بيروت: قتل خمسة اشخاص على الاقل واصيب آخرون بجروح اليوم الجمعة في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مقرا لقوات الدفاع الوطني الموالية للنظام في مدينة القامشلي ذات الغالبية الكردية في شمال شرق سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بريد الكتروني quot;لقي خمسة اشخاص مصرعهم واصيب نحو عشرة بجروح اثر تفجير رجل نفسه بسيارة مفخخة بالقرب من مبنى يتمركز فيه عناصر قوات الدفاع الوطني الموالية للنظامquot;، من دون ان يحدد ما اذا كان القتلى من عناصر هذه القوات.
من جهته، افاد التلفزيون الرسمي السوري في شريط اخباري عاجل quot;تفجير ارهابي بسيارة مفخخة محملة بمادة التبن في حي طي في القامشلي، وانباء عن سقوط قتلى وجرحىquot;، من دون ان يحدد عددا للضحايا.
ويستخدم نظام الرئيس بشار الاسد والاعلام الرسمي السوري عبارة quot;ارهابيينquot; للاشارة الى مقاتلي المعارضة الذين يواجهون القوات النظامية في النزاع المستمر منذ 33 شهرا.
واشار المرصد الى ان التفجير وقع في حي عربي ضمن هذه المدينة ذات الغالبية الكردية الواقعة في محافظة الحكسة.
وانسحبت القوات النظامية من معظم المناطق ذات الغالبية الكردية في شمال سوريا وشمال شرقها في صيف العام 2012. الا ان مجموعات مسلحة موالية ما زالت تتواجد في بعض مدن هذه المناطق.