بروكسل: فرضت المفوضية الاوروبية اليوم حظراً تشغيلياً على خطوط quot;ميريديانquot; الجوية الغانية كما فرضت قيوداً على النقل الجوي الدولي القادم أيضا من غانا.

وقالت الذراع التنفيذي للاتحاد الاوروبي في بيان ان الحظر يرجع الى سلسلة من النتائج السيئة للغاية التي أسفرت عنها عمليات الفحص التي شملت إلى جانب طائراتهم المرافق المستخدمة من قبل الخطوط (ميريديان) الجوية في الاتحاد الأوروبي.

وايدت لجنة السلامة الجوية في الاتحاد الأوروبي بالاجماع فرض قيود تشغيلية على الجسر الجوي الدولي لاستبعاد طائرة تم فحصها اضافة الى طائرتين أخريين تمت احالتهما الى التقاعد من العمليات في الاتحاد الأوروبي.

ويترك هذا القرار الشركة بطائرة واحدة فقط يسمح لها بالعمل في الاتحاد الأوروبي. ونشرت المفوضية الاوروبية اليوم قائمة محدثة من شركات الطيران المحظورة في الاتحاد الأوروبي التي تضم خمس شركات مستقلة يحظر عملياتها بشكل كامل في الاتحاد الاوروبي.

واوضحت المفوضية ان هذه الشركات هي شركة الخطوط الجوية الأفغانية (أريانا) وخطوط (بلو وينج) الجوية من سورينام ومن غانا (خطوط ميريديان الجوية) ومن كمبوديا شركة الخطوط الجوية الدولية (سيم ريب) ومن رواندا (سيلفرباك كارجو للشحن). كما تشمل القائمة السوداء جميع شركات الطيران من 17 دولة معظمها من افريقيا وآسيا الوسطى واندونيسيا.