: آخر تحديث

عرب أوروبيون يسعون لحجب الجزيرة في دولهم

إيلاف من أمستردام: أطلق عدد من الناشطين العرب في أوروبا حملة لرفع قناة الجزيرة الفضائية من الكابل الأوربي متمهمين القناة القطرية بتشجيع التطرف. وإنطلقت الحملة من العاصمة الهولندية امستردام نحو بقية العواصم الأوروبية. ويقول اصحاب الحملة انهم تلقوا في اليومين الاولين لحملتهم آلاف التواقيع من عرب في اوروبا اضافة الى رسائل تاييد لهم من عرب في قارات اخرى.
nbsp;
ويسعى القائمون على الحملة لكتابة رسائل مذيلة بتواقيع المؤيدين للحملة وارسالها لشركات الكابل لحجب قناة الجزيرة واقترحوا بدلاً عنها قناة العربية او قناة الحرة أوروبا.
nbsp;
ويقول بيان الحملة المعنون بـ (أوروبا من دون قناة الجزيرة الفضائية [email protected]) وصلت نسخة منه لـ quot;إيلافquot; والى عدد من المواقع الاخبارية العربية يدعو إلى جمع التواقيع (لا يمكن السكوت على استمرار قناة الجزيرة في استغلال الجو الديمقراطي للقارة الاوربية لتمارس سياسية اعلامية هي في الصميم ضد الحرية والاحترام التي تدعو له المبادئ الاوربية). ويضح البيان هوية من يقف وراء الحملة ( هذه حملة لعرب وأوروبيين تهدف الىnbsp; الضغط السلمي على الحكومات الاوربية والاتحاد الاوروبي لوقف بث قناة الجزيرة الفضائية المتطرفة على شبكات quot;الكابلquot; الاوروبي في مقدمة لمنع القناة من البث على القمر الصناعي الأوروبي هوت بيرد).
nbsp;
ويقول اصحاب الحملة في حديث مع quot;إيلافquot; ان حملتهم لاتهدف الى اغلاق مكاتب الجزيرة في العواصم الاوربية بل الى منع بثها على الكابل الاوربي اولا ثم على القمر هوت بيرد كما حصل مع قناة المنار الفضائية.
ويتوزع في عدد من العاوصم الاوربية مراسلون لقناة الجزيرة يديرون مكاتب لها تعتمد عليها القناة في برامجها.
nbsp;
nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. محمد بن سلمان: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا
  2. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  3. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  4. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  5. أخنوش يهاجم
  6. الإمارات تهنئ السعودية بيومها الوطني
  7. مخطط أوروبي لنشر الجنود على حدود المغرب
  8. أخيرا عرفنا صاحب الإبتسامة الودود في أشهر لوحات فان كوخ!
  9. طهران تتهم دول جوار وأميركا وبوتين يعزيها
  10. ناسا تكتشف كوكبين جديدين يشبهان الأرض
  11. واشنطن تفتح جبهة جديدة مع بكين
  12. البرازيل توقف لبنانيًا بتهمة تمويل
  13. إنسان النيدندرتال يورث الإنسان العاقل جينات تسبب المرض
  14. روحاني: إيران ستعزز قدراتها الدفاعية الصاروخية
  15. إعصار يضرب أوتاوا ويتسبب بأضرار بالغة
في أخبار