القدس: واصلت وسائل الإعلام الإسرائيلية تحذيرها مما وصفته بـquot;الخلايا الإرهابية النائمةquot; التي تخطط لاستهداف الجيش الإسرائيلي بمنطقة الجولان المحتلة جنوب سوريا.

وقال موقع quot;ديبكاquot;، المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية صباح اليوم الأحد، إن quot;سلاح الجو ووحدات من الجيش باتت تراقب الحدود مع الجولان على نحو دقيق، بسبب الأوضاع المتدهورة في سورياquot;.

ونقل الموقع عن مصادر، لم يسمها، القول إن الجيش الإسرائيلي quot;قادر على التحرك في حال وقوع مخازن الأسلحة الكيماوية في يد متطرفينquot;، مضيفًا أن سلاح الجو الإسرائيلي quot;اتخذ خطوات عملية بفرض مساحة للتحرك في الفضاء السوريquot;، دون توضيح تلك الخطوات.

كما كشف الموقع أن الجيش الإسرائيلي وضع quot;خريطة أهداف داخل الأراضي السورية سيتم معالجتها في أي طارئquot;.

أما صحيفة quot;يديعوت أحرونوتquot; فنقلت عن مصادر في الجيش الإسرائيلي صباح اليوم قولها quot;هناك تحذيرات جدية بالحدود الشمالية (لإسرائيل) عن إمكانية قيام مجموعات إرهابية بضرب مواقع إسرائيلية في الجولانquot;، مشيرة إلى أن وحدات الجيش الإسرائيلي quot;ترصد كافة التطورات عن كثبquot;.

وقالت مصادر في الجيش الإسرائيلي لوسائل إعلام محلية، نهاية الأسبوع الماضي، إن وحدات الجيش الإسرائيلي باتت جاهزة للقيام بأي عملية على الحدود السورية.

ويأتي هذا التصعيد على خلفية قصف موقع سوري، اتهمت دمشق تل أبيب بالمسؤولية عنه، ورغم أن الأخيرة لم تعلن صراحة مسؤوليتها عن العملية، إلا أن إيهود باراك، وزير الدفاع الإسرائيلي، ألمح إلى تبني العملية، في تصريحات بمؤتمرquot;ميونخquot; للأمن الذي اختتم أعماله الأسبوع الماضي، قائلاً quot;إن إسرائيل عندما تقول تفعل ما تقولهquot;، ردًا على سؤال بشأن الغارة.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي نشر خلال الفترة القليلة الماضية ثلاث بطاريات دفاعية من طراز quot;القبة الحديديةquot; مع منظومة متعددة لصواريخ quot;الباتريوتquot; الدفاعية في شمال إسرائيل، وسط أنباء عن عزمها تشييد جدار أمني على الحدود مع سوريا.