالباني يتفاوض للمشاركة بحكومة الاقليم أو التحول للمعارضة

    أسامة مهدي فيما دخل حزب الاتحاد الكردستاني بزعامة الرئيس العراقي طالباني اليوم في مفاوضات مع موفد لحزب بارزاني لبحث تشكيل حكومة اقليم كردستان الجديدة، فإنه ينتظر أن يتقرر قبول الاتحاد المشاركة فيها أو التحول إلى المعارضة.

  7. 3
    تغريدات شارك فيها الأجانب خصوصًا الفرنسيين

    فوز بوتفليقة: إسخر ولا حرج!

    لوانا خوري يستمر رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالهزء من فوز عبد العزيز بوتفليقة، العاجز عن الحركة والكلام، بولاية رئاسية رابعة في الجزائر، ومنهم من توقع ترشح توت عنخ آمون في مصر.

  8. 12
    مسلمون يفرضون عليهن تغيير الديانة أو العقاب

    خطف وتعذيب الفتيات المسيحيات في مصر إلى تزايد

    أشرف أبو جلالة تهديدات حادة تتعرض لها الفتيات المسيحيات في مصر بشكل متزايد على يد المتشددين، وتتراوح تلك التهديدات بين عمليات الخطف، التعذيب وكذلك الإجبار على اعتناق الديانة الإسلامية، منذ اندلاع موجة الربيع العربي في مطلع العام 2011.

  9. لأنه مسكون بحب السلطة ولن يتركها

    جزائريون: وعود بوتفليقة بتسليم الشباب ذر رماد في العيون

    يشكك الجزائريون في أن يفي عبد العزيز بوتفليقة بوعده بتسليم زمام القيادة للشباب، لأنه مسكون بحب السلطة، وإعادة انتخابه تكريس للأمر الواقع.

  10. 3
    القضاء يدين 8,4% فقط من المعتدين

    ألمانية واحدة تُغتصب كل 3 دقائق

    ماجد الخطيب لاحظت دراسة جزائية جديدة أن القضاء الألماني لا ينجح في إدانة المتهمين في قضايا الإغتصاب إلا في 8,4% من القضايا التي تقيمها النساء ضد مغتصبيهن من الرجال.

  11. 13
    لأن حقوق الحيوان قبل الدين

    الدنمارك مصممة على منع الذبح الحلال

    لوانا خوري لا تزال مسألة سنّ الدنمارك قانونًا يمنع ذبح الحيوانات وفق الشريعتين الإسلامية واليهودية تتفاعل، خصوصًا بعدما أصرّ دان يورغنسن، وزير الغذاء والزراعة الدنماركي، على تنفيذ الشرط الوارد في القانون، وهو أن تُصعق الحيوانات قبل ذبحها.

  12. 2
    مستندة إلى فكرة روسيا ليست أوروبا كسلاح قومي

    موسكو تواجه الغرب بسياسة ثقافية جديدة

    تسعى السلطات الروسية إلى وضع سياسة ثقافية جديدة تقوم على قيم تميّز موسكو عن الغرب، وتستعيد طرحًا قائلًا إن "روسيا ليست أوروبا"، وهو مشروع يبعث في أوج الأزمة الأوكرانية، ويندّد به مراقبون، باعتباره يذكِّر بالحقبة السوفياتية.

  13. بحجم يصل إلى أكثر من 224 مليار دولار

    اندماج محتمل بين بورصتي دبي وأبوظبي

    تستعد بورصتا دبي وأبوظبي للإندماج، فيبلغ عندها حجم السوق الموحد نحو 224.7 مليار دولار، كما ستدخل بورصات قطر ودبي وأبوظبي مؤشرالأسواق الناشئة، ما يعني تفوقها سيولةً وحجمًا.

  14. 2
    النمو الاقتصادي عامل تغيير في المجتمعات المحافظة

    المرأة حجزت مقعدًا في مجالس إدارات الشركات الخليجية

    حيان الهاجري أخذت المرأة الخليجية تحتل مقعدًا دائمًا في مجالس إدارات الشركات، فبيدهن أموال تجعلهن يضطلعن بمسؤوليات أكبر ويشاركن أكثر في صنع القرار ويكتسبن معرفة أكبر.

  15. روما يحسم الوصافة وإنتر وميلان يعززان حظوظهما القارية

    سندرلاند يمهد طريق اللقب أمام ليفربول ويوفنتوس على مشارف التتويج

    حقق سندرلاند الذي يتذيل الترتيب، ما لم يكن في الحسبان ومهد الطريق امام ليفربول لاحراز لقبه الاول منذ 1990 باسقاطه تشلسي في معقله، وواصل يوفنتوس زحفه نحو الاحتفاظ باللقب، وعزز الجاران انتر ميلان وميلان حظوظهما بالمشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي.

  16. 25
    الداعية في تونس وقطر بدأت تنفيذ وثيقة الرياض

    يوسف قرضاوي... وداعاً للدوحة !

    نصر المجالي رأت مصادر دبلوماسية أن تونس قد تكون الملاذ الأخير للداعية المصري (القطري الجنسية) يوسف القرضاوي الذي وصل إلى تونس يوم الجمعة.

نساء إيلاف

4444 4444 4444 4444 4444 4444

فيديو

مازن حايك لإيلاف: لن أدخل في سجال مع أحلام وعذاب هيفاء وهبي راحة!
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر