لندن: كشف استطلاع نشرت نتائجه اليوم الاربعاء صحيفة quot;ذي غارديانquot; البريطانية ان حزب العمال المتواجد حاليا في السلطة يحظى بادنى نسبة من التأييد الشعبي منذالعام 1987 حيث افاد 29% من البريطانيين عن نيتهم بالتصويت له.وتراجع حزب العمال نقطتين مقارنة بمعدل التأييد الذي سجله في ايلول/سبتمبر فيما يسجل حزب المحافظين ارتفاعا في معدل التأييد الشعبي اذا اعرب 39% من المستطلعين عن النية بالتصويت له، فيما حاز الحزب الليبرالي المعارض دعم 22% منهم.

واجرت الاستطلاع مؤسسة quot;اي سي امquot; وشمل 1019 اشخاص، وهو يظهر ان حزب العمال سجل اسوأ نتيجة له منذ ايار/مايو 1987، عندما انتخبت رئيسة المحافظين مارغريت تاتشر للمرة الثالثة على التوالي رئيسة للوزراء.وينتقد العمال تحديدا للطريقة التي اداروا فيها النظام الصحي. ورغم انهم ضاعفوا من الانفاق العام في هذا المجال الى ما يقارب 90 مليار جنيه (134 مليار يورو) سنويا، الا ان 14% فقط من المستطلعين يعتقدون ان المال يستعمل بطريقة صحيحة.

ويعتبر 25% منهم ان النظام الصحي تحسن منذ وصول العمال الى السلطة عام 1997، مقابل 30% يعتقدون انه تراجع، فيما يرى 39% انه بقي كما كان عليه سابقا.ويعكس استطلاع الميل الذاته الذي ظهر في استطلاع اجرته كومينيكايت ريسرتشquot; لصحيفة quot;ذي اندبندنتquot; الثلاثاء وفي ان نسبة التأييد لحزب العمال تصل الى 32% في مقابل 38% للمحافظين.