الإعلام السوري الرسمي صامت... لكنه مذهول
دمشق: خدام لم يبادل الأسد بأدب مماثل

إقرأ أيضا

عبد الحليم خدام...حياة قيادي انشق عن قيادته

صك براءة خدام مرفوض

خدام ينشق عن النظام

لا تعليق لبنانياً .. والديار تهاجم خدام

الديار : خدام الملياردير اجتمع سرا بميليس

غزالي اتصل بالعربية ليرد .. ثم عدل عن رأيه

عبد الحليم خدام وأنا

عبد الحليم خدام .. عرّاب لبنان يتنحى

خدام :القديم ndash; الجديد

خدام : سورية أقل الخاسرين من الحرب المقبلة على العراق والوضع العربي أشد سوءا من 1948

بهية مارديني من دمشق:في حين خلا اليوم الاعلام الرسمي السوري من اي رد فعل حول تصريحات عبد الحليم خدام نائب الرئيس السوري السابق لقناة quot;العربيةquot;، لكنه بدا مذهولا، واعتبر مصدر سوري اعلامي ان توقيت بث اللقاء ليلا كان مدروسا لمحاولة ارباك سورية ، شنّ الدكتور جورج جبور النائب في البرلمان السوري والمستشار السابق للرئيس السوري الراحل حافظ الاسد هجوما قويا على خدام، وقال quot;ان خدام تحدث في تصريحاته عن الادب الرفيع الذي يتحلى فيه الرئيس السوري بشار الاسد لكنه لم يقابله بادب رفيع مماثلquot; . وقال في تصريح ان quot; صاحب الادب الرفيع لا يستخدم لغة التهديد والوعيدquot;، لافتا الى قول الرئيس الاسد مرارا ان خدام نسب اليه لغة التهديد . وتوقف جبور عند هذه النقطة ليستغرب الحديث الذي ادلى به خدام مساء امس ،لكنه قال بأنه quot;حديث مهم وخطير ويجب ان ُيدقق فهو جزء من السلطة منذ اذار 1963 وحتى صيف 2005quot; .

وتمنى جبور على خدام الذي عرفه منذ كان محاميا في محافظة اللاذقية ان يمارس اقصى المسؤولية في ظروف صعبة تحيط بسورية وتحيط بالعرب والمسلمين، مؤكدا على ضرورة ان ياخذ التحقيق مجراه بحرفية وان تتم محاكمة من يثبت تورطهم وتحفظ حقوقهم وسيادة الدول التي ينتمون اليها. واشار الى تصريح الرئيس الاسد الذي قال انه عندما تتوافر ادلة حاسمة فيجب على المذنب ان يحاسب لان تورطه في اغتيال الحريري يعني الخيانة كذلك تشديده على براءة الدولة السورية واجهزتها ، معتبرا quot;ان كل امر يمكن بالطبع التحدث فيه بمزيد من الجدية لدى توافر الدليل القاطعquot;. وقال جبورquot; ان ثمة نائبا اخر لرئيس الجمهورية تحول الى داعية ديمقراطي ومن نفس المكان الذي تحول فيه خدام quot;، في اشارة الى رفعت الاسد شقيق الرئيس السوري الراحل حافظ الاسد الذي شغل ايضا منصب نائب الرئيس.

من جانبه قال عضو البرلمان عضو اللجنة المركزية لحزب البعث الحاكم في سورية فيصل كلثوم quot; ان خدام كان خلال مؤتمر البعث من أكثر الناس الذين توجهنا لمحاسبتهمquot; واكد quot;من يرتكب الآثام لا يستحق أن يسمع على وسائل الإعلام quot;، متهما قناة quot;العربيةquot; بان لديها quot;مخطط خاص اتجاه هذه المنطقةquot;.
واعتبر كلثوم في اتصال أجرته قناة الجزيرة القطرية أن quot;عبد الحليم خدام هو من أسس للفساد والأخطاء في سورياquot;، معتبرا انه quot;لا يحترم وطنه ونقول له أن كل من يصنعه أعداء سوريا ليس له مكان في هذا الوطن ويستحق اللعنة من شعبهquot;. وقال أن quot;عبد الحليم خدام كاذب وخائن لوطنه وهو جزء من مخطط اختير له أن يكون بطله في هذا اليومquot;. واعتبر الياس مراد رئيس تحرير جريدة البعث الناطقة باسم الحزب الحاكم في سورية في تصريح مماثل quot;ان خدام انحاز لفريق معين من اللبنانيين وكان شريكا في صناعة القرار لفترة طويلةquot; ، مستغربا وقوعه ما قاله quot;في الكثير من التناقضات في كلامهquot; . وكان عبد الحليم خدام أدلى بحديث لقناة العربية التلفزيونية مساء امس قال فيه إن الرئيس بشار الأسد هدد رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري مرارا ووجه له كلاما قاسيا جدا، وأن تفرد الرئيس بشار بالسلطة والحلقة الضيقة التي حوله هما من أسباب تدهور الوضع في سوريا. كما هاجم خدام في اللقاء بشدة رئيس جهاز الأمن السابق في لبنان رستم غزالي .