هيلاري كيلنتون تستنكر الحكم الصادر بحق الضحية

فتاة القطيف (ورقة) في الانتخابات الاميركية !

واشنطن تعتبر قضية فتاة القطيف مثيرة والرياض توضح موقفها

فقط في السعودية... الضحية تنال العقاب (حتى الآن) أيضًا!!

دعوة العاهل السعودي لإسقاط التهم بحق فتاة القطيف

زيد بنيامين: تتواصل تفاعلات قضية فتاة القطيف السعودية التي حكم عليها بالجلد 200 مرة والسجن لستة اشهر وهي التي تعاني من انهيار عصبي وتستعد للدخول الى المستشفى لاجراء عملية لاستئصال المرارة وهي التي تعاني اصلا من الفقر في الدم والربو. قضية الفتاة كانت مدار جدل في الولايات المتحدة الامريكية التي تعتبر من اقرب حلفاء المملكة العربية السعودية حيث وجدتها الصحافة الامريكية فرصة لتوجيه اسئلة حول هذه العلاقة واسباب استمرارها رغم سجل المملكة الواضح في حقوق الانسان والذي لا يبشر بالخير من وجهة نظرهم وما حكم المحكمة الاخير الا دليل على ذلك.

قصة فتاة القطيف قد بدأت في احد المراكز التجارية في مدينة القطيف (الشيعية) حيث خرجت في سيارة رجل لم تكن تربطها علاقة به وقد شك سبعة شباب في تصرفاتها ليلحقوها ويلقوا القبض عليها وينقلونها مع الشاب الى ضواحي المدينة ويتناوبوا على اغتصابهما حيث قام الشبان السبعة باغتصابها 14 مرة وخلال سير المحاكمات تقرر ابعاد المحامي عبد الرحمن اللاحم احد نشطاء حقوق الانسان في المملكة العربية السعودية.

وزارة العدل السعودية علقت على الموضوع لاول مرة بعد تعليق سابق من السفارة السعودية وقد وصفت الوزارة تعليقها بانه بيان توضيحي قالت فيه ان ابعاد المحامي عن موكلته قد جاء بسبب عدم ابداءه الاحترام للمحكمة واطاعة القوانين واهمال كل الانظمة واللوائح التي تتحكم بعمل المحكمة.

تقول المحكمة السعودية ان اسباب مضاعفة الحكم على المدعية قد جاءات بعد توالي المعلومات الجديدة عن دورها في القضية. واضافت وزارة العدل من جانبها ان ترحب بالانتقادات التي تلقاها الحكم وانها تود التأكيد على ان النظام القضائي السعودي قد منح جميع الاطراف فرصتها في تقديم مالديها من معلومات في اطار القضية.

فوزية العوني احد عضوات جمعية حقوق الانسان السعودية وصفت القرار الجديد بانه ضد كل امراة في المملكة وان النساء في السعودية بدأن الخوف على حياتهن وحياة بناتهن من ان يمشين في الشوارع وقد اضافت ان ابعاد المحامي عن الدفاع عن حقوق موكلته هو كعملية الاغتصاب نفسها. اما الهيومان رايتش وتش فقد دعت الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز الى التدخل لمنع تنفيذ الحكم .

القصة تقول ان فتاة القطيف قابلت رجلا لتأخذ منه صورة قديمة تجمعهما بحسب اللاحم الذي استعرض اتصالات هاتفية اجرتها الضحية من اجل استعادة الصور وقد اكد ان الصورة لم تكن فيها الضحية باي وضع غير مقبول .. وقد لام الرجل فتاة القطيف لانها اصرت على مقابلته في ذلك اليوم خصوصا وان هذا يعتبر خرقاً للقوانين السعودية ..

المثير ان اخر من انضم الى قائمة المدافعين عن فتاة القطيف كانت (هيلاري كلينتون) حيث يبدو ان هذه الفتاة ستتحول الى ورقة في الانتخابات الاميركية سيستخدمها الديمقراطيين ضد الجمهوريين ..

وافضل قضية للحديث عنها بالنسبة لهيلاري هو الحديث عن حقوق المرأة على مستوى العالم حيث قالت في هذا الخصوص quot;اخر مثال لخروقات حقوق المرأة هو ذلك القرار القاضي بجلد المرأة بـ 200 جلدة قامت محكمة في السعودية بالحكم على الضحية .. ضحية اغتصاب مجموعة من المجرمينquot; .. مضيفة quot;انا ادعو الرئيس بوش والملك عبد الله بن عبد العزيز من اجل الغاء هذا الحكم والغاء تبعاته .. كرئيسة ستكون حقوق الانسان على رأس اولويات سياسة الولايات المتحدة الاميركية الخارجية على مستوى العالمquot;.

وكان السيناتور جوزيف بايدون احد المرشحين الديمقراطيين للانتخابات الرئاسية الاميركية لعام 2008 قد دعا ايضا الى اسقاط الاحكام الجديدة قائلا quot;ادعو الملك عبد الله من اجل استخدام قوته في ابطال هذا الحكم في حال لم يتحلى القضاء السعودي عن احكامهquot; مضيفا quot;كما ادعوه الى التسريع من اجل اعادة صياغة قوانين البلاد كي لا يصدر مثل هذا الحكم مرة ثانيةquot;.