إيلاف: شارك ما يقرب من 200 كاتباً متخصصاً في شؤون السفر في إعداد كتاب جديد بعنوان Lonely Planet، وهو أشبه بدليل يتحدث عن أبرز القمم الجبلية المنتشرة حول العالم، وجاءت قائمة القمم الملحمية – كما تم وصفها بالكتاب - كما يلي :


- قمة لوغافيغيور تريل في أيسلندا، التي تتيح لزوارها فرصة مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة خاصة وأنها تغطي مساحة قدرها 48 ميلا وتنتهي في قرية سكوغار.

- قمة جبل توبقال في المغرب، وهي أعلى قمة جبلية في شمال إفريقيا، حيث يصل ارتفاعها إلى 13671 قدماً، ويمكن لزوار المكان أن يصلوا القمة وينزلوها في يومين فقط.

- قمة ممشى جريت ساوث ويست في استراليا، ويمكن للزوار التمتع بالمكان بالتمشية هناك على مدار أيام، حيث التمتع بالمناظر الطبيعية للغابة، النهر، الشاطئ والأشجار.

- قمة شوكيكويراو في بيرو، توصف بكونها قلعة ما تزال قائمة إلى الآن في جبال الأنديز ببيرو، ويقول علماء وخبراء الآثار إنهم لم يحرروا سوى 30 % منها من الغابة المحيطة.

- قمة أنغيلز لاندينج في يوتا، التي تقع في حديقة زيون الوطنية (جنوب غرب يوتا) ويمكن للزوار الوصول معها إلى نتوء صخري مكشوف يمكن التجول فيه خلال 5 ساعات.

- قمة قرى كالينغا في الفلبين، وهي من القمم التي يوصى بزيارتها لهواة استكشاف العيش والتنزه في المناطق المعيشية النائية، ويجب أيضاً معرفة أن عملية البحث عن الكفاءات في قرى كالينغا بالفلبين كانت تتم حتى ستينات القرن الماضي.

- قمة جبل كينابالو في بورنيو، وهي أعلى قمة جبلية في جنوب شرق آسيا (13435 قدم)، ويمكن التمتع هناك بالغابات المتشابكة، التلال الغرانيتية والهضبة القاحلة.

- قمة ممشى غولد كوست هينترلاند في استراليا، حيث يمكن للزوار التمتع هناك بالحياة البرية، مناظر شلالات المياه والغابات المطيرة القديمة وذلك بالتمشية هناك لمدة يومين.

- قمة جبل كيليمانجارو في تنزانيا، ويمكن لمحبي المغامرة الصعود لتلك القمة دون الحاجة لاستخدام كُلابات الرفع حيث أن هناك بعض الممرات الممهدة التي تقود إلى القمة.

- قمم سنودونيا ال 14 في ويلز، ويصف البعض تجربة تسلق قمم ويلز البالغ ارتفاعها 3000 قدم في يوم واحد بأنها "تجربة تحدي لا يمكن نسيانها" على الإطلاق.

أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-6035255/Lonely-Planet-reveals-worlds-epic-hikes-new-book.html