: آخر تحديث

كيبروب، روث واوخوف ضمن قائمة من 109 موقوفين لوحدة النزاهة

نشرت وحدة النزاهة في العاب القوى الجمعة قائمة ضمت 109 رياضيين ومسؤولين اوقفوا موقتا بسبب المنشطات او في قضايا فساد بينهم العداء الكيني اسبل كيبروب والعداءة البحرينية روث جيبيت وبطل الوثب العالي الروسي ايفان اوخوف.

وانشئت في نيسان/ابريل 2017 وحدة للنزاهة في العاب القوى، وهي عبارة عن هيئة مستقلة مكلفة بمسائل النزاهة والتنشط، بعد فضيحة المنشطات التي هزت الرياضة الروسية، وقد قررت في ايار/مايو من العام نفسه اعتماد الشفافية في عملها من خلال الكشف في الوقت المناسب على موقعها في شبكة الانترنت تطور القضايا قيد البحث.

وتتضمن القائمة اسماء 109 رياضيين ومسؤولين اوقفوا موقتا سواء كانت حالاتهم قيد التحقيق او تم البت فيها نهائيا في الاستئناف، من اصل 120 قضية تتم معالجتها منذ نيسان/ابريل 2017.

واكدت وحدة النزاهة في ايار/مايو الماضي وجود آثار مادة اريثروبويتين (ايبو) المحظورة في عينات البول المأخوذة من كيبروب، ورفضت في الوقت عينه الاتهامات التي وجهها لعملها بطل العالم ثلاث مرات في سباق 1500 م (2011 في دايغو الكورية الجنوبية و2013 في موسكو و2015 في بكين) الفائز بذهبية اولمبياد بكين (2008).

في المقابل، لم يتم التطرق قبل الان الى حالتي جيبيت واوخوف. فالبنسبة الى العداءة البحرينية الفائزة بذهبية 3 الاف م موانع في اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وحاملة الرقم القياسي للسباق، فقد تم ايقافها موقتا بعد العثور على مادة ايبو في بولها ايضا.

اما الروسي اوخوف بطل اولمبياد لندن 2012، فقد ورد اسمه في تقرير ماكلارين حول نظام التنشط الممنهج في الرياضة الروسية برعاية الحكومة في موسكو، وقد تم ايقافه من قبل الاتحاد الدولي لالعاب القوى منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2015.

على صعيد المسؤولين، يبرز اسم العداء الناميبي السابق فرانكي فريديريكس الذي اتهمته فرنسا بقضايا فساد سلبي في اطار التحقيق حول منح الالعاب الاولمبية لريو دي جانيرو في 2016، وقد اوقف من قبل مجلس الاتحاد الدولي في آب/اغسطس 2017.

وفي العموم، تتضمن القائمة 103 رياضيين من مستوى دولي بينهم 85 حازوا على ميداليات اولمبية او عالمية متنوعة (ذهبية، فضية وبرونزية).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  2. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  3. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  4. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  5. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  6. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  7. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  8. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  9. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
  10. ميسي يسجل
  11. برشلونة يتخلى عن الخطوط في قميصه ويستبدلها بالمربعات
  12.  بداية قوية لريال وبايرن ويوفنتوس وسقوط لسيتي وطرد رونالدو
  13. بطاقة حمراء ودموع في عودة رونالدو الكبيرة إلى إسبانيا
  14. قلق في ليفربول بسبب آثار إصابة محمد صلاح
  15.  رئيس برشلونة: رحيل رونالدو ونيمار أضر بقيمة الدوري الإسباني
في رياضة