جنيف: قال محام سويسري الجمعة ان السلطات الليبية اطلقت سراح والدة موكله المغربي الذي اتهم قبل شهر هنيبعل نجل الزعيم الليبي معمر القذافي باساءة معاملته وضربه في احد فنادق جنيف الفخمة.
واكد فرانسوا ممبريز محامي الموظف المغربي لفرانس برس quot;افرجت ليبيا عن والدة موكلي التي اصبحت في المغرب الانquot;.
واضاف quot;لكن في المقابل، لا نعرف شيئا منذ حوالى عشرة ايام عن مصير شقيقه. واخر ما لدينا انه كان مختبئا في ليبيا. ولا نعرف اذا كان ما يزال مختبئا ام انه اعتقل ام تمكن من مغادرة هذا البلدquot;.
وكان ممبريز اعلن قبل ستة ايام ان quot;والدة موكلي وشقيقه محتجزان رهينتين في ليبياquot;. لكن في الرباط، اكد مصدر مقرب من الحكومة المغربية نفى ان يكون شقيق المغربي متخفيا او معتقلا مشيرا الى انه quot;موجود في تونسquot;.
اكد المصدر رافضا ذكر اسمه ان quot;الوالدة عادت الى المغرب امس الخميس في حين ان ابنها الثاني موجود في تونسquot;. وتابع ان quot;المغرب بفضل دبلوماسيته النشطة يعمل على تسوية هذا الوضع مع ليبيا الشقيقةquot;.
وكانت الشرطة السويسرية اوقفت لمدة يومين هنيبعل القذافي وزوجته آلين في 15 تموز/يوليو في فندق quot;ويلسونquot; اثر شكوى تقدم بها خادمان، تونسية ومغربي، ضدهما بتهمة ضربهما.وافرج عنهما بعد يومين بكفالة قيمتها نصف مليون فرنك سويسري (312 الف يورو)، لكن توقيفهما اثار ردود فعل انتقامية من جانب طرابلس.