يلتقي اليوم الأحد اتحاد العاصمة الجزائري مع شقيقه المصري البورسعيدي في موقعة قوية ضمن إياب دور الثمانية من مسابقة كأس الكونفيدرالية الافريقية.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة للفريقين لمواصلة المغامرة القارية في ظل اخفاقاتهما المحلية على مستوى بطولة الدوري.

وحقق المصري البورسعيدي فوزاً &في لقاء الذهاب على أرضه بنتيجة هدف دون رد ، وهي نتيجة غير مطمئنة للفريقين ، حيث تمنح الفرصة لممثل الجزائر للتدارك وخطف تأشيرة التأهل للمربع الذهبي كما انها نتيجة لا تُقصي النادي المصري ، ولكن تمنحه هو الآخر أملاً في الدفاع عن حظوظه وهو متفوق في النتيجة ، سعياً لتكرار ما فعله وفاق سطيف ضد الوداد البيضاوي في ذات الدور من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

هذا ولن يستفيد فريق اتحاد العاصمة من عاملي الأرض و الجمهور بشكل كامل على اعتبار انه سيخوض المباراة على ملعب سطيف التي تبعد عن العاصمة مسافة طويلة من شأنها ان تعيق انتقال عشاق "المسامعية" لدعمه في هذه المواجهة بسبب عدم تأهيل الاتحاد الأفريقي لملعبه عمر حمادي لاسباب فنية نتيجة افتقاده لبعض المرافق الأساسية .

مخاوف من هتافات سياسية&

وفضلا عن اهمية اللقاء من الناحية الفنية، فإن المواجهة ستكون نارية بين الناديين كونها تأتي بعد ايام قليلة من المباراة التي جمعت بين اتحاد العاصمة والقوة الجوية العراقي في البطولة العربية للأندية و التي توقفت في الدقيقة 72 من عمر المباراة بسبب هتافات طائفية من قبل المسامعية عشاق الاتحاد باسم الرئيس العراقي الاسبق الراحل صدام حسين و التي اعتبرها الفريق العراقي استفزازاً ، قرر على أثرها الانسحاب من المباراة.

و تفرض تداعيات مباراة القوة الجوية على إدارة نادي اتحاد العاصمة إتخاذ كافة الإجراءات الإحتياطية لتفادي أي إنزلاقات سياسية خلال المباراة ضد المصري البورسعيدي ، خاصة ان فرضية الهتافات او اللافتات السياسية في المدرجات تبقى قائمة وبقوة في هذه المواجهة حتى و ان كانت تلعب خارج قواعد نادي اتحاد العاصمة ، إذ لا يستبعد ان ترفع شعارات او يتم ترديد هتافات تمجد الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي.

وبسبب احداث مباراة القوة الجوية طالب نادي المصري البورسعيدي على لسان مدير الكرة في النادي إبراهيم حسن من الاتحاد الافريقي ومن سفارة مصر في الجزائر متابعة الإجراءات الضرورية لحماية بعثة الفريق خلال تواجدها في الجزائر ، معرباً عن أمله في ان تلعب المباراة داخل الملعب فقط، في اشارة واضحة إلى تخوفه من الضغوط التي قد يتعرض لها فريقه قبل المباراة من قبل جماهير الاتحاد.

هذا واعتبرت تلك التصريحات استفزازية لجماهير اتحاد العاصمة ، قبل ان تأتي تصريحات شقيقه التوأم حسام حسن المدير الفني للمصري البورسعيدي لتخفف من درجة الاحتقان بأن فريقه سيلعب في بلده الثاني ولا يوجد ما يقلق اللاعبين .

يشار الى أن مسؤولي نادي اتحاد العاصمة يخشون ان يلجأ إبراهيم حسن الى استفزاز الجماهير الجزائرية مما قد يُشعل المواجهة خاصة انه سبق ان فعلها في موسم (2007-2008) خلال مباراة المصري مع بجاية في مسابقة كأس شمال أفريقيا حيث دخل في ملاسنات مع الحكم الرابع الجزائري وتعرض للطرد بسبب إقدامه على تصرف غير لائق ، ويتم إيقافه من قبل اتحاد شمال أفريقيا لمدة عام كامل.