: آخر تحديث
يسمح لحامله بدخول 157 دولة دون تأشيرة مسبقة

جواز السفر الإماراتي الأقوى عربيًا والتاسع عالميًا

إيلاف من دبي: حقق جواز السفر الإماراتي إنجازًا ضخمًا جديدًا على المستويين العالمي والعربي من حيث قوة جوازات السفر في العالم، حيث أصبح التاسع عالميا والأول عربيا. 

ويسمح الجواز الإماراتي لحامله الآن بزيارة 157 دولة دون تأشيرة مسبقة وفق التصنيف الجديد لمؤشر "باسبورت اندكس" لقائمة أقوى جوازات السفر العالمية.

122 دولة بدون تأشيرة للإماراتيين

وفي التصنيف الجديد تقدم جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المركز التاسع لتتصدر المركز الأول بين الدول العربية. ويسمح الجواز الإماراتي لحامله زيارة 157 دولة دون تأشيرة مسبقة، بحيث ان هناك 112 دولة يمكن دخولها بدون تأشيرة، و45 دولة تطلب تأشيرة عند وصول حامل جواز السفر الإماراتي، بينما تطلب 41 دولة فقط تأشيرة سفر قبل وصول حاملي جواز السفر الإماراتي إليها.

في سياق متصل، غرد أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية في حسابه الرسمي على موقع التواصل  الاجتماعي "تويتر" قائلا "اليوم احتل جواز الإمارات الترتيب الـ9 في المؤشر العالمي لقوة جواز السفر، بدخول 157 دولة من دون تأشيرة مسبقة".

وأطلقت دولة الإمارات في العام الماضي 2017 مبادرة "تعزيز قوة الجواز الإماراتي"، الهادفة إلى وضع جواز السفر الإماراتي ضمن قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية قد حققت خلال العام الماضي إنجازا قويا تمثل في توقيع عدد من اتفاقيات الخاصة بإعفاء مواطني الدولة من تأشيرة الدخول المسبقة لـ 20 دولة شملت دول الأرجنتين، فانواتو، سان لوتشيا، السلفادور، مالي، ساوتومي وبرنسيب، تشاد، تشيلي، ناورو، جزر سليمان، السنغال، جرينادا، قيرغيزسـتان، أرمينيا، أوكرانيا، سانت كيتس ونفيـس، رواندا، الصين، وايرلندا.

سنغافورة أولًا

وأظهرت المؤشرات الجديدة لـ "باسبورت إندكس" لقائمة أقوى جوازات السفر العالمية، احتفاظ سنغافورة بالمركز الأول بدخول 166 دولة دون تأشيرة مسبقة.

ويعتمد مؤشر "باسبورت إندكس" على عدد الدول التي يمكن أن يدخلها حامل جواز السفر بدون الحصول على تأشيرة أو الحصول عليها عند الوصول.

وحلت سنغافورة في المركز الأول، بجواز سفر يتيح زيارة 166 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، بينما تقاسمت ألمانيا والدنمارك والسويد وفنلندا ولوكسمبورغ والنرويج وهولندا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة المركز الثاني.

وتقاسمت إيطاليا وفرنسا وإسبانيا واليونان والبرتغال واليابان وأيرلندا وكندا المركز الثالث، بينما تشاركت كل من سويسرا وبلجيكا والنمسا وهنغاريا والمملكة المتحدة المرتبة الرابعة.

وفي قاع التصنيف جاء جواز السفر الأفغاني الذي يسمح بدخول 30 دولة فقط، يسبقه ضمن الخمس الأضعف أيضا جوازات سفر السودان والصومال وسوريا وباكستان والعراق.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. what about iraqi passport
sad iraqian - GMT الخميس 13 سبتمبر 2018 03:15
Thanks to Malaysia
2. مبروك صدام
عراقي - GMT الخميس 13 سبتمبر 2018 06:27
اليوم شاهدت على يوتيوب تقليد لبنانيين على صدام وقبلها من الخليج ومصر هذا صدام دمر العراق منذ استلامه السلطة وادخل العراق بحروب لا ناقة لنا بها ولا جمل بل دفاعا عن الخليج وجزر دولة الجواز والتي كان زايدهم يتمنى ان تكون دبي كالبصرة وهم انفسهم ادخلو للعراق أولئك القوارض بعد غزو العراق عن طريق أراضيهم وصدام لا قبر له هو وأولاده


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. جيريمي كوربن... عُمالي متمرّد تجنب السقوط في
  2. الإمارات تنفي اي مسؤولية في هجوم إيران
  3. طهران بين الوعيد واتهامات الجوار والخارج
  4. من هم الحركيون الذين كرمهم ماكرون ويعتبرهم الجزائريون خونة؟
  5. رحلة دامت 3 سنوات إلى كويكب
  6. أم مصرية تعرض طفلها للبيع!
  7. اجتماع ثلاثي جديد للدول الضامنة حول سوريا 
  8. روسيا تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط
  9. واشنطن تؤكد على أهمية دور أربيل في اختيار الرئاسات العراقية
  10. اليمين المتطرف يقلب الحياة السياسية في ألمانيا
  11. شخصيات أميركية تدعو لدعم دول الخليج ضد السياسات الإيرانية
  12. محمد بن سلمان: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا
  13. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  14. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  15. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  16. أخنوش يهاجم
في أخبار