أبو مازن لإعلان الطوارئ أو انتخابات مبكرة

الشاباك يمنع العلاج عن الفلسطينيين بصورة منهجية

دمشق: دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الخميس الى اقامة دولة فلسطينية على الاراضي التي احتلتها اسرائيل عام 1967.وقال مشعل امام قيادات فلسطينية بعد حفل افطار في دمشق quot;ادعو الى قمة عربية فلسطينية تطالب بدولة في غضون اربع سنواتquot;.واوضح انه يريد quot;الدولة على حدود 4 حزيران/يونيو 1967 مع القدس وحق العودةquot; (الاراضي التي احتلتها اسرائيل عام 1967).واكد مشعل في دمشق quot;نحن قادرون على ذلك. اسرائيل اضعف من ان تفشل هذه الخطةquot;.

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ان quot;quot;حماس لن تعترف باسرائيل ولن تنبذ المقاومة ولن تستسلم لمن يريد الانقلاب عليهاquot;.وقال ان quot;المخرج الحقيقي هو في تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية حقيقية على اجندة فلسطينية لا تنفرد فيها حماس ولا فتح وتشارك فيها القيادات الفلسطينية المستقلة وباقي المنظماتquot; مشددا على ان quot;لا شيء يمنع تشكيلها الا اذا احتكمنا الى الولايات المتحدةquot;.ودعا quot;الجميع من حماس وفتح والاجهزة الامنية للعودة من جديد الى احترام الخطوط الحمر وتحريم الدم الفلسطينيquot; مضيفا quot;من حقنا ان نختلف ولكن بطريقة سلميةquot; مؤكدا انquot;لا مشكلة مع فتح، نحن شركاء في النضالquot; متسائلا quot;اليس مؤلما الى جانب الحصار ان تجري عملية انقلاب اسود تدريجي على حكومة حماس الشرعيةquot;.

وقال ايضا quot;لا مشكلة مع بعض العرب رغم الاختلاف السياسي. مشكلتنا مع اعدائناquot;.واضاف quot;لن تكون معركتنا الا مع اسرائيل والعرب هم اخوتنا مهما قسوا عليناquot;.في حين حث العرب الى ان quot;يبادروا الى قرار شجاع برفض الحصار الاميركي الاسرائيلي عليناquot; وقال ان quot;جوع الاطفال في فلسطين هو في اعناق الامة العربية قبل ان يكون في رقبة اسرائيلquot;.

واتهم مشعل الادارة الاميركية بالرهان على انقسام حركة حماس. وقال quot;ليس من حق كوندوليزا رايس ان تتدخل في شأنناquot;.واضاف quot;جاءت رايس في ظل المأزق الاميركي تريد اي نجاح، تريد انجازا شكليا، تريد تحريك التسوية بلقاء اسرائيلي فلسطينيquot;.واوضح quot;هي تحاول جذب بعض العرب ضد الملف الايراني النوويquot;.وقال ايضا quot;مشكلتنا هي مع اسرائيل ومع الادراة الاميركية وليست مع المجتمع الدوليquot; مؤكدا ان quot;الولايات المتحدة لا تريد خيرا لناquot;.

وبالنسبة للجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي اسرته مجموعات فلسطينية مسلحة في 25 حزيران/يونيو الماضي، قال مشعل quot;ان الشعب الفلسطيني لا يقبل تسليم الجندي الاسرائيلي الا مقابل صفقة تبادلquot; مضيفا quot;عندنا عشرة الاف فلسطيني في سجون العدو سجنوا لانهم ناضلواquot;.واضاف quot;اقول لوالدي شاليط ان الذي لا يريد الافراج عنه ليس الفلسطينيين بل (رئيس الحكومة الاسرائيلية) ايهود اولمرتquot;.

ميدانيا، اغتيل فلسطينيان في غارة جوية اسرائيلية استهدفت منزلا لاحد اعضاء (كتائب القسام) الجناح العسكري لحركة حماس في (حي الشجاعية) بشرقي مدينة غزة. وقالت مصادر طبية وامنية فلسطينية ان quot;طائرة حربية اسرائيلية اطلقت اليوم صاروخا نحو منزل المواطن اشرف فروانه الناشط في القسام الامر مما ادى الى استشهاد شقيقه ايمن (25 عاما) اضافة الى طفلة لم يتم التعرف على هويتها بعدquot;.

واضافت المصادر ان quot;سبعة مواطنين اخرين من بينهم اطفال وسيدات اصيبوا بجروح في هذه الغارة الجويةquot; مشيرة الى نجاة الناشط نفسه من عملية الاغتيال التي يبدو انها كانت تستهدفه.

من جهة اخرى، أطلق مسلحون مجهولوين قنبلة يدوية على مقر اذاعة العمال المحلية في شمال مدينة غزة قبل ان يحرقوا المقرفي حي عباد الرحمان و طلبوا من الموظفين والعاملين في الاذاعة اخلاءها.

ومن ناحيته، اكد مصدر طبي ان quot;اربعة من العاملين في الاذاعة اصيوا بجروح مختلفة من شظايا القنبلةquot;.يشار الى ان هذه الاذاعة يملكها اتحاد نقابات العمال وهو اكبر نقابة في الاراضي الفلطسينية وتسيطر عليها حركة فتح.