موقع عربي دوت كوم
محمد الشرقاوي من القاهرة : فاز موقع عربي.كوم www.araby.com، الذي تم إطلاقه منذ نحو ثمانية أشهر فقط ويعتبر أول محرك يوفر قدرات البحث المتقدم باللغة العربية إلى المستخدمين حول العالم، بجائزتين مؤخراً، حيث حصل على جائزة أفضل موقع عربي على الإنترنت والجائزة الفضية ضمن فئة أفضل مزود لخدمات المعلومات والدليل، وذلك خلال حفل توزيع جوائز بان أراب ويب أواردز 2007.

ويقام هذا الحفل السنوي بهدف تقدير مطوري الأعمال والمواقع الإلكترونية البارزة والمبتكرة في العالم العربي. وتهدف هذه الجوائز إلى الترويج لروح الابتكار والفرص الإنتاجية والإبداعية الفكرية بين أوساط أصحاب المشاريع والعاملين ضمن قطاع تقنية المعلومات.
واعرب سميح طوقان، الرئيس التنفيذي في مجموعة مكتوب.كوم عن سعادته للفوز بجائزة أفضل موقع عربي على الإنترنت والجائزة الفضية ضمن فئة أفضل مزود لخدمات المعلومات والدليل خلال السنة الأولى لإطلاق الموقع. وتماشياً مع رؤيتنا في مجموعة مكتوب.كوم، فإنا تركيزنا يتمحور دوماً حول تلبية متطلبات المجتمعات العربية حول العالم، والمضي قدماً في توفير المزيد من الخدمات الجديدة المبتكرة لمستخدمي الانترنت باللغة العربية حول العالم.quot;

وكان قد تم إطلاق موقع عربي.كوم في سبتمبر 2006 من قبل مجموعة مكتوب، وقد نمى بشكل سريع وفترة زمنية قصيرة ليصبح موقعاً هاماً بين أوساط المجتمعات العربية حول العالم، حيث تلقى الموقع أكثر من 8 ملايين طلب بحث خلال الأشهر القليلة الماضية.

وتهدف quot;بان أراب ويب أواردزquot; الى الارتقاء بمعايير تصميم الشبكات والمواقع، إضافة إلى تشجيع أصحاب المواهب المحلية وتعزيز الوعي بأهمية الملكية الفكرية.