: آخر تحديث
نجحا من التوقيع على 44 هدفاً في بطولة الدوري الإسباني

ميسي وسواريز يعوضان تفكك "أم إس إن" بتشكيل أفضل ثنائي هجومي أوروبي

مواضيع ذات صلة

نجح الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي و الأوروغوياني لويس سواريز مهاجماً برشلونة الإسباني في تشكيل أفضل وأقوى ثنائي هجومي في الدوريات الأوروبية خلال الموسم الجاري (2017-2018) .

وعوض تألق الثنائي "الأرجنتيني - الأوروغوياني" تفكك الثلاثي الهجومي الأفضل في تاريخ النادي الكتالوني الشهير باسم "أم إس إن" والذي كان يضم معهما البرازيلي نيمار ، قبل ان يقرر حزم حقائبه والانتقال إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف الماضي.
 
ونجح الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني الجديد للفريق الكتالوني ، بفضل ذكاءه في صناعة كيمياء هجومية قوية بين الأرجنتيني و الأوروغوياني ، رغم تغيير الأسلوب التكتيكي للفريق بالانتقال إلى خطة 4-4-2،  التي نجح من خلالها "الثنائي اللاتيني" من التوقيع على 44 هدفاً في مسابقة "الليغا" الإسبانية ، ليساهم المهاجمان في تصدر "البارسا" لسلم ترتيب البطولة ، مقترباً من حسم اللقب لصالحه، بعدما سجل ميسي 24 هدفاً تصدر بها ترتيب جائزتي "البيتشيتشي" و "الحذاء الذهبي" ، فيما أحرز سواريز 20 هدفاً.
 
وبحسب تقرير لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فأن المركز الثاني في ترتيب افضل 10 ثنائيات هجومية كان من نصيب  ثنائي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي والذي يتكون من الأوروغوياني إدينسون كافاني والبرازيلي نيمار دا سيلفا ، حيث سجلاً 43 هدفاً في بطولة "الليغ 1" .
 
وسجل الأوروغوياني 24 هدفاً ، بينما أحرز البرازيلي 19 هدفاً ، فتصدر الأول مع ميسي ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية ، مع إمكانية تراجع ترتيب هذا الثنائي بعد إصابة نيمار و ابتعاده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.
 
وحل ثنائي هجوم نادي ليفربول الإنكليزي في المركز الثالث بفضل المصري محمد صلاح والبرازيلي روبيرتو فيرمينو ، بعدما أحرزاً 37 هدفاً في مسابقة "البريميرليغ" ، مع بصمة مصرية واضحة تجسدت بتسجيله 24 هدفاً قادته لصدارة ترتيب الهدافين على المستوى المحلي والقاري ، فيما كان نصيب زميله البرازيلي 13 هدفاً.
 
و يراهن ليفربول ومدربه الألماني يورغن كلوب كثيراًعلى هذا الثنائي لإنهاء بطولة الدوري في المركز الثاني أو بإحتلال المركز الثالث على الأقل بعدما استعصى عليه المنافسة على اللقب.
 
وحل رابعاً ثنائي هجوم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، والذي يتشكل من الأرجنتيني سيرجيو اغويرو و الإنكليزي رحيم ستيرلينغ ، بعدما وقعاً على 36 هدفاً في "البريميرليغ" ، كان نصيب الأرجنتيني منها 21 هدفاً ، وللإنكليزي 15 هدفاً ، حيث كان لهما دوراً محورياً في تصدر "السيتزن" لترتيب المسابقة ، و اقترابه من الظفر باللقب.
 
وسجل ثنائي هجوم نادي توتنهام هوتسبير المكون من الإنكليزي هاري كين و الكوري الجنوبي سون هيونغ اسميهما في القائمة ، بحلولهما في المركز الخامس بعدما سجلاً 34 هدفاً في الدوري الممتاز ، مع تفوق للمهاجم الإنكليزي الذي يتصدر ترتيب الهدافين محالياً وقارياً برصيد 24 هدفاً ، مقابل 10 اهداف لزميله الكوري .
 
وجاء في المركز السادس الثنائي الهجومي لنادي اولمبيك ليون الفرنسي برصيد 32 هدفاً ، حيث ضم هذا الثنائي كل من الفرنسي نبيل فقير ، والدومينيكاني ماريانو دياز مخيا  ، بعدما أحرز كل منهما 16 هدفاً في بطولة الدوري المحلي .
 
وجاء سابعاً الثنائي الهجومي لنادي سيلتا فيغو الإسباني برصيد 29 هدفاً ، وهو الثنائي الذي يضم كل من الإسباني ياغو أسباس الذي سجل 16 هدفاً، و الأوروغوياني ماكسيميليانو غوميث غونثاليث الذي وقع على 13 هدفاً.
 
وحل ثامناً الثنائي الهجومي الأرجنتيني بنادي يوفنتوس الإيطالي ،  والذي يتكون من الأرجنتينيان غونزالو هيغوايين وباولو ديبالا ، حيث سجلاً 29 هدفاً ، منها 15 للأول ، و 14 للثناني .
 
وبفضل هذا الثنائي تمكن ابناء "السيدة العجوز" من العودة لإعتلاء عرش الدوري الإيطالي ، بعدما بقيت الصدارة لعدة جولات تحت هيمنة نابولي.
 
وفي المركز التاسع تواجد الثنائي الهجومي بنادي بايرن ميونيخ الألماني ، والذي يضم الألماني توماس مولر و البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، بعدما سجلاً 26 هدفاً لصالح "العملاق البافاري"، بواقع 20 هدف للبولندي ، و 6 أهداف للألماني.
 
وحل عاشراً ثنائي هجومي مغمور يلعب مع فريق خيرونا ، والذي ينافس لأول مرة في الدوري الإسباني ، حيث ضم هذا الثنائي كل من الأوروغوياني كريستيان ستواني و الإسباني كريستيان بورتوغيس الشهير بـ "بورتو" ، حيث سجل كلاهما 25 هدفاً في مسابقة "الليغا" ، منها 14 للأورغوياني و 11 لزميله الإسباني.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صدارة مؤقتة لريال مدريد وفوزان روتينيان لليفربول وسيتي
  2. أراد الإحتفال بتسجيل ركلة جزاء.. فسقط في حفرة
  3. ميسي يمدد ابتعاده عن الأرجنتين حتى نهاية موسم (2018- 2019)
  4. الاتحاد الأوروبي يفتح إجراءً تأديبياً ضد رونالدو ويوفنتوس يستأنف
  5. شقيقته تؤكد : طرد رونالدو عار والهدف تدمير مسيرته الكروية
  6. الأرقام تنصف محمد صلاح وتؤكد أن انطلاقته مع ليفربول ليست متعثرة
  7. رونالدو ينال الطرد رقم 11 فى تاريخه والأول فى دوري أبطال أوروبا
  8. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  9. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  10. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  11. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  12. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  13. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  14. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  15. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  16. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
في رياضة