روما: هاجم وزير الداخلية الايطالي ليبيا قائلا بأنها quot;لا تحترم المعاهدات بشأن الهجرة فهي ما تزال تسمح لمئات المهاجرين غير الشرعيين بالانطلاق من أراضيها نحو بلادناquot;، جاء هذا مساء أمس بعد وصول دفعة من 341 من المهاجرين غير الشرعيين إلى جزيرة لامبيدوزا في صقلية.

وأشارت جهات إعلامية إلى أن التحقيقات مازالت جارية لمعرفة جهة انطلاق السفينة وهوية المهربين، لكن جميع الدلائل الأولية تشير إلى أنها قادمة كسابقاتها من ليبيا. وقد قال وزير الداخلية أثناء كلمة ألقاها في الحفل الذي أقامته رابطة الشمال في مدينة البندقية مساء أمس في ذكرى عيد الشعوب، إن quot;ليبيا لا تحترم المعاهدات، لذلك أنا عازم على السفر إليها في تشرين الأول/أكتوبر المقبل، لأعمل على أن يحترم هذا البلد المعاهدات الدوليةquot; وفق تعبيره.

وشدد الوزير ماروني على أن quot;رابطة الشمال ستبقى رافضة لمنح حق التصويت للمهاجرينquot;، كما quot;ستواصل مقاومتها لمخيمات الغجر غير المرخصةquot;، مؤكدا بأنها quot;ستغلق جميعاquot;، وأشار إلى أنه عازم على quot;فرض احترام البلدان المرتبطة باتفاقيات مع بلادنا لعهودهاquot;، وختم بالقول quot;وبشكل خاص رومانيا، لإرسال المهاجرين غير الشرعيين إلى سجون بلادهمquot; على حد قوله.