أنقرة: غادرت أول فرقاطة بحرية تركية اليوم في طريقها الى لبنان للانضمام الى قوات الطواريء الدولية، اليونيفيل،العاملة بجنوبي لبنان لمراقبة الهدنة بين اسرائيل وحزب الله. وذكرت موقع quot;سي.ان.ان.تركquot;ان الفرقاطة التي تحمل اسم (غازي عنتاب) تحركت من ميناء قاعدة (أكساز) بمدينة مرسين المطلة على البحر المتوسط وعلى متنها نحو 300 جندي حيث من المقرر ان تبقى السفينة في لبنان مدة ثلاثة أشهر.

وذكر الموقع أن تركيا سترسل أيضا سفينتين حربيتين اضافيتين الى المنطقة في الأيام المقبلة. واضافت أن تركيا ستشارك بقوة قوامها 700 ضمن قوات يونيفيل على يتم نشرهم في مناطق ما بين الناقورة ومدينة صور قرب الساحل بجنوبي لبنان. أما القوات البرية المقرر ارسالها الى لبنان فانها ستغادر يوم الخميس المقبل للانضمام الى البعثة العسكرية التركية في لبنان حيث ستمر عبر مدينة مرسين في طريقها الى لبنان.

وتنحصر مهمة القوات التركية في تأمين المواصلات الجوية والبحرية للدول الصديقة والحليفة المشاركة ضمن القوات الدولية وكذلك القيام بدوريات بحرية.

ومن المقرر ان ترسل القوات التركية كذلك وحدات لتأمين الأنشطة التي ستقوم بها منظمات تركية في اطار المساعدات الانسانية اضافة الى تولى مهمة تدريب الجيش اللبناني.