احتل فيورنتينا المركز الثاني موقتا بفوزه على ضيفه سبال الخامس 3-صفر، السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما تابع انتر صحوته وتفوق بصعوبة على سمبدوريا.

وأحبط "فيولا" آمال سبال في تسلق الترتيب، رافعا رصيده إلى 10 نقاط بفارق الأهداف عن ساسوولو الثالث، وبفارق نقطتين عن يوفنتوس حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية والذي يحل على فروزينوني الأحد في ختام المرحلة.

وافتتح الكرواتي وصيف بطل العالم ماركو بياتسا التسجيل لفيورنتينا (18)، قبل أن يضيف المدافع الصربي نيكولا ميلينكوفيتش الثاني برأسه بعد عشر دقائق (28). وحسم فيديريكو كييزا المباراة مطلع الشوط الثاني (56)، ليعوض فيورنتينا خسارته أمام نابولي بهدف الأسبوع الماضي.

وتابع انتر صحوته، بعد فوزه بشق النفس على توتنهام الإنكليزي في دوري الأبطال منتصف الأسبوع، عندما تغلب على مضيفه سمبدوريا بهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للاعب وسطه الكرواتي الدولي مارسيلو بروزوفيتش. ورفع فريق المدرب لوتشانو سباليتي رصيده الى سبع نقاط في المركز السابع.

وسجل المهاجم العاجي جرفينيو هدفا خارقا حسم فيه فوز بارما على ضيفه كالياري 2-صفر.

وبعد افتتاح روبرتو إينغليزي التسجيل (20)، انطلق لاعب أرسنال إلانكليزي السابق والبالغ 31 عاما من مشارف منطقته وتلاعب على مسافة 50 مترا بالمدافع تلو الآخر، قبل أن يصل داخل منطقة الخصم ويسدد كرة قوية معززا النتيجة (47).

وبعد بداية بطيئة، تابع بارما تألقه محققا فوزه الثاني تواليا بعد الأول على انتر ليرتقي إلى المركز الثامن.

وقال جرفينيو العائد إلى الدوري الإيطالي بعد احترافه مع هيبي تشانا فورتشون الصيني "لا أعرف ما إذا كان أجمل أهدافي، إذ سجلت الكثير في أيامي. الأهم هو الفوز. نحن فريق واحد والجميع يعمل ليبقي بارما في الدرجة الأولى".

ملخص مباراة فيورنتينا وسبال:

ملخص مباراة انتر وسمبدوريا: