قدم الإيطالي أوريليو دي لورينتيس رئيس نابولي اعتذاره لجماهير النادي في اعقاب الخسارة القاسية التي تعرض لها الفريق تحت إشراف مدربه الجديد كارلو انشيلوتي أمام مضيفه سامبدوريا بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد في الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإيطالي.

وأوضح دي لورينتيس في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا" قائلاً:" المباريات الأولى تشكل ضغطاً على انشيلوتي بعدما قضى عشرة اعوام يدرب خارج البلاد، فهو بصدد إعادة اكتشاف الدوري الإيطالي و يحتاج إلى بعض الوقت قد يصل إلى تسع مباريات لضبط الفريق خاصة مع وجود لاعبين جدد لايعرفون الأسلوب الذي يعتمده المدرب في المباريات".

واضاف قائلاً :" أطلب من الجماهير الصبر على المدرب والفريق ، خاصة أننا قمنا بتغييرات على مستوى الجهاز الفني" ، معرباً عن تفهمه لمشاعر الغضب التي انتابت عشاق النادي الذين يتطلعون للفوز في كل مباراة.

واشاد دي لورينتيس بالنجاحات التي حققها مع النادي بفضل الاستثمارات التي قام بها و اثمرت عن تسارع وتيرة &النمو الذي بلغه على مستوى موارده المالية &، وساهم في إعادته إلى مصاف الأندية الكبرى في إيطاليا والعالم .

و تحدث رئيس النادي الجنوبي عن نتائج قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا والتي وضعت نابولي ضمن المجموعة الثالثة التي تضم اندية ليفربول الإنكليزي و باريس سان جيرمان الفرنسي و النجم الأحمر بلغراد الصربي ، إذ انتقد المعايير التي اعتمدها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) في تصنيف الأندية المشاركة في البطولة ، واصفة إياها بـ "الفوضى" ، حيث تساءل قائلاً :" ماذا يفعل ليفربول في المستوى الثالث ؟ وهو الذي وصل إلى نهائي النسخة الماضية " ، مضيفاً :" هذا الأمر يبقى لغزاً لا يقدر على فكه سوى مسؤولي الاتحاد الأوروبي".

وذهب رئيس نابولي في انتقاداته لتلك المعايير إلى ابعد من ذلك عندما قال :" كنت اضحك دوماً عندما احضر مراسم هذه القرعة " ، واصفاً مجموعة فريقه بالصعبة لكنه اعترف بأن الفوز باللقب يتطلب التفوق على الفرق الكبيرة الاخرى المرشحة لنيل اللقب.
&