أبوظبي: انتهى معهد أمن المنافذ والمطارات التابع لشرطة أبوظبي من تركيب برنامج إلكتروني جديد لتدريب أفراد التفتيش الأمني في المطارات على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.

وقال نائب مدير إدارة شرطة أمن المنافذ والمطارات العقيد خميس مصبح المرر إن البرنامج الإلكتروني الذي رُكّب في 20 جهاز حاسوب، يعتبر الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط في المجال التدريبي.

وأوضح أنه تم تعريبه بالكامل، لتسهيل آلية التدريب، وتمكين المتدربين من استيعاب إمكانات البرنامج الحديث في الكشف والتفتيش الأمني عن الأمتعة وأجهزة الأشعة السينية والتعرف إلى مختلف المواد الممنوعة في ثوان معدودة.

وأشار المرر إلى أن التقنية الجديدة تعتبر من أفضل التقنيات على الإطلاق التي رُكّبت في مطار أبوظبي الدولي أخيراً، بالتعاون مع شركة أبوظبي للمطارات ''أداك''، ولجنة الإشراف على توسعة مطار أبوظبي الدولي ''اسكاديا''.

وكشف عن تدريب 160 مفتشاً من العاملين في أمن المنافذ والمطارات على التقنية الجديدة المعروفة باسم ''نظام الحاسوب التشبيهي- سي بي تي'' تخرج منهم 80 مفتشاً، بعد استكمالهم واستيعابهم لمتطلبات التعامل مع البرنامج تحت إشراف مدربين عالميين من أميركا.

ومن المقرر أن يبدأوا العمل قريباً لتطبيق ما تعلموه وتدربوا عليه وفقاً لخطة محددة تتابع دورياً تقويم الأداء ومدى التحسن والإنجاز في مجالات العمل.