دبي: ذكرت شركة طيران الخليج، وهي الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، في بيان الاربعاء أنها تعتزم استئناف رحلاتها الجوية المنتظمة الى إيران والعراق اعتبارا من 20 ايلول/سبتمبر، وذلك بعدما علقت هذه الرحلات على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المملكة.
ولفتت الشركة الى ان الرحلات المزمع استئنافها ستكون الى كل من بغداد وأربيل والنجف والبصرة في العراق، وكل من طهران ومشهد وشيراز وأصفهان في إيران وذلك بشكل تدريجي اعتبارا من 20 ايلول/سبتمبر حتى نهاية تشرين الاول/اكتوبر quot;شرط الحصول على الموافقات النهائية من قبل سلطات الطيران المدني فى كلا البلدينquot;.
وعلقت البحرين الرحلات الجوية الى ايران والعراق على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المملكة الخليجية العام الماضي، بعد ان اتهمت السلطات البحرينية كلا من ايران والعراق بدعم حركة الاحتجاجات التي قادتها الاغلبية الشيعية في البلاد.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج سامر المجالي quot;لقد كنا على ثقة بان هذه الرحلات ستستأنف قريبا وتكون ضمن جدول عملياتنا. ونحن نتطلع الى نفس الدعم من قبل جميع عملائناquot;.
ولم تخف شركة طيران الخليج في وقت سابق ان تعليق الرحلات الى هذه الوجهات التي تعتبر quot;رابحةquot; تسبب بتكبد الشركة كثيرا من الخسائر.