عزز المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رصيده من الأهداف الثلاثية خلال مشواره الكروي بعد إحرازه ثلاثية (هاتريك) في المباراة التي جمعت فريقه برشلونة الإسباني بضيفه إيندهوفن الهولندي ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا .

وتعتبر "الثلاثية" التي أحرزها ميسي في شباك ايندهوفن هي "الهاتريك" رقم 48 في مسيرته الكروية، بعدما سجل 42 "هاتريكا" مع برشلونة و 6 "هاتريكات" مع الأرجنتين في مختلف الاستحقاقات المحلية والدولية بما فيها المباريات الرسمية مع منتخب بلاده.

هذا ونشرت صحيفة "سبورت"الإسبانية تقريراً استعرضت خلاله&كافة "الثلاثيات" التي سجلها ميسي مع برشلونة والأرجنتين.

وسجل ميسي 42 هاتريكا مع برشلونة في اربع مسابقات ، حيث سجل 30 هاتريكا في بطولة الدوري الإسباني وثلاثة هاتريكات في مسابقة كأس الملك وهاتريكا واحدا في السوبر الإسباني و 8 هاتريكات في دوري أبطال أوروبا.

وكان ميسي قد بصم على أول "هاتريك" في مشواره مع فريقه الكتالوني خلال موقعة "الكلاسيكو" التي جمعت برشلونة بغريمه التقليدي ريال مدريد في شهر مارس من عام 2007 ، والتي انتهت بالتعادل بثلاثة اهداف لكل منهما ، كما بصم "البرغوث" على الهاتريك الثاني في مرمى الغريم الآخر أتلتيكو مدريد ضمن مسابقة كأس الملك في شهر يناير من عام 2009 تحت إشراف مدربه السابق بيب غوارديولا.

ونجح ميسي في عام 2012 في&إحراز اكبر عدد من "الهاتريك" في عام واحد، حيث بلغ عددها سبعة ثلاثيات، وهو العام الذي نجح خلاله المهاجم الأرجنتيني في تحقيق رقم قياسي تهديفي تاريخي بلغ 60 هدفاً.

ويعتبر اول "هاتريك" لميسي مع منتخب الأرجنتين في شباك المنتخب البرازيلي ضمن لقاء ودي جمع المنتخبين ، وانتهى بفوز أبناء السامبا" على أبناء "التانغو" بأربعة اهداف مقابل ثلاثة أهداف في شهر فبراير من عام 2012 ، بينما كان أول "هاتريك" رسمي مع منتخب بلاده في مرمى منتخب بنما ضمن بطولة كوبا أميركا في عام 2016.

يشار الى أن اهم "هاتريك" لميسي مع منتخب بلاده قد أحرزه في شباك المنتخب الإكوادوري في الجولة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائي كأس العالم 2018 ، وهو ما سمح للأرجنتين بالتأهل المباشر لمونديال روسيا.