استعاد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة آماله في حصد جائزة "الحذاء الذهبي" للمرة الخامسة في مسيرته الكروية بعد إحرزاه هدفين من السداسية التي دك بها فريقه الكتالوني شباك ضيفه خيرونا في الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني.

وبفضل هذه الثنائية رفع ميسي غلته التهديفية إلى 22 هدفاً ليعزز صدارته لترتيب جائزة "البيتشيتشي" كأفضل هداف في بطولة الدوري الإسباني، جامعاً 44 نقطة احتل بها المركز الخامس في ترتيب جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية .
 
هذا ويتخلف ميسي بفارق هدفين وأربع نقاط عن المتصدران الأورغوياني إدينسون كافاني هداف نادي باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي ، والإنكليزي هاري كين هداف نادي توتنهام هوتسبير و الدوري الإنكليزي الممتاز ، حيث سجل كل منهما 24 هدفاً منحتهما 48 نقطة ليعتلياً الصدارة مناصفة بينهما.
 
كما يتخلف ميسي بفارق هدف واحد ونقطتين عن الوصيفين المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول الإنكليزي والإيطالي تشيرو ايموبيلي هداف نادي لاتسيو والدوري الإيطالي بعدما سجل كل منهما 23 هدفاً حاصدين 46 نقطة.
 
وعاد ميسي ليسجل بعد صيام عن الأهداف لعدة مباريات بتوقيعه على ثنائية في مرمى خيرونا الذي أصبح ضحيته رقم 34 في بطولة "الليغا" الإسبانية.
 
و رغم تخلفه بفارق أربع نقاط ، إلا ان ميسي لا يزال يتطلع لإنهاء موسمه متصدراً لترتيب جائزة "الحذاء الذهبي"، إذ يراهن على نفسه الطويل لتحقيق حلمه بإحراز الجائزة الذهبية للمرة الخامسة في مسيرته الكروية ، بعدما سبق له أن توج بها في أعوام 2010 و 2012 و 2013 و 2017 ، خاصة انه لا تزال أمامه فرصة من 13 مباراة سيكون قادراً على خوضها بأريحية كبيرة بالنظر إلى فارق النقاط الذي يفصل برشلونة عن اقرب ملاحقيه والذي وصل إلى 7 نقاط.