واشنطن: اعتبر سفير العراق في الولايات المتحدة سمير الصميدعي اليوم ان انسحاب الجنود الاميركيين من العراق سيوجه quot;اشارة سيئةquot; للارهابيين.وقال الصميدعي ردا على سؤال لشبكة quot;سي ان انquot; التلفزيونية quot;ان الاشارة الجيدة هي ان لا نسمح ابدا باقامة دولة بقيادة القاعدة او طالبان في العراق او دولة تكون قاعدة للارهابيينquot;. مضيفا ان انسحاب الجنود الاميركيين سيكون quot;سيئا بالنسبة الى العراق وسيئا بالنسبة الى الولايات المتحدةquot;.

وكان السناتور الديموقراطي كارل ليفين الذي سيتولى في كانون الثاني/يناير رئاسة لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، قال في وقت سابق انه ينبغي quot;ممارسة الضغوط على العراقيينquot;.

وذكر باقتراح الديموقراطيين الذين باتوا يشكلون الغالبية في مجلس الشيوخ وهو quot;البدء باعادة انتشار تدريجي لقواتنا في الاربعة الى الستة اشهر المقبلة للوصول الى وجود عسكري محدودquot; في العراق.واضاف السناتور عن ميشيغن (شمال) quot;آمل ان تمارس اللجنة المستقلة حول العراق التي يرئسها جيمس بيكر (وزير الخارجية الاسبق في عهد الرئيس جورج بوش الاب) الضغط على العراق كذلكquot;.

وايد وزير الخارجية الاميركي السابق هنري كيسنجر صاحب الرأي المسموع في واشنطن، الموقف الديموقراطي بقوله الاحد في لندن quot;فات الاوان الان لحصول انتصار عسكري في العراقquot;، داعيا الى تسوية سياسية اقليمية للازمة.