عقد كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم مؤتمراً صحفياً تحدث خلاله&عن العديد من الجوانب التي تهم المنتخب الوطني، خاصة بعد الهزة العنيفة التي تعرض لها في مونديال روسيا واجبرته على دخول مرحلة انتقالية عسيرة.

ودافع تابيا عن اختياره لليونيل سكالوني بتولي الجهاز الفني للمنتخب الأرجنتيني رفقة بابلو إيمار ، حيث أثنى عليه وعلى شخصيته القوية التي ستنعكس بالإيجاب على الاستقرار داخل صفوف الفريق، مشيداً &في الوقت نفسه بفكره التكتيكي ، ومرجحا ان يستمر في عمله بعد نهاية عقده الموقت.

كما تحدث تابيا عن مستقبل النجم ليونيل ميسي مع المنتخب الأرجنتيني وإمكانية استمراره معه في المرحلة القادمة، حتى بطولة كوبا اميركا الصيف القادم بالبرازيل ، حيث نفى علمه بأي قرار يكون&قد اتخذه "البرغوث" سواء بمواصلته اللعب الدولي او الاعتزال ، حيث قال :" لم اتواصل مع ميسي سوى عن طريق الرسائل الهاتفية ولم يتم تناول هذا الموضوع من قريب أو بعيد " ، مضيفاً : "هو وحده من سيقرر مستقبله الدولي بالاستمرار او التوقف " .

كما تناول تابيا مستقبل الجهاز الفني للمنتخب الوطني في حال لم يوفق سكالوني في مهمته او لم يوافق على الاستمرار ، مؤكداً بانه سيباشر اتصالاته مع عدد من المدربين ، ذاكراً اسم كل من دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني و ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام هوتسبير الإنكليزي و مارسيلو غالاردو مدرب ريفر بليت الأرجنتيني ، إضافة إلى اسماء اخرى لم يفصح عنها، معبراً عن امله بأن يكون المدير الفني الجديد احد الاسماء اللامعة التي دافعت عن القميص الأرجنتيني.

وعن لاعب الوسط خافيير ماسكيرانو الذي اعلن اعتزاله اللعب دولياً ،فقد اكتفى تابيا بالتعبير قائلاً :" أمنيتي ان يتجه للمجال التدريبي ويصبح مدرباً كبيراً بعد نهاية مسيرته كلاعب "، في إشارة الى انه غير مرغوب فيه حالياً ليكون ضمن الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني.

و رداً على التقارير التي افادت بأن الإسباني بيب غوارديولا أحد المرشحين لتدريب المنتخب الأرجنتيني،& علق تابيا قائلاً :" التعاقد مع غوارديولا أمر صعب جداً بسبب ما يتطلب ذلك من ميزانية ضخمة".

كما دافع تابيا عن تعاقده مع خورخي سامباولي لتدريب المنتخب الوطني في عام 2017 بقوله :" لست نادماً على ذلك لاني تعاقدت معه بعد النجاحات التي حققها بعد قيادته منتخب تشيلي لنيل لقب كوبا اميركا ، ومساهمته بتحقيق نادي إشبيلية لنتائج جيدة في الدوري الإسباني".