أكد غوردون هايوارد جناح بوسطن الذي وقع ضحية إصابة قوية بكاحله في مباراته الأولى مع سلتيكس في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أنه تعافى بنسبة "100%" وسيكون بمقدوره المشاركة في المباراة الأولى من موسم 2019 لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وقال هايوارد الخميس في مؤتمر صحافي في المركز التدريبي الجديد لبوسطن "أقول أنني تعافيت بنسبة 100%".

وتابع "هناك أمور قد تتطلب بعض الوقت لأنني لم ألعب منذ عام (...) لكنني أنطلق من مبدأ جهوزيتي لبداية الموسم".

وأصيب اللاعب المنتقل من يوتا جاز إلى بوسطن الصيف الماضي بعد نحو 6 دقائق على خوض مباراته الأولى مع سلتيكس والتي خسرها ضد كليفلاند كافالييرز (99-102).

وكان اللاعب يحاول استلام الكرة لسحقها في السلة، بيد أنه سقط بقوة على ساقة اليسرى وكاحله الذي التوى بشكل خطير، ما أدخل الرعب إلى قلوب زملائه، لاعبي كليفلاند والمشجعين. خضع لجراحتين في كاحله الأيسر ثم غاب عن كامل الموسم الماضي قبل أن يعود للتمارين الكاملة في شهر آب/أغسطس الماضي.

وشرح هايوارد "كان جيدا أن أتدرب مجددا مع زملائي. سيسمح لي آخر أسبوعين والشهر المقبل باستعادة أحاسيسي، توقيتي وأمور أخرى.. العودة من تلك الإصابة كانت أصعب شيء في حياتي".

ويبلغ معدل تسجيل هايوارد (28 عاما) في الدوري 15,6 نقطة و4,2 متابعات و3,4 تمريرات حاسمة منذ انطلاق مشواره في 2010. وخسر بوسطن، النادي الأكثر تتويجا في الدوري، نصف نهائي المنطقة الشرقية الموسم الماضي أمام كليفلاند (3-4).