GMT 12:04 2002 الثلائاء 12 نوفمبر GMT 17:23 2004 الخميس 1 أبريل  :آخر تحديث

بطولة الامارات:
العين يستضيف الوصل وقمة بين الجزيرة والوحدة

أ. ف. ب.
دبي - يستضيف العين حامل اللقب والمتصدر الوصل بعد غد الخميس والجزيرة الوحدة غدا الاربعاء في ابرز مباريات المرحلة الخامسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم. ويلعب غدا ايضا النصر مع الشباب، والشارقة مع الشعب، والخميس الاتحاد مع الظفرة.
وتأجلت مباراة الاهلي ودبي التي كانت مقررة الخميس الى 18 تشرين الثاني(نوفمبر) الحالي لارتباط الاول بمواجهة باختاكور الاوزبكستاني في طشقند غدا في ذهاب الدور الرابع من دوري ابطال اسيا.
وتتجه الانظار غدا الى العاصمة ابو ظبي التي تحتضن مباراة الدربي بين الجزيرة الخامس (8 نقاط) والوحدة السادس (7) في اقوى مباريات المرحلة. ويعول اصحاب الارض والجمهور على نجمهم الليبيري جورج ويا الذي انتزع له الفوز في المرحلة الرابعة بتسجيله هدفين في مرمى الشباب ولعب دور المنقذ باهدافه الحاسمة منذ بداية الموسم، لحصد نقاط المباراة الثلاث والتقدم اكثر في الترتيب.
في المقابل، لا تبدو مشاركة النجم البرازيلي باولو سيرجيو مؤكدة بعد امتعاضه من قرار المدرب الهولندي تيني ريخس اخراجه من المباراة السابقة امام اتحاد كلباء، وقد يزج بالقطري محمد سالم العنزي هداف الدوري في الموسمين الماضيين الذي تعافى من اصابته اساسيا على حسابه الى جانب الكولومبي كاستيلو.
وعلى ملعبه في القطارة، يسعى العين (10 نقاط) الى الاحتفاظ بالصدارة مستفيدا من حالة انعدام الوزن لدى ضيفه الوصل التاسع بنقطتين. ويبدو العين بقيادة المدرب الفرنسي برونو ميتسو مؤهلا الى تحقيق الفوز قياسا على مستواه المرتفع منذ بداية الدوري وتألق لاعبيه المحليين فضلا عن المحترفين المغربي سعيد خرازي والسنغالي ابو بكر سانغو.
 وسيحاول المدرب المحلي خليفة مبارك الذي تولى مهمة الاشراف على الوصل خلفا للهولندي يوهان بوسكامب الى العودة من القطارة بنتيجة ايجابية معولا على خبرة لاعبيه وخصوصا اسماعيل راشد وراشد عبد الكريم وخالد درويش والايرانيين فرهاد مجيدي وحامد كافيانبور.
وعلى استاد آل مكتوم في دبي، يستضيف النصر الرابع برصيد 8 نقاط الشباب الجريح بنقطة واحدة في لقاء يمكن اطلاق عليه اسم لقاء التناقضات، فالنصر يمر بفترة استقرار فني بقيادة مدربه الفرنسي رينيه اكسبرايا، والشباب يقدم عروضا جيدة ولكنه لا يحقق النتائج المرجوة خصوصا بعد غياب هدافه الايراني علي دائي بسبب الاصابة.
ومن المحتمل ان يشارك دائي غدا بعد تماثله الى الشفاء. ويلتقي الشارقة مع الشعب في "دربي" الشارقة وهما في وضع لا يحسدا عليه بعد ان خسرا في المرحلة السابقة، الاول امام النصر صفر-3، والثاني امام دبي صفر-1.
ويحتل الشارقة المركز الثاني عشر الاخير بنقطة واحدة والشعب المركز السابع برصيد 5 نقاط. ويلعب ايضا الاتحاد الثامن (4 نقاط) والظفرة الحادي عشر (1)، وستكون المباراة الاولى للظفرة الوافد الجديد بقيادة مدربه الجديد الفرنسي سلوبودان ميلود الذي خلف المصري محمد عبد الحميد المستقيل.
في رياضة