غيوم الخريف توقع 28 فلسطينيا وأكثر 200 جريحا
إسرائيل تصعد عدوانها العسكري على غزة براً وجواً

واشنطن: لاسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها

وفاة أحد الأربعة الذين اصيبوا قتيل في غزة

فرنسا تدين العنف في الاراضي الفلسطينية

عملية إسرائيلية في بيت لحم منذ عشرين ساعة

فلسطينيات ينجحن بفك الحصار عن مسجد في بيت حانون

تصعيد في بيت حانون والأردن يؤكد مركزية القضية الفلسطينية

إيلاف من غزة : وسعت إسرائيل من عدوانها العسكري المركز على شمال وجنوب قطاع غزة، في استمرار لعمليتها العسكرية المسماة quot; غيوم الخريفquot;، والتي دخلت يومها الثالث على التوالي، وراح ضحيتها حتى الأن نحو 28 فلسطينيا، وأصيب أكثر من مائتي آخرين،، من بينهم سيدتان واثنين من ضباط الاسعاف، يأتي ذلك في الوقت الذي فيه جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس نداءه للاسرة الدولية للعمل على وقف العمليات العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة ، الأمر ذاته الذي طالبت به الحكومة الفلسطينية التي تتزعمها حماس.

وكثف سلاح الجو الاسرائيلي من طلعاته وغاراته الجوية على شمال وجنوب قطاع غزة ، بشكل كبير هذه الليلة، حيث سقط 11 فلسطينيا في ساعات المساء جراء تلك الغارات الجوية المختلفة التي فاقت العشرة ، التي شنتها القوات الإسرائيلية على مناطق عدة في القطاع الذي يعاني ظروفا صعبة تحت هول الضربات الاسرائيلية المتواصلة. ففي أحدث ضربة جوية، سقط 7 فلسطينيين، في قصف نفذته الطائرات الحربية على تجمع للمواطنين في منطقة quot;بئر النعجةquot; في مخيم جباليا للاجئين شمال غزة، من بينهم شقيقان .

وفي حادث منفصل، قال شهود عيان أن أحد قادة القسام ويدعى احمد ابوحميد سقط في قصف نفذته طائرة استطلاع اسرائيلية على سيارة كان يستقلها مجموعة من المقاومين شرق رفح ، مؤكدين أن طائرة استطلاع اطلقت صاروخاً على الاقل باتجاه سيارة كان يستقلها خمسة من نشطائها استشهد ابو حميد القائد الميداني، فيما اصيب الاربعة الاخرون بجروح ما بين متوسطة وخطيرة نقلوا على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج .

مسعفون ينقلون أحد الضحايا
وفي بيت لاهيا، سقط ثلاثة فلسطينيين في قصف جوي استهدف مجموعة من المقاومين في بيت لاهيا بينهم، مسؤول التدريب في الوية الناصر صلاح الدين, ويدعى صلاح ابو الجديان، في حين أصيب اربعة مواطنين في غارة اسرائيلية على مسجد عبد الله عزام في بلدة بيت حانون شمال غزة.

وكان الشاب باسم عاشور 22 عاما قد استشهد في غارة شنها الطيران الاسرائيلي على مجموعة من المواطنين قرب ابراج الشيخ زايد في بلدة بيت لاهيا فيما جرح عدد اخر وصفت جراح احدهم بالحرجة.

إلى ذلك، لقي ضابطا اسعاف فلسطينيان حتفهما الليلة في غارة جوية اسرائيلية استهدفت سيارة اسعاف كانا يستقلانها في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وقالت محطات اذاعة محلية ان احمد المدهون واياد ابو فول اللذين يعملان على سيارة اسعاف تابعة لجمعية الهلال الاحمر بشمالي قطاع غزة قضيا بصاروخ استهدف سيارتهما الليلة.

كما ذكرت الاذاعات ان سلمان علوان وشقيقه رائد من نشطاء حركة حماس استشهدا الليلة في غارة استهدفت عددا من المواطنين قرب مدرسة ابو عبيدة بن الجراح في بيت لاهيا فيما اعلن عن استشهاد اخر يدعى محمد المبيض في هذه الغارات الاسرائيلية المتتابعة.

