الرباط: بعد الانتقادات التي وجهها عدد من قادة حزب العدالة والتنمية المغربي (مرجعية إسلامية)، لوزير الشباب الرياضة رشيد الطالبي العلمي، وحزبه التجمع الوطني للأحرار، بلغت حد مطالبته بمغادرة الحكومة والتحالف، دعا سعد الدين العثماني، الأمين العام للحزب أعضاء حزبه إلى عدم الرد على تصريحات الوزير التجمعي.
ووجه العثماني، في رسالة مباشرة لمناضلي ومناضلات الحزب، إلى عدم الرد على تصريحات السيد رشيد الطالبي العلمي بشأن الحزب، بعد رد فعل نائبه الأول سليمان العمراني صباح اليوم.

وأضاف التوجيه المقتضب للعثماني، أن هذا التوجيه يحب الالتزام به "إلى حين اجتماع الهيئات الحزبية المخولة للنظر في الموضوع"، وذلك في إشارة واضحة إلى أن حزب العدالة والتنمية سيرد على التصريحات التي وصفها نائب أمين عام الحزب ب"الخطيرة والمسيئة".

وكان الطالبي العلمي قد قال أمام شباب حزبه نهاية الأسبوع الماضي ، في إشارة لحزب العدالة والتنمية "بدأوا منذ سنة 2010 التشكيك في البرلمان ، والتشكيك في الأحزاب ، والتشكيك في الزعماء ، والتشكيك في المؤسسات الدستورية، والتشكيك في الجماعات الترابية (البلديات) والتشكيك في رؤساء الجماعات الترابية بمختلف أصنافها، ولكن لم يحصل على ذلك العدد من المقاعد الذي يسمح لهم بالمرور للدور الثاني في تنفيذ مشروعه الدخيل".