إيلاف من مكة المكرمة: أعلنت وزارة الداخلية السعودية ان عدد قتلى انهيار فندق quot;لؤلؤة الخيرquot; في مكة المكرمة ارتفع اليوم الى 76 على الاقل، معلنة انتهاء عمليات الانقاذ، فيما سبق و أن ذكرت مصادر لايلاف ان عدد القتلى بلغ 77. وصرح المتحدث باسم الوزارة الجنرال منصور التركي ان 62 شخصا اصيبوا في الحادث، مضيفا انه يتوقع ان تكون هذه الارقام نهائية. واوضح ان كافة العمليات انتهت عند الساعة18.00 بالتوقيت المحلي (15.00 تغ) من اليوم وتمت ازالة كافة الانقاض.

و كانت مصادر ايلاف قد ذكرت ان عدد ضحايا حادثة انهيار مبنى فندقي في مكة المكرمة ارتفع إلى نحو 77 قتيلاً في حين ذكرت المصادر ذاتها أن عدد الإصابات في الحادثة يناهز السبعين مصاباً من جنسيات مختلفة. ويأتي ذلك بعد أن ارتفع عدد الضحايا إلى 53 شخصا في انهيار فندق quot;لؤلؤة الخيرquot; في مكة المكرمة الخميس بحسب حصيلة جديدة، إذ قال رئيس الدفاع المدني لشؤون الحج اللواء علواني الجداوي إن quot;حصيلة القتلى ارتفعت إلى 53 على الأقل في حين بقي عدد الجرحى على ما هو عليهquot; أي 64 جريحا. وكانت حصيلة أولى أشارت إلى سقوط 34 قتيلا.

وأوضح الجداوي أن رجال الإنقاذ يواصلون عمليات البحث للعثور على ضحايا محتملين إلا أنهم ينوون وقفها مساء اليوم. وأغلق رجال الإنقاذ شارع غزة الواقع على بعد نحو 200 متر شمال المسجد الحرام الذي يقع فيه الفندق المكون من عدة ادوار. وكان المدير العام للدفاع المدني عادل الزمزمي قال الخميس أن مبنى quot;لؤلؤة الخيرquot; قديم ولم يعد قادرا على استقبال سكان، وأضاف quot;بعد معاينة المبنى تبين لنا انه مكتظ أكثر من اللازمquot;. ولم ترد معلومات عن جنسيات الضحايا، لكن ناجين أكدوا أن معظم الحجاج المقيمين في المبنى أتوا من الهند وليبيا وباكستان والإمارات العربية المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الحاج الفرنسي عبد الرحمن الغول رئيس مجلس ممثلي الديانة الإسلامية في منطقة الب-كوت-دازور جنوب شرق فرنسا فأن المبنى المؤلف من تسع طبقات انهار بعد اندلاع حريق فيه مجهول الأسباب. وبحسب الأرقام الرسمية، ينتظر وصول أكثر من مليونين ونصف مليون شخص هذا العام إلى مكة لأداء فريضة الحج.

إقرأ أيضا

استمرار عمليات البحث عن ناجيين من انهيار مكة

مقتل 53 على الاقل في إنهيار فندق مكة