: آخر تحديث

مفوضية اللاجئين تدعو الدول الاوروبية الى استقبال مزيد من لاجئي سوريا

دعت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة الدول الاوروبية الى استقبال المزيد من اللاجئين السوريين عبر تسهيل الاجراءات الادارية خصوصا.

وفي تقرير نشر الجمعة، دعت المفوضية "بالحاح الدول الى تامين الدخول الى اراضيها بوساطة اجراءات لجوء منصفة وفعالة وتقديم شروط استقبال مناسبة واتخاذ تدابير اخرى يمكن ان تقدم الحماية والامن للاجئين الهاربين من النزاع في سوريا".

ومنذ بداية النزاع في اذار/مارس 2011 وحتى ايار/مايو 2014، طلب 123600 سوري اللجوء الى دولة اوروبية (تركيا غير محسوبة) ما يمثل 4 بالمئة فقط من عدد اللاجئين الذين فروا من سوريا، والذين يقدر عددهم بـ2.9 مليون شخص، بحسب تقرير المفوضية العليا لشؤون اللاجئين الذي نشر الجمعة.

وفي الاجمال، فان 31817 سوريا تلقوا ردا ايجابيا في هذه الفترة، كما اوضحت المتحدث باسم المفوضية ميليسا فليمينغ. وبمناسبة نشر التقرير، لفت ممثل المفوضية في باريس فيليب لوكلير الى ان فرنسا تعهدت باستقبال 500 لاجئ سوري في 2013. وقال على موقع المفوضية بالفرنسية "استنادا الى خطورة الوضع وحجم الازمة، ندعو فرنسا الى استقبال المزيد من اللاجئين السوريين".

وتتركز الطلبات في بعض الدول، و56 بالمئة منها في السويد والمانيا، وفي الاجمال فان 70 بالمئة منها مقدمة الى خمس دول هي السويد والمانيا وبلغاريا وسويسرا وهولندا.

وقد زاد عدد السوريين الواصلين الى اوروبا عبر البحر بشكل كبير في 2013، ويشكلون الان احدى الجنسيات الرئيسة بين الذين تم انقاذهم من حوادث في البحر، واستقبلت ايطاليا 11307 منهم في 2013، كما قالت المفوضية. ويتوجه الكثير من السوريين الى ايطاليا في طريقهم الى دول اخرى، بحسب المفوضية.

ويندد تقرير المفوضية ايضا برفض استقبال لاجئين سوريين واورد حالات في بلغاريا وقبرص واليونان واسبانيا والبانيا ومونتينغرو وروسيا وصربيا واوكرانيا.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الخلاف حول إيران محور اجتماع مجلس الأمن الأربعاء
  2. ملفات كثيرة تنتظر حكومة لبنان بعد تأليفها.. فهل تعالجها؟
  3. ماكرون وماي وترودو يتعهدون أن تلتحق كل الفتيات بالمدارس بحلول 2030
  4. ترمب: الملك سلمان وولي العهد يسعيان إلى إصلاحات جديدة جريئة
  5. ألمانيا تأسف من سوء الفهم الذي أصاب علاقتها مع السعودية
  6. للمرة الأولى... الملك سلمان يصل المدينة المنورة عبر قطار الحرمين 
  7. أردوغان يندد باستخدام العقوبات الاقتصادية سلاحاً
  8. ماكرون يدعو إلى
  9. اختراق جديد في المعركة ضد الزهايمر
  10. السعودية ترفض الاتهامات الإيرانية
  11. ترمب أمام الأمم المتحدة: إيران ديكتاتورية فاسدة
  12. مرشح لرئاسة العراق يوضح حقيقة انتمائه للموساد والزواج بيهودية
  13. بريطانيا تمنح متطوعي
  14. ترمب يستهدف إيران باستراتيجية
  15. غوتيريش يحذر من نظام عالمي تسوده الفوضى
  16. نتانياهو: إسرائيل ستواصل محاربة إيران في سوريا
في أخبار