1. مهلة السبوع انتهت والدوحة على تعنتها

    اجتماع الأحد الثلاثي حاسم بوجه قطر

    حيان الهاجري يناقش وزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين في جدة الأحد تقرير اللجنة الفنية الخاصة والمكلفة بمتابعة التنفيذ القطري لبنود إتفاق الرياض، في اجتماع سيكون حاسمًا.

  2. تتفقان على ضرورة محاربة المهاجرين وكراهية المسلمين

    بريجيت باردو تشبِّه زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف بالقديسة!

    عبد الاله مجيد شبَّهت الممثلة الفرنسية السابقة بريجيت باردو، التي كانت نجمة إغراء في الستينات، وعرفت كذلك بأنها ناشطة في الدفاع عن حقوق الحيوانات، شبّهت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبان بالقديسة جان دارك، لكونها تتفق مع الأخيرة في مسائل عدة منها معاداة المهاجرين والمسلمين ويطالبان بعدم منحهما حقوقهما على أراضي فرنسا.

  3. 10
    في حال واجهت تهديدًا مباشرًا لمصالحها

    واشنطن قد تتحرك عسكريًا ضد داعش في سوريا

    أبدت أميركا استعدادها للتدخل العسكري في سوريا وشن هجوم ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في حال حصول أي تهديد لمصالحها وذلك بعد ذبح الصحافي الأميركي جيمس فولي على يد داعش في الأراضي السورية، وذلك بعد انتقادات كثيرة طالت واشنطن إزاء مقاومتها التنظيم المتشدد في العراق وتركه طليقًا في سوريا.

  4. 5
    رئيس البرلمان العراقي يمهل لجنة الحقيق 48 ساعة لكشف الجناة

    عصائب أهل الحق تنفي تورطها بقتل المصلين في ديالي

    عبد الرحمن الماجدي مع تصاعد الاتهامات ضد تنظيم عصائب اهل الحق بمقتل المصلين في ديالى شمالي بغداد نفى التنظيم تورطه بالحادثة متهما "الدولة الإسلامية" بخلق فتنة طائفية في البلاد من خلال استهداف تجمع شيعي وآخر سني بنفس الوقت.

  5. 35
    تقدمت بشكوى رسمية واتهمته بالاعتداء عليها

    القبض على دبلوماسي بلجيكي رفع نقاب أميرة قطرية علنًا

    أشرف أبو جلالة أوقفت الشرطة في بلجيكا دبلوماسيًا خلع بالقوة نقاب أميرة قطرية في الشارع، لأن النقاب ممنوع في بلجيكا، وقد اتهمته بالاعتداء عليها، وإصابتها بكدمات أثناء فعلته هذه.

  6. 3
    المنظومة الدفاعية كانت مخصصة لسوريا

    صواريخ "إس 300" الروسية إلى القاهرة

    نصر المجالي كشفت مصادر روسية أن منظومة صواريخ كانت مخصصة للتصدير إلى سوريا من الممكن أن تأخذ طريقها إلى مصر بموجب اتفاق دفاعي بين موسكو والقاهرة.

  7. 2
    متحدثًا عن مخطط لتقسيم المنطقة لصالح إسرائيل

    ضاحي خلفان للقطريين: حددوا موقفكم!

    إيلاف نيوميديا وجّه الفريق ضاحي خلفان السبت رسالة إلى قطر قال فيها إن هناك عدوًا أجنبيًا يتربص بالمنطقة، "أنتم معنا عليه؟ أم أنتم معه علينا؟ حددوا موقفكم".

  8. 1
    تزيح الستار الأحد عن منتوجات عسكرية جديدة

    إيران: صواريخنا غير قابلة للتفاوض

    نصر المجالي قالت إيران إن صواريخها غير قابلة للتفاوض، وأكدت أنها لن تعطي معلومات علمائها العسكريين لأحد، وستزيح إيران الستار عن 4 منتوجات جديدة في المجالات الصاروخية والجوية والخرائطية.

  9. تهدف إلى هدنة طويلة ثم بحث مطالب كل طرف لاحقاً

    مصر توجه دعوة للفلسطينيين والإسرائليين لإستئناف مفاوضات التهدئة

    صبري عبد الحفيظ تبذل مصر جهودا حثيثة من أجل عودة إسرائيل والفلسطينيين إلى المفاوضات من جديد، وبحث إمكانية وقف إطلاق النار في غزة، والدخول في هدنة طويلة، تمهيداً لإجراء مفاوضات حول مختلف القضايا. وبدأت في توجيه دعوات جديدة للطرفين الفلسطيني والإسرائيلي للعودة إلى طاولة المفاوضات غير المباشرة، التي يقودها رئيس جهاز الإستخبارات المصري اللواء محمد فريد التهامي.

