كشفت تقارير إعلامية ان نادي نابولي الإيطالي كان بإمكانه ان يظفر بخدمات المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل انضمامه لمواطنه يوفنتوس خلال الصيف الجاري.

&و اكدت صحيفة "الكوريري ديلو سبورت" الإيطالية ان خورخي مينديز وكيل اعمال الهداف البرتغالي ، قد عرض موكله على إدارة نابولي ، غير ان رئيس النادي أوريليو دي لورينتيس رفض العرض جملة وتفصيلاً .
&
وجاء عرض القائم على أعمال المهاجم البرتغالي ، تزامنا مع مفاوضات نادي نابولي لتجديد عقد مدافعه الجزائري فوزي غلام ، حيث تعززت فرصة خورخي مينديز في الحصول على الموافقة بعد تعاقد النادي الجنوبي مع المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي ليحل محل ماورسيو ساري ، إلا ان العرض البرتغالي قوبل بالرفض من دي لورينتيس.
&
وجاء رفض نابولي التعاقد مع رونالدو بسبب الجوانب المالية ، وعدم قدرة خزينة النادي على دفع تكاليف صفقته و راتبه السنوي الكبير ، كما ان استقطابه سيشكل تهديداً لما تم بنائه في الفريق خلال المواسم المنصرمة ، وهو البناء القائم على اساس عدم وجود اي نجم يطغى على بقية اللاعبين .
&
على الصعيد نفسه أكد رئيس النادي لشبكة "فوتبول إيطاليا" أن تخوفه من إفلاس النادي تسبب في رفضه ضم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف الفريق ، حيث قال :" تلقيت اتصالاً من مينديز يعرض فيه نقل خدمات رونالدو إلى نابولي، لقد فكرت فعلاً في ضم اللاعب وإتمام الصفقة للحصول على خدماته من ريال مدريد، ومن ثم سنعوض ما دفعناه من خلال الأموال التي سنستثمرها من ضم اللاعب".
&
وتابع : " كان يجب أن ندفع 350 مليون يورو تمثل قيمة الصفقة و رواتب اللاعب السنوية إذا رغبنا في ضمه لصفوفنا، لقد شعرت بأنني أخاطر بمستقبل النادي ، وقد أتسبب في إفلاسه، لذلك قررت العدول عن الفكرة بشكل نهائي".
&
الجدير ذكره بأن يوفنتوس أعلن رسمياً عن تعاقده مع كريستيانو رونالدو مقابل 105 مليون يورو مع دفعه 30 مليون يورو كراتب سنوي للاعب البالغ من العمر 33 عاماً.