الرياض:
حذرت وزارة الداخلية المواطنين و المقيمين من ظهور أساليب جديدة للنصب و الاحتيال ، من قبل أفراد و جهات خارجية للتغرير بهم و إعطائهم الوعود الزائفة بتزويدهم بالاموال تحت ستار صفقة تجارية أو عمل إنساني أو أي مبرر آخر.

و بينت الوزارة في بيان أن هؤلاء الافراد والجهات الخارجية يطلبون من ضحاياهم في البداية أن يبعثوا بصور من وثائقهم الرسمية و بعدها يتم استغلال هذه الوثائق و أسماء أصحابها في أعمال للنصب و الاحتيال أو استغلالها في عمليات إرهابية يقصد بها الاساءة للاسلام و المسلمين و البلدان التي ينتمون اليها أو يقيمون فيها .

و أكدت وزارة الداخلية أن البعض قد ينجرف وراء تلك الحيل و طرق النصب التي تعددت أشكالها و أنواعها و سهـّل انتشارها وسائل التقنية المتقدمة مثل الانترنت و رسائل الجوال الخارجية و غيرها، مبينة أن الامر لا يكلف الضحية سوى تزويد تلك الجهات بصورة عن هويته التي هي بغيتهم حيث يسهل استغلالها في أعمال إجرامية و ربما إرهابية .

و دعت الوزارة الى توخي الحيطة و الحذر حتى لا يستغل أي فرد من أفراد المجتمع بعمل يضر بنفسه و يسئ به لوطنه و مجتمعه و إبلاغ الجهات الامنية المختصة عن أي عمليات اتصال خارجية يشك في مصدرها و أهدافها.