بغداد: افادت مصادر في الشرطة العراقية مساء اليوم ان مسلحين مجهولين اقاموا نقطة تفتيش واختطفوا عشرات المسافرين كانوا قادمين من مدينة الديوانية في جنوب العراق الى العاصمة بغداد. وقالت مصادر في الشرطة العراقية ان ما لا يقل عن 68 مواطنا من اهل الديوانية تم اختطافهم اليوم من قبل جماعات مسلحة مجهولة الهوية في بلدة اليوسفية على الطريق السريع بين بغداد والديوانية بعد ان اقاموا نقطة تفتيش وهمية وان الشرطة العراقية في البلدة تبحث في الحادثة وسيرت نقاط تفتيش متحركة بشأن ذلك.

وذكر ناجون ان مسلحين ارتدوا لباس القوات الامنية العراقية واقاموا حاجز تفتيش وهميا واقتادوا العشرات مستعملين اكثر من 10 باصات صغيرة الى مكان غير معلوم في حين ذكرت مصادر بانهم اتجهوا الى مزارع في منطقة هور رجب قرب اليوسفية. واورد التلفزيون العراقي نبأ عاجلا افاد فيه باختطاف وقتل العشرات من المسافرين في بلدة بجنوب بغداد من دون ان يوضح المزيد من التفاصيل.

وتقع اليوسفية ضمن عدد من البلدات جنوبي بغداد هي المحمودية واللطيفية والاسكندرية وتشكل ما يسمى بمثلث الموت وكان مسلحون قتلوا امس في هجوم مسلح على منزل في اليوسفية 12 من افراد عائلة واحدة واختطفوا اثنين من افراد عائلة مجاورة لها ولاذوا بالفرار.