: آخر تحديث

يهود ليبيا يطلبون تعويضات مالية من القذافي

nbsp;

أشرف أبوجلالة من القاهرة: ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية اليوم الخميس أن المنظمة العالمية ليهودي ليبيا تخطط خلال هذه الأثناء لكي تطلب من الزعيم الليبي معمر القذافي الحصول علي تعويضات مالية من المبلغ المالي الضخم الذي ستحصل عليه بلاده من إيطاليا تعويضا ً عن الحقبة الاستعمارية التي قضتها ليبيا في قبضة المستعمر الإيطالي.

وكانت الحكمة الايطالية قد أعلنت مؤخرا ً عن أنها ستدفع للبيا مبلغ مالي قدره خمسة مليارات دولار تعويضا لها عن الحقبة الاستعمارية التي عاشتها تحت وطأة الحكم الإيطالي. وكشفت الصحيفة عن أن رئيس تلك المنظمة ويدعي ميير كاهاكون، أرسل مؤخرا ً خطابا ً لرئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني قال فيه quot; نعتقد أن ايطاليا تدين ليهود ليبيا بتعويضات عن المعاناة والآلام التي تحملتها أجسادنا حتي يومنا هذا quot;.

وادعي ميير أيضا ً في خطابه :quot; لقد عاني يهود ليبيا لنفس الدرجة من تداعيات وعواقب الحقبة الاستعمارية التي مرت بها ليبيا ، كما عانوا من عدم احترام آدميتهم وإنسانيتهم عند نقلهم لمعسكرات السخرة ومعسكرات الاعتقالnbsp; خلال الحرب العالمية الثانية quot;. وأشارت الصحيفة كذلك إلي أن ميير قام أيضا ً بإرسال خطابا ً آخر للزعيم الليبي معمر القذافي ، يطلب فيه تحويل جزءا من التعويض الذي ستحصل عليه الحكومة الليبية من نظيرتها الايطالية إلي اليهود الليبيين الذين يعيشون الآن في إسرائيل فور حدوث ذلك.

nbsp;


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. من
حسن مناش - GMT الخميس 18 سبتمبر 2008 13:56
على القذافي ان يدفع نسبة مالية مما حصل عليه من تعويضات من ايطاليا للاسرائليين .. وما عليه الا ان يدفع جزاء على ما قدم من تنازلات ولا يزال يتنازل .. واكثر من ذلك فالقذافي لم يعد يصدقه احد على تصرفاته حتى ولوكانت ايجابية لان كل عمل يقوم به له حساب .. بقي له فقط ان يطلب الوحدة مع الطليان .
2. للوقاحة اسم:
ربيع - GMT الخميس 18 سبتمبر 2008 13:59
اليهود! يطالبون التعويضات من كل الدول العربية وهم سرقوا اراضي الفلسطينيين وما زالوا!
3. إيه ايها الزعيم
وطبي ليبي - GMT الخميس 18 سبتمبر 2008 17:28
ماذا ابقيت لليبيا وأهله ايها القذافي سترحل وستترك اسم هذا البلد مرتبط بالإرهاب والسخرية من كل ما يصدر عنه . لقد كنت لعنة بكل المقايسس ، عوض اليهود والافارقة وافعل ما شئت فقد كرهتك ليبيا تربا وبشرا
4. تعويض من لايستحق
حمزه - GMT الخميس 18 سبتمبر 2008 21:14
الاولى ان يتم تعويض الشعب الليبى على معاناته وصبره طول فترة الحصار الذى فرضه الغرب عليه بدل تعويض اليهود وكل من هب ودب قبل ان يحدث الطوفان وحينها لاينفع الندم
5. قنابل عنقودية
الاحصائى - GMT الجمعة 19 سبتمبر 2008 10:01
اقترح تعويض اليهود بمنح سوريا شحنة من القنابل العنقودية لتوزيعها على سكان اسرائيل بالتساوى.
6. نعم التعويض يا رقم 5
محمد الليثي - GMT الجمعة 19 سبتمبر 2008 11:48
لقد أحسنت والله يا رقم 5 باقتراحك لتعويض اليهود لعنهم الله بما قلت فهم يستحقون عن جدارة هذا التعويض المجزي وجزاك الله خيرا عما قدمت لهم
7. تعويض
مواطن - GMT الجمعة 19 سبتمبر 2008 16:14
لقد عوض الشخص الواحد في قضية اوكربي 10000000 دولار ولكن ايطاليا تعوض 5مليار لليبين عن فترة الاستعمار تم فيها التنكيل و القتل و الاغتصاب و التدمير و هناك قبائل ابيدت عن بكرت ابيها و قرى مسحت من الخارطة و تركيبة سكانية تغيرت و عشرات الالاف تم نفيهم و عشرات الالاف هجرو ثم نعوض بهذا الثمن البخس ونحن فرحين و نعتبره نصرا ان يقف برلسكوني ويعتدر في كلمتين و يعدنا بانه سيدفع 5مليارات من نقود النفط الذي تعاقدعليه ، فكفى يا ليبين .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. جيريمي كوربن... عُمالي متمرّد تجنب السقوط في
  2. الإمارات تنفي اي مسؤولية في هجوم إيران
  3. طهران بين الوعيد واتهامات الجوار والخارج
  4. من هم الحركيون الذين كرمهم ماكرون ويعتبرهم الجزائريون خونة؟
  5. رحلة دامت 3 سنوات إلى كويكب
  6. أم مصرية تعرض طفلها للبيع!
  7. اجتماع ثلاثي جديد للدول الضامنة حول سوريا 
  8. روسيا تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط
  9. واشنطن تؤكد على أهمية دور أربيل في اختيار الرئاسات العراقية
  10. اليمين المتطرف يقلب الحياة السياسية في ألمانيا
  11. شخصيات أميركية تدعو لدعم دول الخليج ضد السياسات الإيرانية
  12. محمد بن سلمان: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا
  13. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  14. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  15. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  16. أخنوش يهاجم
في أخبار