طرابلس: قتل 23 شخصًا خلال خمسة أيام في معارك على خلفية النزاع السوري بين السنة والعلويين تشهدها مدينة طرابلس في شمال لبنان، بحسب ما أفاد مصدر أمني اليوم الجمعة.

واشار المصدر الى اصابة 197 شخصا آخرين بجروح في المعارك التي بدأت الاحد بين منطقتي باب التبانة السنية المتعاطفة مع المعارضة السورية، وجبل محسن العلوية المؤيدة لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، والتي تعد الاكثر حدة بين المنطقتين منذ اعوام طويلة.

وقتل الخميس 11 شخصا في المعارك، في حصيلة هي الاعلى ليوم واحد منذ بدء الاشتباكات التي تستخدم فيها مختلف انواع الاسلحة، من القذائف الصاروخية وقذائف الهاون والاسلحة الرشاشة. ومنذ بدء النزاع السوري منتصف آذار (مارس) 2011، اندلعت اعمال عنف عدة بين المنطقتين ادت الى سقوط قتلى وجرحى. لكن حدة المعارك هذه المرة طاولت احياء مجاورة لمناطق التوتر في شمال غرب المدينة.

وافاد مراسل فرانس برس في المدينة اليوم الجمعة ان مناطق الاشتباكات كانت مقفرة مع تسجيل انتشار للجيش اللبناني فيها. واشار الى ان قطع الزجاج كانت متناثرة على الارض، في حين امكن رؤية العديد من السيارات المركونة وقد اخترقتها طلقات الرصاص.

وبقيت المدارس مقفلة لليوم الثاني على التوالي، في حين بقيت الطريق التي تربط المدينة بالحدود السورية مفتوحة امام حركة السير.