يرغب لايبزيغ وصيف بطل الموسم الماضي في تأخير تتويج بايرن ميونيخ بلقبه السادس على التوالي عندما يستضيفه الاحد المقبل على ملعب "ريد بول" في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويبتعد بايرن ميونيخ بفارق 20 نقطة عن أقرب مطارديه شالكه وبات تتويجه مسألة وقت ليس إلا حيث يحتاج الى 4 نقاط في مبارياته الثماني الاخيرة، فيما يحتل لايبزيغ المركز السادس برصيد 40 نقطة اي بفارق 26 نقطة عن الفريق البافاري.

حسابيا، يمكن أن يحسم بايرن ميونيخ لقب الدوري مساء الاحد ومعادلة رقمه القياسي في التتويج قبل 7 مراحل من نهاية الدوري والذي كان حققه موسم 2013-2014، في حال فوزه وتعثر أقرب مطارديه المباشرين شالكه امام مضيفه فولفسبورغ (السبت)، وبوروسيا دورتموند الثالث (بفارق 21 نقطة) امام ضيفه هانوفر (الاحد).

واعتاد بايرن ميونيخ على حسم اللقب مبكرا في المواسم الأخيرة. فعندما توج بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا) موسم 2012-2013 بقيادة مدربه الحالي يوب هاينكس، ضمن لقب البوندسليغا قبل ست مراحل من النهاية.

وحقق خليفته الاسباني بيب غوارديولا الرقم القياسي الحالي في التتويج المبكر باللقب وقاده اليه في الموسم التالي قبل سبع مراحل من اختتامه عندما فاز بايرن ميونيخ على مضيفه هرتا برلين على الملعب الاولمبي في 23 آذار/مارس 2014.

وفي الموسم الماضي، تحت قيادة الايطالي كارلو أنشيلوتي، توج بايرن ميونيخ باللقب قبل ثلاث مراحل من نهاية الموسم.

-لسنا خائفين-

وقال مهاجم لايبزيغ، الفرنسي جان كيفان اوغوستان (20 عاما) في تصريح لمجلة "بيلد" الرياضية: "بايرن ميونيخ فريق استثنائي محليا وكذلك على المستوى الدولي، لكننا لسنا خائفين منهم".

وأضاف اوغوستان المنضم الى لايبزيغ في تموز/يوليو الماضي قادما من باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 16 مليون يورو: "نريد أن نكسب النقاط أمام بايرن ميونيخ ونمنعهم من التتويج باللقب في ملعبنا".

وتابع اوغوستان الذي سجل 3 اهداف في المباريات الاربع الاخيرة في الدوري: "ستكون مباراة كبيرة. يتعين علينا استغلال الهجمات المرتدة بشكل جيد وان نختم فرصنا بطريقة جيدة".

ويسعى لايبزيغ الى وقف هزائمه الاربع السابقة امام النادي البافاري لكن المهمة لن تكون سهلة امام ضيفه المنتشي بتأهله الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بتجديد فوزه على مضيفه بشكتاش التركي (3-1) الاربعاء في اياب ثمن النهائي بعدما كان سحقه 5-صفر ذهابا في ميونيخ.

والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم وكانت في مدى 3 ايام في تشرين الاول/اكتوبر الماضي، فاحتاج بايرن ميونيخ الى ركلات الترجيح لحسم الاولى في لايبزيغ ضمن الدور الثاني لمسابقة الكأس في 25 منه، قبل ان ينهي الثانية بثنائية نظيفة على ملعب "اليانز أرينا" في ميونيخ في 28 منه.

وتبدو كفة بايرن ميونيخ راجحة بشكل كبير لمواصلة تفوقه على وصيفه الموسم الماضي بالنظر الى المستويات التي يقدمها منذ عودة مدربه القديم الجديد هاينكس الى ادارته الفنية في تشرين الاول/اكتوبر الماضي خلفا لانشيلوتي.

ويستفيد الفريق البافاري من يوم راحة إضافي كون لايبزيغ يحل ضيفا مساء اليوم على زينيت سان بطرسبورغ الروسي في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" (2-1 ذهابا).

ويقاتل بايرن على ثلاث جبهات، فإضافة الى اقترابه من حسم لقب الدوري للمرة السادسة على التوالي والـ28 في تاريخه، وبلوغه ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، وصل ايضا الى نصف نهائي الكأس المحلية حيث يلتقي باير ليفركوزن في 17 نيسان/ابريل.

وتنتظر بايرن ميونيخ قمة نارية ثانية في المرحلة الثامنة والعشرين عندما يستضيف بوروسيا دورتموند في 31 آذار/مارس الحالي.

-منافسة ساخنة على الوصافة-

ويسعى شالكه الى فوزه الخامس على التوالي للحفاظ على المركز الثاني عندما يحل ضيفا على فولفسبورغ الخامس عشر.

وهي المباراة الثانية على التوالي لشالكه خارج القواعد بعد الاولى امام ماينتس (1-صفر) في المرحلة الماضية، بيد ان المهمة لن تكون سهلة امام فولفسبورغ الذي يصارع من أجل البقاء حيث يتقاسم مع ماينتس المركز الذي يجبر صاحبه على خوض الملحق مع ثالث الدرجة الثانية.

ويواجه شالكه منافسة شرسة على المركز الثاني مع بوروسيا دورتموند واينتراخت فرانكفورت وبايرن ليفركوزن واينتراخت فرانكفورت ولايبزيغ، حيث يتقدم بفارق نقطة واحدة عن الاول، ونقطتين عن الثاني، و4 نقاط عن الثالث و6 عن الرابع.

ويأمل بوروسيا دورتموند في استغلال عاملي الارض والجمهور عند استضافته الاحد هانوفر الثاني عشر لتحقيق الفوز والانقضاض على المركز الثاني في حال تعثر شالكه، والامر ذاته بالنسبة لباير ليفركوزن عندما يواجه مضيفه كولن الاحد ايضا.

ويخوض اينتراخت فرانكفورت اختبارا سهلا السبت امام ماينتس.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء فرايبورغ مع شتوتغارت، ويلعب السبت ايضا بوروسيا مونشنغلادباخ مع هوفنهايم، واوغسبورغ مع فيردر بريمن، وهامبورغ مع هرتا برلين.