أكد مدرب مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم في الموسم الماضي، الإسباني جوسيب غوارديولا الجمعة أنه لن يتعاقد مع حارس جديد بعد خسارة التشيلي كلاوديو برافو لفترة طويلة إثر إصابته في وتر أخيل.

وأعاد غوارديولا استدعاء الحارس آرو موريتش، لاعب منتخب شباب مونتينيغرو تحت 21 عاما، والذي كان معارا الى بريدا الهولندي، ليكون احتياطيا للحارس الأول البرازيلي إيدرسون.

وقلصت إصابة برافو من الخيارات في حراسة المرمى بالنسبة الى سيتي، بعد بيع أنغوس غان إلى ساوثمبتون في تموز/يوليو، وجو هارت الى&بيرنلي في آب/اغسطس. ومع إقفال فترة الانتقالات الصيفية في إنكلترا في التاسع من الشهر الحالي، لم يعد بمقدور الفريق ضم حارس جديد الا إذا كان لاعبا حرا، أي لا يربطه أي عقد بناد آخر، لكن يتعين عليه أخذ موافقة مسبقة من رابطة الدوري لتسجيله في قيود النادي.

وطرح بين الخيارات اسم الحارس السابق لليفربول وكريستال بالاس، البرازيلي دييغو كافالييري، والحارس الاحتياطي السابق لسيتي ستيوارت تايلور. لكن غوارديولا إعتبر أن موريتش (19 عاما) ودانيال غريمشو (20 عاما) قادران على سد الفراغ رغم خبرتهما المتواضعة على المستوى الأول.

ولم يلعب غريمشو أي مباراة مع الفريق الأول، في حين لعب موريتش مباراة واحدة مع بريدا قبل قطع فترة إعارته.&

وردا على سؤال عما إذا كان ينوي التعاقد مع حارس حر غير مرتبط مع ناد آخر، أجاب المدرب الاسباني "كلا، من البداية، آرو هو خيارنا".

أضاف "نعرفه، وهو تدرب معنا طيلة الموسم الماضي. أعرناه لأن اللعب مع الفريق الرديف ليس منافسة حقيقية. أنتم تعرفون رأيي في هذه المسألة".

وتابع "نريد أن نراه يلعب كل نهاية أسبوع، لكن بعد الذي حصل مع برافو، كان خيارنا الأول هو أن نعيده من الإعارة لأن الانتقالات أقفلت، ولم يكن أمامنا أي خيار آخر. سيكون آرو وغريمي مع إيدرسون حراسنا الثلاثة".

وأشار غوارديولا إلى أن خياراته كانت بالتشاور مع مدرب حراس المرمى (الإسباني) تشابي مانسيسيدور، معتبرا أن قوانين الانتقال قيدت حركته.

وأضاف "تحدثت الى تشابي، وأخبرني عن وجود العديد من حراس المرمى في برشلونة، ريال مدريد وإسبانيا، لكننا لا نستطيع شراء أحد. الصحافيون يقولون أن بالإمكان القيام بذلك، لكن ذلك غير ممكن لأننا لا نستطيع الشراء. تحدثنا مباشرة ما اذا كان بالإمكان إعادة آرو".

وأوضح "اتصلنا برابطة الدوري الممتاز لمعرفة الوضع، وأخبرونا أنه من الممكن إعادة آرو، وكان القرار في هذا الصدد سريعا".

وتعرض برافو لقطع في وتر أخيل خلال تمارين فريقه الاثنين، قد يبعده عن كامل الموسم، بحسب ما ذكر فريقه.