  10. 8
    معتبرة ذبح الصحافي الأميركي هجومًا إرهابيًا عليها

    واشنطن تدعم نظامًا فدراليًا في العراق

    أعلن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن أن بلاده تدعم نظامًا فدراليًا في العراق، حيث قتل سبعون شخصًا على الأقل برصاص أطلقه عناصر ميليشيا شيعية على مصلين في مسجد سني في شمال شرق بغداد. واعتبرت واشنطن قتل الصحافي الأميركي جيمس فولي "هجومًا إرهابيًا" عليها، مصعدة بذلك المواجهة مع داعش.

  11. 11
    حملات دهم بريطانية لتحديد (جهاديي) داعش

    هل المصري عبد الباري هو قاتل فولي؟

    نصر المجالي مع استعدادات الشرطة البريطانية لحملة واسعة بهدف جمع معلومات لتحديد هوية قاتل الصحافي الأميركي جيمس فولي، ظهرت ثلاثة أسماء لبريطانيين، قد يكون أحدهم هو المتورط في جريمة القتل.

  12. 1
    دعوات إلى استقالة رئيس حزب الشعب الجمهوري

    المعارضة التركية تفتقر للقيادة والاستراتيجية بعد هزيمتها الانتخابية

    أثارت الهزيمة القاسية، التي تكبدتها المعارضة التركية في الانتخابات الرئاسية التي فاز بها رئيس الوزراء رجب طيب إردوغان، أثارت نزعة التمرد في أكبر أحزابها، مع مضاعفة الدعوات إلى تغيير الاستراتيجية والقيادة. فبدأت أصوات في حزب الشعب الجمهوري تطالب باستقالة رئيسه الذي وعد منتقديه بعقد مؤتمر.

  13. 2
    تأسرهم جبهة النصرة منذ مطلع آب (أغسطس)

    مختطفو الأمن والجيش اللبناني يطالبون حزب الله بالانسحاب من سوريا

    دعا تسعة عناصر من الأمن والجيش اللبناني حزب الله إلى الانسحاب من سوريا، وقالوا إن الإفراج عنهم من قبضة جبهة النصرة لن يتم من دون انسحاب من القتال الدائر في سوريا وإلا فإنهم سوف يُقتلون، داعين شيعة لبنان إلى تحرك ضد "الحزب الكافر"، ومؤكدين أن عناصر النصرة يعاملونهم بشكل جيد.

  14. 8
    الضغوط تتصاعد ورغم مواقف رسمية ضد النظام السوري

    هل يتراجع الغرب ويتحالف مع بشّار ضد داعش؟

    نصر المجالي رغم مواقفها الرسمية المعلنة برفض التحالف مع النظام السوري، خرجت تقارير صحافية تؤكد أن الغرب يستعد للتراجع والتحالف مع الرئيس بشار الأسد ضد الدولة الإسلامية.

  15. 7
    اشتباكات في محيط سجن حلب

    فشل هجوم ثالث لـ"الدولة الاسلامية" على مطار الطبقة السوري

    إيلاف- متابعة نفذ الطيران الحربي السوري ست غارات منذ صباح السبت على مدينة الطبقة التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية"، وذلك بعد ساعات من فشل هجوم جديد للتنظيم على مطار الطبقة العسكري، آخر معاقل النظام في محافظة الرقة في شمال سوريا.

  16. 6
    (دواعش) بريطانيا عددهم ضعفا مسلميها المنضمين لجيشها

    بلجيكي يبلغ 13 عامًا... أصغر "جهادي" في سوريا

    انتشرت أخيرًا صور لأصغر جهادي مقاتل في صفوف "الدولة الإسلامية" في سوريا، وهو فتى بلجيكي من أصول مغاربية لا يتعدى عمره 13 عامًا فقط. في المقابل أشارت تقارير إلى أن عدد البريطانيين الذين يقاتلون ضمن صفوف داعش يتجاوز ضعفي عدد المسلمين في القوات المسلحة البريطانية.

مهلة السبوع انتهت والدوحة على تعنتها

اجتماع الأحد الثلاثي حاسم بوجه قطر

حيان الهاجري يناقش وزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين في جدة الأحد تقرير اللجنة الفنية الخاصة والمكلفة بمتابعة التنفيذ القطري لبنود إتفاق الرياض، في اجتماع سيكون حاسمًا.

لايف ستايل

نساء إيلاف

فيديو

ليليا الأطرش لإيلاف: هذه طبيعة علاقتي بسعد رمضان
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر