1. في استطلاع شمل 133ألفًا من 135 بلدًا

    بنما أسعد دول العالم... وسوريا أتعسها

    عبد الاله مجيد أظهر استطلاع جديد أن بنما اسعد بلدان العالم، منحّية الدنمارك التي دأبت مراكز استطلاع الرأي طيلة سنوات على تتويجها بهذا اللقب.

  2. سرق عام 2003 وعثر عليه في بيروت!

    رأس سنطروق الأول سيعود إلى بغداد قريبًا

    عبدالجبار العتابي نجحت السفارة العراقية ووزارتا الثقافة والسياحة والآثار والمركز الثقافي العراقي في بيروت نجحت في التمسك بالحق العراقي عبر المطالبة بقطعة الآثار (رأس سنطروق) من خلال اعتماد القانون والمحاكم اللبنانية من أجل إعادتها إلى المتحف العراقي.

  3. تقاتل داعش وجيش بشار بشار بإمكانيات متواضعة

    واشنطن ستساعد معارضة سورية أضعفها القتال على جبهتين

    تعتبر المعارضة السورية التي توصف بالإعتدال، مجموعة من الفصائل مختلفة التوجهات، استنزفها القتال الضاري ضد قوات بشار الأسد ومتطرّفي الدولة الاسلامية.

  4. 2
    مجلس الأمن الدولي يدعم العراق في حربه ضد التطرّف

    واشنطن وطهران بحثتا في نيويورك التصدي لـ"الدولة الاسلامية"

    فيما أعلن مجلس الأمن الدولي دعمه للعراق في حربه ضد داعش، بحثت الولايات المتحدة وايران هذا الاسبوع التصدي للجهاديين، وذلك على هامش المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني.

  5. 7
    حذف عبارة ليساعدني الله من قسم يمين الطيارين

    سلاح الجو الأميركي يراعي مشاعر الملحدين!

    لميس فرحات في مراعاة لمشاعر الملحدين، حذفت وزارة الدفاع الأميركية عبارة "ليساعدني الله" من قسم اليمين، الذي يؤديه الطيارون المنتسبون إلى سلاح الجو الأميركي.

  6. 6
    بلدان يجمعهما 307 أعوام من الوحدة

    اسكتلندا تقرر: لا للإستقلال!

    إيلاف- متابعة يتسم الكثير من التاريخ الاسكتلندي بعداء مستديم لبريطانيا، لكن مهما أتت نتيجة الاستفتاء، وبشهادة مؤرخين عدة، يبقى تاثير بريطانيا كبيرًا على مستقبل اسكتلندا.

  7. 24
    مبعوث السلام في الشرق الأوسط تقاضى 15 مليون دولار

    هكذا اشترت قطر صمت مارتن إنديك

    عبدالاله مجيد تقاضى مارتن انديك من قطر 14.8 مليون دولار، حين كان وسيط سلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، بصفته نائب رئيس معهد بروكنز للأبحاث، وبصفته أيضًا رجل جون كيري في المنطقة، كي لا ينتقد السياسة القطرية في أبحاثه "الموضوعية".

  8. 3
    روحاني يقول إن المقدسات في العراق خط أحمر

    خطيب طهران: محاربة داعش مكيدة وأكذوبة!

    نصر المجالي انتقد خطيب جمعة طهران، آية الله أحمد جنتي، التحالف الذي يشكله الغرب لمواجه تنظيم "داعش" الإرهابي، معتبرًا أنه ليس إلا أكذوبة ومكيدة جديدة، بينما قال الرئيس الإيراني إن سقوط المقدسات خط أحمر بالنسبة إلى طهران.

  9. 12
    بارزاني يدعو الأكراد إلى الدفاع عن كوباني ضد داعش

    العبادي: سأتخذ قرارات صعبة لحل الخلافات مع أربيل وعليها بمثلها

    أسامة مهدي مهد رئيس الوزراء العراقي لإقدامه على إجراءات لحل الخلافات العالقة مع كردستان بإعلانه من السليمانية أنه سيتخذ قرارات وصفها بالصعبة على هذا الطريق، داعيًا سلطات الإقليم إلى مثلها.. فيما دعا بارزاني القوى الكردية إلى أن تضع خلافاتها جانبًا وتتوحد للدفاع عن مواطني كوباني الكردية في سوريا التي يهاجمها داعش.

  10. 6
    مصير مئات الأكراد بات مجهولا مع تقدم المتطرّفين

    60 قرية كردية في شمال سوريا تحت سيطرة "داعش"

    إيلاف- متابعة قال المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة إن القوات الكردية السورية انسحبت من نحو 60 قرية في مواجهة تقدم مقاتلي الدولة الاسلامية المسلحين بعتاد ثقيل.

  11. 2
    حذر من بقاء أزمات الشرق الأوسط دون حلول جذرية

    عبدالله الثاني يدعو لتعاون دولي ضد التطرف

    نصر المجالي حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني من أن بقاء الأزمات في الشرق الأوسط دون حلول جذرية سيغذي نزعات التطرف والتعصب والإرهاب.

  12. 1
    علق بدبابيس هندسية من الصلب

    "منزل الجرف" على حافة هاوية أسترالية

    إيلاف- متابعة سؤال وحيد يخطر ببال المرء ما إن يرى هذا المنزل."ما هو عنوانه البريدي، حافة الهاوية؟" لربما يجب طرح هذا السؤال هلى شركة Modscape للهندسة المعمارية، التي صممته منزلًا من خمسة طوابق، وثبتته على حافة هاوية جرف عال، مقابل البحر مباشرة غرب أستراليا.

  13. 7
    في محادثة هاتفية مع رئيس أوكرانيا

    بوتين هدد باجتياح دول البلطيق ورومانيا وبولندا

    عبد الاله مجيد هدد فلاديمير بوتين باجتياح بولندا ورومانيا ودول البلطيق، بحسب وثيقة تتضمن تفاصيل محادثات جرت بين الرئيس الروسي ونظيره الاوكراني بترو بوروشنكو.

  14. تسبقها مسيرات باسم Peoples Climate March

    نيويورك تستضيف قمة المناخ الثلاثاء المقبل

    نصر المجالي يشارك حوالي 120 رئيس دولة وحكومة في قمة التغيير المناخي وظاهرة الاحتباس الحراري التي تستضيفها الأمم المتحدة يوم الثلاثاء المقبل، على هامش مشاركتهم في اجتماعات الجمعية العامة.

  15. 15
    متسائلاً لماذا لا يتدخل لوقف الظلم

    كبير أساقفة كانتربري: أشكك أحياناً بوجود الله!

    عبدالاله مجيد اعترف كبير أساقفة كانتربري جاستن ويلبي، بأنه يشك أحياناً بوجود الله، وكشف أنه تساءل مؤخرًا، حين كان يتمرن بالركض صباحاً مع كلبه، لماذا لم يتدخل العلي القدير لمنع الظلم.

  16. 12
    مؤكدين عدم موافقتهم على جرائم ترتكب باسم الإسلام

    #NotInMyName حيث يتنصل المسلمون من جرائم داعش

    مروان شلالا في وسم #NotInMyName يؤكد مسلمون بريطانيون أنهم براء من جرائم داعش، ويطالبون التنظيم المتطرف بإطلاق سراح آلان هننغ، الذي كان يساعد المسلمين في سوريا.

في استطلاع شمل 133ألفًا من 135 بلدًا

بنما أسعد دول العالم... وسوريا أتعسها

عبد الاله مجيد أظهر استطلاع جديد أن بنما اسعد بلدان العالم، منحّية الدنمارك التي دأبت مراكز استطلاع الرأي طيلة سنوات على تتويجها بهذا اللقب.

لايف ستايل

نساء إيلاف

فيديو

ملك جمال لبنان ربيع الزين: إسألوا نوال الزغبي عن مشاركتي في كليبها
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر