إسلاميون يحرّمون التصويت لهم باعتبارهم quot;كفّارquot;
الليبراليون يوحدون صفوفهم في انتخاباتالبحرين


حبس موزعي منشورات زعزعت الأمن

مهند سليمان من المنامة: في أعقاب حملة شنها بعض رجال الدين والعلماء في البحرين والتي حثوا فيها الناخبين بعدم التصويت لليبراليين والشيوعيين باعتبارهمquot;كفّارquot;لأنهم لا يصلون في المساجد، بدأ ليبراليو البحرين بتوحيد الصفوف مجددا،وأصدر التجمع الوطني الديمقراطيبيانا أكد فيه دعم مرشحي جمعية وعد في القائمة الوطنية للتغيير. وقال فاضل عباس إن الكتلة امتداد لتاريخ متواصل، مشيراًإلىأنها صمام الأمان لحماية الوحدة الوطنية من الانفلات أو البروز الطائفي، داعياً أعضاء الجمعية وأنصارها للتصويت لصالح مرشحي القائمة. ووصف البيان الذي وزعه عباسquot;الممارساتغير المسؤولةالتي يتبعها بعض المرشحين والمناصرين لهمquot; بأنها تشكل في مجملها quot;خروجا عن الأعراف الديمقراطية والقانونية وأخلاق العملية الإنتخاربيةquot; معتبرا أن الهجومضد مرشحي القائمة الوطنية للتغيير غير مبرر ويقع ضمن تلك الممارسات.

وثمن البيان روح المسؤولية الوطنية كما جاءت في برنامج القائمة الذي يتضمن القضايا الحقيقية، والحلول العملية، معتبراً إياه برنامج وطني شامل، لعمل المعارضة في البحرين. واستنكر البيان التشهير بكافة الوسائل التي تقودها أطراف خرجت عن اللياقة، وإعاقة المعارضة من الحصول على نصف المقاعد، ودعا وزارة الشؤون الإسلامية إلى رقابة ومحاسبة خطباء المساجد الذين يوالون مرشح معين، ويقودون حملة تشهير ضد بقية المترشحين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

غرفة التجارة والصناعة
رجال الأعمال والتجار يسعون أيضا لدعم قائمتهم الخاصة حيث أعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين الدكتور عصام عبدالله فخرو عن ثقته في إدراك جميع المواطنين بأهمية الاستحقاق النيابي الوشيك والتعامل معه بكل وعى ومسؤولية في سبيل تعزيز بنيان تجربة المملكة الديمقراطية الثانية والدفع بها نحو مستقبل يحفز العمل التنموي والاقتصادي ويفتح أفاق جديدة ومعدلات نمو أعلى وأكثر قابلية للاستمرار.

وأضاف الدكتور عصام فخرو أن ما تحقق في مختلف المسارات هو ثمرة جهود متواصلة وعملية تطوير مستمرة يجب المضي بها دون توقف مشددا على الأهمية المفصلية للمحور الاقتصادي بأبعاده المختلفة وضرورة أن يكون هذا المحور في مقدمة أولويات المرحلة المقبلة من العمل الوطني في المجلس النيابي.

ونوه رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين بما أثبتته المرأة البحرينية من قدرة وكفاءة في الساحة السياسية مؤكدا أنها أثبتت حضورها وأكدت شراكتها الفاعلة في ممارسة حقها السياسي والدستوري في الترشيح والانتخاب وسجلت خطوة ريادية نحو تعزيز دورها في بناء المجتمع البحريني، وأعرب الدكتور عصام فخرو عن أمله في حرص جميع أبناء البحرين على اليقظة والوعي بأهمية إنجاح التجربة الديمقراطية المقبلة وعلى ضرورة الابتعاد عن أي ممارسات تبعد المنافسات الشريفة في الساحة الانتخابية عن مسارها الصحيح.