القدس: افادت متحدثة عسكرية ان الجيش الاسرائيلي اطلق النار الاربعاء على quot;رجل مشبوهquot; كان يحاول الاقتراب سيرا من الجزء الذي تحتله اسرائيل من هضبة الجولان السورية.

وقالت المتحدثة لفرانس برس ان quot;جنودا رصدوا مشبوها يقترب من السياج (الفاصل) في جنوب هضبة الجولانquot;.

واضافت ان quot;الجنود امروا الشخص المشبوه بالمغادرة وعندما لم يمتثل اطلقوا عيارات نارية تحذيرية ثم استهدفوا قدميه لانه لم يتوقفquot;.

ولم تحدد المتحدثة ما اذا كان الشخص اصيب بجروح، لكن موقع واي نت الاخباري الاسرائيلي اورد ان قوة استطلاع للامم المتحدة في المكان قامت باجلائه.

وتوتر الوضع في هضبة الجولان منذ بدء النزاع في سوريا، لكن الحوادث في هذه المنطقة والتي تجلت في سقوط قذائف من الجانب السوري واطلاق الجيش الاسرائيلي للنار من باب التحذير ظلت محدودة.

وتحتل اسرائيل منذ العام 1967 حوالى 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية وضمتها العام 1981 في قرار لم يعترف به المجتمع الدولي.

وفي العام 1974، شكل مجلس الامن الدولي قوة من الامم المتحدة مكلفة مراقبة فض الاشتباك في الجولان لضمان احترام وقف اطلاق النار بين اسرائيل وسوريا.

وفي ايار/مايو وحزيران/يونيو 2011، اطلق الجيش الاسرائيلي النار على سوريين ولاجئين فلسطينيين حاولوا تجاوز خط وقف اطلاق النار في الجولان المحتل.