منطقة التفجير في الجعيتاوي في الاشرفية شرق بيروت
ايلاف من بيروت: وقع انفجار كبير قبيل منتصف ليل الجمعة السبت (21:00 بتوقيت غرينتش) في الحي الشرقي من العاصمة اللبنانية، بيروت، في منطقة الجعيتاوي، وأعلنت الشرطة اللبنانية في حصيلة أولية ان شخصا قتل وجرح تسعة آخرين ، بينما اعلنت مصادر الصليب الاحمر سقوط 12 جريحا، واحدهم بحالة خطرة، بينما افادت معلومات اخرى عن بلوغ عدد الجرحى لعشرين جريحا تم نقلهم جميعا الى المستشفيات، بينما ادى الانفجار أيضا إلى دمار وحريق في المنطقة ذات الاغلبية المسيحية.

واشتعلت النيران اثر التفجير في ثلاث سيارات، وتوجه عدد من القضاة اللبنانيين على الفور إلى المكان للكشف ميدانيا على موقع التفجير، حيث يقع في منطقة سكنية غير تجارية، وادى الى تضرر ثلاث ابنية سكنية ضربت الشرطة حولها طوقا امنيا مانعة المواطنين والصحافيين من الاقتراب من المكان، كما هرعت إلى المكان فرق الدفاع المدني والاطفاء.

جنود ودمار وشريط اصفر لاغلاق المنطقة في الاشرفية ببيروت
وقال شهود عيان ان التفجير ربما يكون ناتجا عن سيارة مفخخة.

وكانت المناطق المسيحية من لبنان قد تعرضت لموجة تفجيرات خلال الفترة التي تلت عملية اغتيال رفيق الحريري في 14 شباط/ فبراير من العام الحالي، والتي تبعها تحرك واسع للمعارضة ادى إلى اخراج الجيش السوري من لبنان.

ووقع هذا الانفجار يوم الجمعة ليلة السبت كما اغلب الانفجارات السابقة لكنه الاول في منطقة سكنية بعد ان كانت تقع في مناطق يغلب عليها الطابع التجاري والصناعي.