وهذه هي الغارة الثالثة التي تشنها طائرات حربية اسرائيلية على شمالي قطاع غزة في اقل من ساعة وادت الى استشهاد مواطنين واصابة اخرين بجروح.

الرئيس الفلسطيني يطالب بوقف العملية الاسرائيلية

ما تبقى من سيارة قصفت الليلة في غزة
جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم الجمعة نداءه للاسرة الدولية للعمل على وقف العمليات العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة التي اوقعت 33 قتيلا خلال ثلاثة ايام.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن الرئيس عباس تحذيره من quot;مخاطر استمرار هذا الوضع الذي يهدد بجر المنطقة إلى مزيد من التدهور وعدم الاستقرارquot;.
وشدد على ان quot;القيادة الفلسطينية ستواصل كل جهد ممكن من خلال الاتصال بالاشقاء العرب وبالاصدقاء من كافة الدول من اجل التحرك الفوري لوقف حمام الدم والمجازر التي ترتكب في قطاع غزة والضفة الغربية ويذهب ضحيتها الابرياء من الاطفال والنساء والشيوخquot;. واوضح عباس أنه quot;يواصل اتصالاته مع العديد من القادة والزعماء من أجل التحرك لوقف الجرائم الاسرائيلية المتواصلة ضد ابناء شعبناquot;.

الحكومة الفلسطينية تطالب بتدخل دولي

في غضون ذلك، طالبت الحكومة الفلسطينية اليوم المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف العملية العسكرية الاسرائيلية الواسعة التي تستهدف قطاع غزة، وقال المتحدث باسم الحكومة غازي حمد في بيان صحافي وزع هنا ان quot;الحكومة الفلسطينية اجرت العديد من الاتصالات بهدف وضع المجتمع الدولي في صورة الجرائم الاسرائيلية التي ترتكب في قطاع غزةquot;.

دبابة اسرائيلية تسير في بيت حانون شمال غزة
واوضح البيان ان quot;العدوان تسبب في معاناة كبيرة يتعرض لها المواطنون الفلسطينيون خاصة في شمال قطاع غزة جراء العمليات العدوانية من قتل وتدمير ومنع للطواقم الطبية من ممارسة مهامهاquot;.

وقال حمد ان الاتصالات شملت مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومصر وبعض الدول العربية والاطراف الدولية والاوروبية والمنظمات الانسانية والاغاثية للعمل على وقف العدوان على الشعب الفلسطيني وتقدم المساعدة العاجلة للمتضررين.

من جانبه، ناشد المندوب الفلسطيني لدى الامم المتحدة رياض منصور اليوم المجتمع الدولي التدخل فورا لحمل اسرائيل على ايقاف عدوانها المستمر منذ ثلاثة ايام على قطاع غزة. وقال منصور للصحافيين عقب مناقشات اجراها مع مسؤولين في الامم المتحدة وعدد من مندوبي الدول لدى المنظمة الدولية انه لفت انتباههم الى quot;الوضع الخطيرquot; في غزة وطلب منهم عمل كل ما باستطاعتهم لايقاف العدوان الاسرائيلي فورا وممارسة الضغط على اسرائيل لسحب قواتها من غزة.

واضاف quot;اننا نؤمن بان مجلس الامن لايمكنه الوقوف من دون حراك تجاه هذا العدوانquot; موضحا ان الظروف التي دفعت الفلسطينيين الى اللجوء للمجلس في يوليو الماضي مازالت قائمة وذلك في اشارة الى العدوان الاسرائيلي الذي تزامن مع الحرب على لبنان في يوليو الماضي.

وحاول مجلس الامن حينها اصدار قرار لادانة العدوان على غزة ولكن الولايات المتحدة احبطت مشروع القرار بعد اعتراضها بحق النقض (فيتو). وشدد المندوب الفلسيطيني على انه من واجب المجتمع الدولي العمل بطريقة بناءة لايقاف الحملة العسكرية الاسرائيلية على الفلسطينيين ومنعها من الاستمرار والطلب من اسرائيل احترام التزاماتها وفقا للقانون الدولي

وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي قد قتل مساء اليوم فتى فلسطينيا بالرصاص في بلدة بيت حانون المحتلة فيما استشهد مقاوم فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في البلدة ليرتفع عدد شهداء البلدة لهذا اليوم الى سبعة.

.