نيويورك: هبطت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية quot;اميركان ايرلاينزquot; الاربعاء اضطراريا في مطار جون كينيدي في نيويورك بعدما طرأ عطل على احد محركيها كما اعلن مسؤولون في ادارة الطيران المدني الاميركي. وقال المتحدث باسم ادارة الطيران المدني جيم بيتيرز ان الطائرة وهي من طراز ماكدونيل دوغلاس-80 هبطت بسلام على مدرج المطار النيويوركي بمحرك واحد بعدما تعطل محركها الثاني.

واكد ان ايا من ركاب الطائرة ال93 او افراد طاقمها لم يصب بجروح. وقال quot;بعدما اقلعت الطائرة من مطار لاغارديا (قرب نيويورك) متجهة الى شيكاغو في وقت مبكر من اليوم، افاد الطاقم انه سمح ضجيجا قويا ثم توقف المحرك الرقم اثنانquot;. وعلى الفور حولت الطائرة مسارها نحو مطار جون كينيدي في نيويورك حيث وضعت اجهزة الطوارئ في حال تأهب.

وسقطت قطع معدنية من المحرك المعطل على عدد من المباني في حي كوينز النيويوركي، على ما اوضح المتحدث، الذي اكد ان سقوط الحطام لم يحدث بدوره اية اصابات بشرية. وكانت طائرة تابعة لشركة quot;يو اس ايروايزquot; نفذت في كانون الثاني/ناير هبوطا اضطراريا على نهر هادسون على بعد خطوات عن ناطحات سحاب مانهاتن، بعدما تعطل محركاها الاثنان. وتمكن قبطان الطائرة يومها من تجنب كارثة جوية وانقاذ حياة 155 شخصا كانوا على متن الطائرة.