المشاركون من كل الفئات والتوجهات في لبنان
مظاهرة في نيويورك تطالب باستقالة لحود

نيويورك : بدأت تتجمع في شارع قريب من مقر الأمم المتحدة في نيويورك مظاهرة للبنانيين يطالبون رئيس جمهوريتهم إميل لحود بالاستقالة ويستنكرون زيارته إلى المقر العام للمنظمة الدولية. ولوحظ أن المتجمعين من كل الفئات والتوجهات في لبنان.

وكان بيان وزع باسم "قوى 14 آذار واحزابها وممثلي الجالية اللبنانية في الولايات المتحدة" قد تضمن الآتي:
"بعد تشاور قوى واحزاب 14 آذار وممثلين للجالية اللبنانية بالاضافة الى شخصيات مستقلة في الولايات المتحدة الاميركية، تقرر دعم التحرك والاعتصام الذي يقام في مدينة نيويورك نهار الجمعة بين الساعة الثانية عشرة والثالثة بعد الظهر. المكان 47 Street، Avenue 1st، وذلك تعبيراً عن استنكار الزيارة التي يقوم بها رئيس الجمهورية الحالي قافزاً فوق كل النصائح ومتجاوزاً للإرادة الشعبية المستنكرة رعايته النظام الامني الذي ظهر على حقيقته، والذي مارس كل انواع العنف المادي والمعنوي خلال السنوات الماضية من عمر لبنان.

إننا نطالب اللبنانيين بالتوافق على رئيس جديد للجمهورية يكون من روحية 14 آذار ويحوز إجماع معظم القوى التي وقفت آنذاك وقفة الحرية والاستقلال وحماية إنجاز المصالحة الوطنية والوفاق الوطني.وحتى ذلك الحين ندعو رئيس الجمهورية الحالي الى الاستقالة وإفساح المجال امام بناء لبنان الديمقراطي، لبنان خالٍ من إفساد النظام الامني ومن كل رموزه وبقاياه".