متهم جديد في قضية فساد في دبي والبقية تأتي
نيابة دبي حققت مع عبدالرزاق

محمود العوضي من فرانكفورت: قالت مصادر مسؤولة في الادعاء العام في دبي إن سلطات إمارة دبي ألقت القبض أوائل الشهر الجاري على سعد عبد الرزاق، الرئيس التنفيذي السابق لبنك دبي الإسلامي، وذلك ضمن التحقيقات الجارية في قضية ديار الشهيرة التي تم تفجيرها على وقع الضربات القوية التي بدأت حكومة دبي توجيهها إلى رموز الفساد وأوكاره الذين حاولوا الاساءة إلى سمعة دبي التي أصبحت وجهة عالمية للأعمال والاستثمار.

وقد أعلنت تلك المصادر أن سعد عبد الرزاق وأربعة اخرين تم إلقاء القبض عليهم وهم حاليًا في قبضة الشرطة على ذمة قضية ديار تمهيدًا للتحقيق معهم. وكان quot;سعد عبد الرزاقquot; قد استقال الأسبوع الماضي من منصبه مديرا لمؤسسة دبي للإستثمار التابعة للحكومة وهي شركة قابضة تدير عددا من الاستثمارات الحكومية من بينها شركة طيران الإمارات ودوبال ودبي العالمية كما تدير استثمارات الحكومة في الشركات المدرجة مثل بنك الامارات دبي

تحقيقات في 'نخيل' الإماراتية للاشتباه بقضايا فساد

حكومة إمارة دبي تشن حملة على الفساد الاقتصادي

الحميدان يؤكد إتهام وزير اماراتي بخيانة الأمانة

حكومة دبي : لن نقف مكتوفي الايدي امام الفساد!

الوطني واعمار والعديد من الاستثمارات الاخرى. وإستقال quot;سعد عبد الرزاقquot; من منصبه رئيسا تنفيذيا لبنك دبي الإسلامي في 10 أكتوبر 2007، وأعلن حينها أن استقالته كانت بغية توليه منصبا جديدا في حكومة دبي.

وبذلك يرتفع عدد المقبوض عليهم في قضية quot;ديارquot; إلى خمسة أشخاص على رأسهم المدير التنفيذي السابق لديار quot;زاك شاهينquot; وهو أول المقبوض عليهم بتهمة الاختلاس وخيانة الثقة في الشركة والمعتقل لدى الشرطة منذ نحو 7 اشهر، ومن المعروف أن بنك دبي الاسلامي يمتلك حصة تزيد على 41 % من اسهم شركة quot;ديار للتطوير العقاريquot; التي تم إدراجها في سوق الاسهم في دبي العام الماضي.